دبي – مينا هيرالد: يتجه قطاع الفنادق المتوسط لتحقيق نمو لافت في الامارات العربية المتحدة خلال السنوات القليلة القادمة لتجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة , رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحلول أكسبو 2020. مدفوعا بالطلب المتزايد من الصين والهند ودول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى السياح من جيل الالفية والعائلات الشابة ذات الميزانية الاقتصادية.

ومع تحول سوق الفنادق في دبي الى سوق تنافسية اكثر من اي وقت مضى، توفر موجة جديدة من الفنادق الاقتصادية مثل فنادق الخوري المصنفة ثلاث نجوم في دبي للمجموعات المستهدفة من السياح التسهيلات التي تريدها مضافا اليها قيمة استثنائية.

وقال محمد طيب الخوري المدير التنفيذي لمجموعة الخوري:”يشهد قسم الضيافة في مجموعتنا الى رؤية ثابته وبالتالي فنحن نخطط بمشاريعنا الجديدة من الفنادق لإضافة 1100 غرفة في دبي بحلول 2019. وخلال هذا الوقت سنبدأ ايضا في استكشاف الفرص على المستوى الدولي ونتجه الى أنشاء ادارة لفنادق مستقلة في سوق الامارات ودول مجلس التعاون حيث نرى فرص نمو طويل الامد”.

واضافة للفنادق القائمة مثل شقق الخوري الفندقية في البرشاء وفندق الخوري اكزكتيف في الوصل اللذان يستهدفان بصورة رئيسية المسافرين من السياح ورجال الاعمال، ستطلق الخوري للفنادق احدث فنادقها الموجهة للسوق الوسطى خلال معرض سوق السفر العربي الذي يقام في دبي بين 25-28 ابريل وتبدأ بفندق الخوري اتريوم في البرشاء المكون من 227 غرفة والمقرر افتتاحه في يوليو 2016.
ومع توفير خدمة الانترنت اللاسلكي والوسائط الاعلامية في كل غرفة تتكامل خدمات و تقدم بموقعه المتوسط بين مطار دبي الدولي ومطار المكتوم الدولي فيما يقع مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات على بعد عشر دقائق فقط. ويقع الفندق على بعد مسافة قصيرة من موقع إكسبو 2020 القادم مطار جبل علي والمناطق الحرةا كما يوفر الفندق قاعات للولائم و الاجتماعات مع مرافق للمآدب والمؤتمرات حتى لسبعين شخصا. يشار الى ان جميع فنادق المجموعة وتوفر اللحوم الحلال مع تطبيق سياسة منع التدخين. وخدمة الأغذية الحلال ولها سياسة عدم التدخين، من ما يوفر جو مناسب للأسرة و العائلات .

كما ان الفندق على مسافة قريبة مشيا على الاقدام من محطة مترو شرف دي جي وابرز المعالم مثل مول الامارات وسكي دبي، كما ان منتزه وايلد وادي المائي ومرسى دبي يقعان على مسافة قريبة ما يجعله مثاليا للسياح ورجال الاعمال على حد سواء المقيمين لفترات قصيرة او طويلة.

كما تتوفر في كل غرفة حمامات مع مرشات وحوض استحمام وشاشة تلفزيون مسطحة قياس 40 بوصة مع محطات فضائية وانترنت لاسلكي مجاني وثلاجة صغيرة وتكييف ومركز وسائط اعلامية ، ماكينة لصنع الشاي والقهوة، ثلاجة صغيرة وخزنة الإلكترونية , ميزة أخرى هي نظام إضاءة فريدة من نوعها والتي سوف تسمح للنزلاء لضبط إضاءة الغرفة وخلق جو مريح وفقا لمزاجهم، مما يضيف الراحة الكاملة للزائر .

تضم الاجنحة الجونيور غرفة معيشة منفصلة وشاشة تلفزيون اما الجناح الاكزكتيف فيضم اضافة لغرفة النوم وغرفة المعيشة فهو مجهز بمطبخ صغير وغرفة ملابس وشاشة تلفزيون مسطحة قياس 60 بوصة وجاكوزي وماكينة قهوة اسبريسو.

وقال بيير سخن مدير عام المجموعة في مجموعة الخوري:” لتناول الوجبات الشهية هناك خيارات عديدة تشمل مطعم سبايسيس ومطعم لا اتريو الايطالي “.

وفيما يتعلق بالترفيه يتوفر في الفندق حوض السباحة المفتوح على السطح ومرافق منفصلة للرجال والنساء تشمل الجاكوزي والحمام المغربي ومنطقة الاسترخاء وقاعة اللياقة البدنية المتطورة وغرف الساونا والبخار والتدليك والمعالجة و الصالة الرياضية .فن معماري فريد بالفندق تتمثل في فسحة سماوية في منتصف الفندق التي هي بمثابة مصدر من نظام الإضاءة الطبيعية مما يخلق أمزجة مختلفة من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، لتضمن للضيوف تجربة فريدة من نوعها خلال فترة الأقامة بالفندق .

واضاف سخن قائلا:”يحتل فندق الخوري اتريوم البرشاء موقعا مثاليا في مركز دبي الجديدة وهو ملائم للمسافرين من السياح ورجال الاعمال. ويتكامل منتجنا الفندقي هذا مع تزايد عدد رحلات الطيران الاقتصادي الى دبي ووجود مترو دبي الذي يشهد توسعا ليصل الى منطقة دبي وورلد سنترال”.

وخلال سوق السفر العربي تناقش فنادق الخوري خططها لافتتاح فندق الخوري إن بر دبي المكون من 69 غرفة بحلول 2017 وفندق الخوري بلازا ديرة المكون من 370 غرفة اضافة الى فندق الخري سنترال المكون من 99 غرفة وفندق الخوري كورتيارد المكون من 159 غرفة والمقرر افتتاحهما في القوز عام 2019. وتتجه الشركة ايضا الى تطبيق خطط للتوسع الاقليمي في عمان وتشمل تدشين فندق في مسقط واثنين في صحار.
تشارك فنادق الخوري في سوق السفر العربي في جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ME3110.