دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، معالي إيلينا كونتورا، وزيرة السياحة بالوكالة، وزارة الاقتصاد والبنى التحتية والشؤون البحرية والسياحة في اليونان، في المقر الرئيسي للمجموعة في شارع الوصل. وضم الوفد اليوناني أيضاً سفير اليونان لدى دولة الإمارات، سعادة ديونيسيوس زويس، وأمين عام السياسة والتنمية السياحية، جورج تسيالياس.

وجاءت هذه الزيارة الودّية في سياق الزيارة التي تقوم بها كونتورا إلى دبي لحضور فعاليات سوق السفر العربي لعام 2016، التي تمتد لثلاثة أيام، من 25 إلى 28 أبريل 2016، في مركز التجارة العالمي.

وناقش الطرفان التقدم الذي أحرزته اليونان – لا سيما على صعيد تحسين البنية التحتية ومرافق المطار، والموانئ والطرقات – والذي ساهم في تحفيز السياحة في أثينا والعديد من الجزر اليونانية.

وأشار خلف أحمد الحبتور إلى التوسّع السريع لمجموعة الحبتور في قطاع الضيافة في الأعوام الأخيرة، حيث باتت المجموعة تملك 14 فندقاً عالمي الطراز منها فندق سانت ريجيس دبي الذي افتُتِح مؤخراً، فضلاً عن الفنادق التي ستفتح أبوابها قريباً: دبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي، الحبتور سيتي، وسانت ريجيس دبي، منتجع ونادي الحبتور للبولو. ومنذ مطلع العام، استحوذت مجموعة الحبتور على فندقَين جديدين في وجهتين سياحيتين أساسيتين في أوروبا: هيلتون لندن ويمبلي، وفندق إمبريال التاريخي، مجموعة لاكجيري كوليكشن، فيننا.

وقال الحبتور: “اليونان بلد جميل وغني بتاريخه وثقافته. أدعم تعزيز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة واليونان. وأرغب في استكشاف فرص استثمارية جديدة في البلاد، بما في ذلك العقارات الخاصة والمملوكة للحكومة”.

وأهدى الحبتور الوزيرة كونتورا نسخة من كتابه “خلف أحمد الحبتور: السيرة الذاتية” التي انضمت إلى قائمة الكتب الأفضل مبيعاً.