أبوظبي – مينا هيرالد: تستعرض “واحة أيلة للتطوير”، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم في أبوظبي مشروعها “أيلة” خلال فعالية خاصة تعقد في فندق سانت ريجيس الكورنيش – أبوظبي يومي 23 و 24 أبريل الجاري. ويأتي تنظيم الفعالية في إمارة أبوظبي للمكانة الرائدة التي تحتلها كمدينة عالمية وسوق كبير لقطاع العقارات في المنطقة.
وتسعى الشركة من خلال الفعالية لتعريف الإماراتيين والأردنيين وكافة المهتمين بالمشروع وتشجيع وتسويق الاستثمارات والمتمثلة بمشروع أيلة ذو الطراز السياحي والسكني العالمي. وخلال الفعالية، يقدم ممثلو الشركة للحضور عرضاً تفصيلياً حول المشروع الذي يعد الوجهة المثلى لكل من يرغب في الحصول على نمط حياة فريد بطابع مميز.
وتضم المرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل بحيرات اصطناعية تضيف 17 كم على الواجهة المائية لمدينة العقبة، ومجمعات سكنية ذات إطلالات متميزة، وملعب غولف من تصميم العالمي جريج نورمان يتكون من 18 حفرة دولية، إلى جانب أول أكاديمية لتعليم الجولف بواقع 9 حفر، وأكبر مرسى يخوت في الأردن، وقرية المرسى التي ستكون مركزاً تجارياً ومحلات تجزئة ومقاهٍ ومطاعم ومرافق ترفيه واستجمام.
كما ويحتضن خدمات عقارية كالفنادق والشقق السكنية والأسواق التجارية والذي يعد أمراً حيوياً وذو قيمه اقتصادية وتنموية مرتفعة.
ويمتد مشروع أيلة على مساحة 4320 دونم (4,320,000 متراً مربعاً)، ويطلّ ممتداً على الواجهة البحرية الخلابة لخليج العقبة بطول 235 متراً. وسيضم مشروع أيلة القائم حول بحيرات اصطناعية لتضيف 17 كم على الواجهة المائية للعقبة، سيضم المشروع مجموعة من المرافق والوسائل الترفيهية كالفنادق الفخمة والمجمعات السكنية المتميزة، وملعب غولف من تصميم العالمي جريج نورمان يتكون من 18 حفرة دولية، إلى جانب أول أكاديمية لتعليم الجولف بواقع 9 حفر، وأكبر مرسى يخوت في الأردن، وقرية المرسى التي ستكون مركزاً تجارياً ومحلات تجزئة ومقاهٍ ومطاعم ومرافق ترفيه واستجمام.
ويمتاز مشروع أيلة بموقع استراتيجي يربط العالم القديم بالعالم الجديد في مدينة العقبة التي تعد الميناء البحري الوحيد في الأردن. ويجمع المشروع أحدث المساحات التجارية الرائدة والمساكن الراقية وخدمات الترفيه عالية الجودة، لترتقي بمدينة العقبة لتصبح مركزاً عالمياً على خارطة السياحة والتجارة والترفيه العالمي.

والجدير بالذكر أن شركة واحة أيلة للتطوير هي شركة مساهمة خاصة مسجلة في منطقة العقبة الإقتصادية بالمملكة الأردنية الهاشمية. وتعمل الشركة كمالك / مطور رئيسي للمشروع، ويتمثل هدفها في بناء مشروع أيلة والذي يمتد على الواجهة المائية ليجمع في مكوناته افضل ميزات المشاريع السكنية والسياحية المتنوعة الخدمات.