دبي – مينا هيرالد: أعلن مجلس إدارة العلاقات العامة و التسويق المالديفي عبر مشاركته في سوق السفر العربي 2016،عن مجموعة من الخطط المستقبلية التي تركز على تعزيز شعبية السياحة المالديفية الراقية،والإستثمار في تطوير البنية التحتية للبلاد .
من جانبه،قال السيد هون موسى زامير،وزير السياحة المالديفي :إننا نشهد ارتفاعاً محلوظاً في أعداد السياح الذي يقصدون الجزر لقضاء فترة العطلات على مدار السنة،وهذا بدوره جعل من سياحة المالديف إحدى أفضل وجهات السفر الفاخرة عالمياً،وأكد بقوله أن سوق السفر العربي يعد منصة مثالية للتعريف بمناطق الجذب السياحي في جزر المالديف الساحرة،كما أنه أداة تواصل فعالة مع السياح من منطقة الشرق الأوسط،وأشار بأن السياحة تزدهر بالإرتقاء في مرافق البنية التحتية،وأوضح أيضاً أن الخطط التي وضعت تشمل التوسع في مطار ناصر إبراهيم الدولي ومشاريع تتعلق بالطاقة والسياحة المستدامة،من جانب أخر تطلق سياحة المالديف جائزة “ذا جرين ريزورت” مرة ثانية كوسيلة هامة للالتزام بأسلوب حياة أكثر اخضراراً .
وتعتبر سوق الشرق الأوسط من الأسواق الواعدة بالنسبة لجزر المالديف،حيث بلغ عدد الزوار 41,976 ألف زائرفي 2015 مع زيادرة قدرها 12.8% بالمقارنة مع عام 2014.
وتشتهر المالديف بالطبيعة الفاتنة والمعالم السياحية الفخمة ومغامرات الغوص تحت المياه ،مع قائمة واسعة من الأنشطة المثيرة في الهواء الطلق مثل ركوب الأمواج والصيد .
ولهذا العام جلب مجلس إدارة العلاقات العامة و التسويق المالديفي معه إلى سوق السفر 52 من وكلاء السفر المحليين وشركائه من الفنادق والمنتجعات بما في ذلك: منتجعات بير أكووم نياما –كوداهوفادهو، سن سيام ريزورت،منتجع وسبا هايد أواي ،منتجع جميرا فيتافيلي ومنتجعات أماري هافودا .
الجدير بالذكر بأن جناح المالديف في سوق السفر العربي 2016 الممتد في الفترة مابين 25-28 أبريل من الشهر الجاري يتموضع في قاعة الشيخ سعيد الكائنة في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات .