دبي – مينا هيرالد: قام مركز “آي دي كارد”، أول مركز ذكي في دبي لإنجاز المعاملات، بإطلاق الخط المجاني 800 IDCARD (800 432273) باللغات العربية والإنجليزية والهندية والماليالام، لمساعدة العملاء الذي يرغبون بالاستفسار عن نظام “رؤية الإمارات” الجديد للتأشيرات.

ومن الخدمات المميزة التي يوفرها هذا الخط الساخن إتاحة الفرصة للعملاء لتحديد أوقات تسليم واستلام المعاملات الخاصة بتأشيراتهم في المكان الذي يختارونه بواسطة خدمة زاجل.

وترافق توسيع نطاق خدمات مركز “آي دي كارد” مع إعلان الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن إطلاق نظام “رؤية الإمارات” لإنجاز التأشيرات. ويتيح هذا النظام للمقيمين التوجه إلى مكاتب الخدمات لطباعة وتوثيق طلبات إنجاز التأشيرات، مما يسمح بالاستغناء عن الإجراءات السابقة التي كانت تقضي بضرورة التوجه إلى المقر الرئيسي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو أحد فروعه.

ويؤكد مركز “آي دي كارد” التزامه بتوفير بيئة مثالية تسهم في تحقيق السعادة للأفراد والعائلات والمجتمع بما يتماشى مع مبادرات “دبي السعيدة” والميثاق الوطني للسعادة والإيجابية الذي قامت باعتماده الحكومة الاتحادية في الإمارات.

وقد بدأ مركز “آي دي كارد” مسيرته كواحد من المراكز المعتمدة المتميزة التي تقدم خدمة تسهيل استخراج بطاقات الهوية الإماراتية. واتسع نطاق أنشطته حالياً ليشمل مجموعة من الخدمات من بينها التقدم بطلبات الحصول على التأشيرات، بما في ذلك تأشيرات الزيارة وتجديد تأشيرات الإقامة بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات إقامة جديدة أو إلغائها. ويضم مركز “آي دي كارد” فريقاً من الخبراء المتخصّصين الذين يقدمون جميع تلك الخدمات بحرفية ومهنية عالية، فضلاً عن توفيره لأحدث التجهيزات وقاعات الاستقبال الفسيحة التي تتيح استيعاب وخدمة مئات العملاء يومياً.

وفي سياق حديثه عن تقديم خدمات جديدة للعملاء، قال اسماعيل ابراهيم، المدير التنفيذي لمركز “آي دي كارد”: “في إطار مواكبة مساعي الحكومة لتطوير التكنولوجيا وتوفير خدمات رقمية، قررنا أن نقدم لعملائنا حزمة من الخدمات التي تجعل من عملية الحصول على تأشيرة أكثر راحة وسهولة.” وأوصى السيد إبراهيم العملاء الذين يتوجهون إلى مراكز طباعة وتقديم طلبات الحصول على التأشيرات، باختيار المراكز التي تحمل شعار “آمر” باعتبارها المراكز الوحيدة المعتمدة من قبل السلطات المعنية.

وتشمل قائمة الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز إجراءات الفحص الطبي لأغراض لتأشيرات، تصديق المستندات، الترجمة القانونية، الاستشارات القانونية، بالإضافة إلى إجراءات تأسيس الشركات وتسجيل العلامة التجارية والرمز الشريطي للمنتجات (الباركود)، ونظم حماية الأجور.