أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة عن مشاركتها على رأس وفد رفيع المستوى يتألف من 19 شركة كبرى في مجال الصناعات التحويلية في معرض “هانوفر ميسي”، المعرض الصناعي الدولي الأكبر والذي يستمر خلال الفترة ما بين 25 الى 29 ابريل وتشارك به اكبر الشركات الصناعية في العالم ويستقطب حوالى 250 الف زائر واكثر من 6500 شركة عارضة.

ويضم الوفد شركات صناعية رسخت مكانتها وانشأت مرافقها في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في ابوظبي. وستقوم المؤسسة بتسليط الضوء على النجاحات التي تحققها الشركات من خلال النموذج الصناعي الذي تتبناه والذي من شأنه دعم التطور وانشاء سلسلة من الفوائد وتحسين فرص النمو للمستثمرين.

وقد حققت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة خلال السنوات الاثني عشر الماضية انجازات هامة تمثلت في ضم شركات متخصصة في مجال الصناعات التحويلية الى مدنها الصناعية حيث بلغ حجم مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي الصناعي اكثر من 50% في امارة ابوظبي. وقد استقطبت المؤسسة خلال السنتين الماضيتين فقط اكثر من اربع مليارات درهم (مليار دولار امريكي) في استثمارات جديدة في 62 مشروع صناعي يغطي مساحة 1,755 متر مربع، وذلك بفضل نموذجها التشغيلي الفريد وبنيتها التحتية التي تحاكي افضل المعايير العالمية ومرافقها التي تتميز بالتنافسية اضافة الى انها توفر بيئة عمل تنافسية خالية من الضرائب.

كما يسهم الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به امارة ابوظبي في التطور السريع الذي تشهده المؤسسة، والذي يشكل عاملا اساسيا للشركات العالمية الراغبة في ترسيخ وجودها والتوسع في المنطقة ما يعزز الجهود الرامية الى انفتاح الاسواق. وقد رسخت هذه العوامل مكانة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة كوجهة مفضلة للاستثمارات الصناعية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ويأتي مشاركة وفد المؤسسة ضمن الجناح الاماراتي في المعرض والذي تترأسه دائرة التنمية الاقتصادية، كما وستشارك في منتدى الاستثمار الاماراتي، وهو منبر يجمع قادة الأعمال ورجال الصناعة وصناع القرار والمستثمرين ووسائل الإعلام في ألمانيا والعالم لتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة وتنظمة دائرة التنمية الاقتصادية، برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة و معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس ادارة دائرة التنمية الاقتصادية في ابوظبي

وفي هذا الاطار قال سعادة سعيد عيسى الخييلي الرئيس التنفيذي بالانابة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة:” نحن سعداء بالمشاركة في معرض هانوفر ميسي المتخصص في المانيا، حيث ستتاح لنا الفرصة لعرض قصة النجاح التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة في مجال التنمية الصناعية للعالم اجمع. ان الشركات التي يضمها وفد المؤسسة هي مجموعة من الشركات الصناعية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم وهي خير دليل على التقدم الذي حققناه في مجال التنوع الاقتصادي في ابوظبي وجهودنا في تحويل الامارة الى مركز اقليمي للصناعة”.