دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم “فيرجن موبايل” مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية في الشرق الأوسط وأفريقيا عن حصولها على جائزة “أفضل مشغل افتراضي” عالمياً خلال المؤتمر العالمي لعام 2016 “مشغل الشبكات الافتراضي” الذي انعقد في أمستردام. ويعتبر مؤتمر “مشغل الشبكات الافتراضي” واحداً من المؤتمرات العالمية المرموقة في مجال الشبكات الافتراضية الذي ينعقد بشكل سنوي لإبراز الإنجازات التي يتم تحقيقها في هذا القطاع حول العالم.
فازت “فيرجن موبايل” بالجائزة الكبرى ضمن فئات الجوائز الرئيسية في حفل هذا العام تكريماً لنجاحها الفائق لابتكاراتها في أسواق الشبكات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا. ويتزامن ذلك مع إعلان الشركة تخطي قاعدة عملائها حاجز الـ 2.5 مليون عميل عبر كافة أسواقها، ليأتي ذلك تأكيداً على متانة وضع الشركة بكونها أسرع شركات شبكات الاتصال نمواً في المنطقة. ويبدو هذا النجاح جلياً في دولة عُمان حيث تستحوذ “فيرجن موبايل” حالياً على 10% من إجمالي حجم السوق وهي واحدة من النسب الأعلى في العالم بين شركات الشبكات الافتراضية، بينما تحوز الشركة في المملكة العربية السعودية وحدها على قاعدة عملاء وصلت في 2015 إلى مليون عميل بعد عام واحد فقط من حصولها على تصريح التشغيل في المملكة.
وخلال الحفل المنعقد في أمستردام، قال ميكيل فينتر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “فيرجن موبايل” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:” تأتي هذه الجائزة تأكيداً على النجاح الملحوظ الذي ارتقت إليه الشركة والعمل الدؤوب الذي بذله فريق “فيرجن موبايل”. فمنذ انطلاق خدماتنا في المنطقة عام 2006، حرصنا على الريادة في قطاع الشبكات الافتراضية، وذلك عبر تقديم أفضل مستوى من الخدمات والمنتجات التي تتماشى مع كافة الأعمار وتناسب استخدامات الفئات العمرية الشابة.
شهد المؤتمر اجتماعات ومقابلات بين شركة” فيرجن موبايل” مع نظرائها من صناع الشبكات الافتراضية حيث تم من خلاله تبادل الخبرات وآخر المستجدات في هذا المجال. كما تناولوا التطلعات المستقبلية لقطاع تشغيل الشبكات الافتراضية بحثاً عن فرص النمو المتاحة في المنطقة. وتطرقت النقاشات إلى بحث الاستراتيجيات العالمية المُتبعة في هذه الصناعة التي حازت على جانب كبير من محاور النقاش. وأتى ذلك على خلفية توقعات نمو الصناعة بنسبة 9.4% لتصل إلى 73.2 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة بحلول 2020 بحسب آخر إصدار لشركة “جراند فيو ريسيرش”.
وتابع فينتر بقوله: “تعمل “فيرجن موبايل” جاهدة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات. كما تلتزم المجموعة ككل بتعزيز وتطوير مستوى إرضاء العملاء من خلال تقديمها تجارب فريدة من نوعها تتسم بالمرونة. وتقوم هذه الجائزة بدور المُحفِز الذي يدفع بالشركة للاستمرار في التركيز في تقديم المزيد من الابتكارات في عالم الشبكات الرقمية والمنافسة للوصول لأعلى مستويات إرضاء العملاء في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.”