أبوظبي – مينا هيرالد: قامت شركة منازل العقارية (“منازل”)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية في 24 إبريل 2016 لاستعراض الأداء المالي للشركة لعام 2015 وتقديم التوقعات للسنة المقبلة.
لقد سجلت الشركة نمواً بنسبة 29% في صافي الأرباح والتي بلغت 195 مليون درهم (152 مليون درهم في عام 2014) وجاء ذلك النمو مدفوعاً بالمكاسب التي حققتها استراتيجيتها الناجحة لإعادة الهيكلة التي أطلقتها في عام 2014، بالإضافة إلى مبادرات التسويق والمبيعات المعززة بإشراف فريق إدارة من ذوي الخبرة والكفاءة. وقد استقرت إيرادات السنة عند 740 مليون درهم (739 مليون درهم في عام 2014) مدفوعة بالطلب الكبير على فلل مشروع الريف 2 التابع لشركة منازل والنمو في تدفقات الدخل المتكررة والتي تعزى إلى محفظتها التي تضم مول تسوق ومناطق البيع بالتجزئة والعقارات التجارية والسكنية. تعزز هذه النتائج استراتيجية منازل الطويلة الأمد لتنويع مصادر الدخل لضمان استمرارية التدفقات المتكررة من الإيرادات بالإضافة إلى تحقيق التوازن مع تقلبات القطاع العقاري السكني.
ارتفعت القيمة الإجمالية للأصول إلى 4،191 مليون درهم (3،626 مليون درهم في عام 2014) بينما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين بنسبة 29% إلى 2،602 مليون درهم (2،015 مليون درهم في عام 2014) مما أدى إلى ارتفاع القيمة الدفترية للسهم الواحد بتاريخ 31 ديسمبر 2015 إلى 1,04 درهم (0,81 درهم في عام 2014).

تمت الموافقة من قبل الجمعية العمومية على جميع القرارات والتوصيات الصادرة حسب الأصول وقد تم التصويت لصالح توزيع أسهم منحة بنسبة 4% للسنة المالية 2015 يكون توزيعها خاضعا ً لجميع موافقات الهيئات التنظيمية.

صرح السيد/ محمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة منازل: –

“كان هذا عاماً محورياً لشركة منازل العقارية حيث قمنا بالتقدم في التزامنا بتوفير صفقات سكنية وصفقات البيع بالتجزئة لمتوسطي الدخل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكشركة رائدة في مجال شريحة ذوي الدخل المتوسط فإننا في وضع فريد لدعم هذا القطاع الذي تم تجاهله، ودعم حكومة أبوظبي في سعيها لجعل المساكن ذات الأسعار المعقولة أكثر وفرة في السنوات القادمة. وخلال العام 2016 سوف نواصل الاستثمار في أعمالنا لاغتنام فرص جديدة داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة”

كما صرح السيد/ حسن فهمي الرئيس التنفيذي لشركة منازل: –

“حققت شركة منازل العقارية نمواً قوياً في عام 2015 مع وجود استراتيجية عمل بتنويع مصادر الدخل عبر الاستثمار في قطاعات أخرى بجانب القطاع العقاري. وقد أثمرت هذه الخطط المدروسة عن إيرادات إضافية للشركة وأدت إلى خلق قيمة مضافة لمساهمينا. خلال عام 2016، سوف تستمر شركة منازل في متابعة خطط التنوع والاستفادة من ميزانيتنا لتنمية علامتنا التجارية في جميع أنحاء المنطقة”.