دبي – مينا هيرالد: تكافل الإمارات – تأمين (ش.م.ع) ، شركة التأمين التكافلي على الحياة و الصحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و المدرجة في سوق دبي المالي، عقدت في الواحد و العشرون من الشهر الحالي اجتماع الجمعية العمومية السنوي و الذي وافق من خلاله المساهمين على مقترح توزيع أرباح نقدية بمقدار 8 مليون درهم و هو ما نسبته 5,33% من رأس المال، و جاءت موافقة المساهمين على مقترح مجلس الادارة بتوزيع الأرباح النقدية بعد تحقيق الشركة لنمو في صافي الأرباح بنسبة 42% خلال العام المنتهي في 31/12/2015.
خلال عام 2015 ، وصل صافي الأرباح إلى 10.21 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ 7.18 مليون درهم خلال عام 2014 و ذلك بسبب زيادة حجم الأعمال على نطاق التأمين التكافلي على الصحة و الحياة و الاكتتاب الحذر. اضافة الى احكام الرقابة على النفقات العامة و الإدارية. هذا و ارتفع صافي الربح التشغيلي بنسبة 213% في عام 2015، حيث وصل إلى 42.08 مليون درهم مقارنة بـ13.44 مليون درهم في عام 2014، و ذلك بفضل ما حققته الشركة من زيادة كبيرة ملحوظة في إجمالي المساهمات المكتتبة . وارتفعت المساهمات المكتسبة بنسبة 216% حيث وصلت إلى 377.89 مليون درهم خلال عام 2015 مقارنة بـ 119.40 مليون درهم خلال عام 2014 و ارتفع إجمالي الأصول في نهاية عام 2015 بنسبة 89% حيث وصل إلى 439.26 مليون درهم مقارنة بـ 232.26 مليون درهم خلال عام 2014.
حدثنا وائل الشريف ، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الامارات – تأمين قائلا: “نتوقع أن تستمر أعمال شركة تكافل الامارات بالنمو بسرعة حسب ما يشير اليه أدائنا المالي القوي خلال العام 2015 ، الأمر الذي يمكننا من التقدم في تطبيق استراتيجية النمو الخاصة بنا و يجعلنا في وضع جيد يؤهلنا للاستفادة من الفرص المتاحة حاليا و الفرص التي ستظهر في الأسواق المستهدفة”.
و بعد هذا الأداء الناجح للشركة ، أعلنت تكافل الامارات مؤخرا عن التوسع في برامجها لتتضمن توفير التأمين الصحي الالزامي لغايات اصدار و تجديد الاقامات في امارة دبي . علما بأن هذا التأمين هو للافراد و معد خصيصا للعمال المحليين كالعاملين في المنازل و السائقين و الطهاة و المربيات و عمال الحدائق، و يعد هذا البرنامج مناسب أيضا للمعالين من حملة تأشيرات الاقامة بما فيهم الأطفال و الأزواج و الآباء . و جاء هذا البرنامج متماشيا مع استمرار تطبيق برنامج هيئة الصحة في دبي لتوفير التأمين الصحي الالزامي حيث أصبح التأمين الصحي متطلب أساسي للحصول على و تجديد تأشيرات الاقامة في دبي و ذلك اعتبارا من 30 يونيو 2016.
و أضاف “عملنا دوما من أجل تزويد عملائنا ببرامج مبتكرة يمكن الوصل اليها بسهولة و يسر و يعتبر التحويل الرقمي لخدماتنا من التأمين التكافلي على الصحة و الحياة من أولوياتنا اذا نؤمن بأن هذا هو الطريق نحو الأمام عدى عن عما يوفره من مزايا رائعة لكل من عملائنا الحاليين و المحتملين في المستقبل ، اذ يتمكن العملاء من خلال الموقع الالكتروني من إدارة إحتياجاتهم من التأمين التكافلي في الوقت والمكان المناسبين لهم، هذا و يعتبر برنامجنا متماشيا مع تطبيق هيئة صحة دبي لبرنامج التأمين الصحي الالزامي في الامارة و منسجما مع مبادرة هيئة صحة دبي التي نؤمن بها و ندعمها كل الدعم.
الى جانب ذلك فاننا نستمر في التركيز على توفير أفضل قيمة لمساهمينا الكرام ، و التوسع في برامجنا و خدماتنا لتلبية احتياجات فئة أوسع من العملاء اضافة الى العمل على تقوية قنوات التوزيع لدينا.
يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على هذا التأمين الالزامي الكترونيا بسلاسة و سهولة عن طريق الموقع اللالكتروني الخاص بالشركة (www.takafulemarat.com ) حيث سيتم ارشاد العملاء حول الاجراءات من خلال تعليمات واضحة عن المعلومات المطلوب تقديمها فضلا عن توفير خيار الدفع الفوري. و عند اتمام العملية سيستلم مقدم الطلب مباشرة شهادة من هيئة الصحة مصدرة تلقائيا من النظام الالكتروني و التي يمكن تقديمها مباشرة لاصدار أو تجديد الاقامة.