دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن الفائزين في مسابقة “تحدي مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للتكنولوجيا المالية 2016”. وتأتي المسابقة ضمن برنامج بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار العالمي، الذي تم إطلاقه في فبراير من العام الجاري بالتعاون مع “أوبن بنك بروجكت” “Open Bank Project” في برلين، والذي يعتبر الأول من نوعه لبنك من منطقة الشرق الأوسط.

ودعت مسابقة التحدي خبراء في التكنولوجيا المالية، وشركات ناشئة، وأفراد من المطورين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم لتقديم أفكارهم الهامة في مجال التكنولوجيا المالية. وقامت الإدارة العليا في بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي باختيار الفائزين في المسابقة وهم كما يلي:

الجائزة الأولى: فريق أتسورا
الجائزة الثانية: فريق ذا فلويد موشن
الجائزة الثالثة: فريق “ذا في لند رايت”
جائزتا التكنولوجيا: كوان إنك، و”كارجو تشين”
جائزة وسائل التواصل الاجتماعي: “@Sudkes” من فريق “ذا في لند رايت”

وبهذه المناسبة، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يفخر بنك الإمارات دبي الوطني باستضافة مسابقة عالمية تهدف إلى تعزيز حلول تتسم بريادتها للأعمال في قطاع التكنولوجيا المالية. وتعد منصة بهذا الحجم الأولى من نوعها لبنك من منطقة الشرق الأوسط، ونعتزم مواصلة التزامنا بتشجيع الابتكار في القطاع المصرفي. لقد أقنعتنا الأفكار التي تلقيناها من هذه الشركات الناشئة بأن الابتكار في النهاية هو السبيل إلى الاستدامة”.

ومن جانبه، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “تشهد التكنولوجيا تطوراً مستمراً، ويسعى بنك الإمارات دبي الوطني إلى البقاء في طليعتها ومواكباً لها. ويتمثل هدفنا الأساسي في تعزيز التوجهات الناشئة، مثل المقاييس الحيوية، والذكاء الاصطناعي، وغيرها لتنمية ما يتميز به البنك دائماً ألا وهو توفير تجربة متميزة للعملاء”.

وأقيمت خلال المسابقة حملة عالمية في ثماني دول، وتم تلقي ما يزيد عن 200 تطبيق من إجمالي 89 مدينة في 36 بلداً حول العالم. وكان 35 من التطبيقات المقدمة من شركات ناشئة تحقق إيرادات، و57 شركة كان لديها نماذج أولية. وحظيت التوعية الإعلامية بالمسابقة حول العالم بدعم 10 شركاء إعلاميين.

وعقب جلسة تصويت أولية، تم دعوة 20 مرشحاً وصلوا للمرحلة النهائية للسفر إلى لندن للمشاركة في مسابقة استمرت على مدى ثلاثة أيام، حظي خلالها المشاركون بفرصة لتطوير منتجاتهم تحت إشراف خبراء في الأعمال والتصميم والتكنولوجيا والتواصل. واختتمت المسابقة بتقديم المشاركين نموذج أولي وعرض توضيحي في اليوم الأخير، وإعلان أسماء المبتكرين الفائزين. وحصلت الفرق الفائزة على جوائز نقدية بقيمة 20 ألف يورو، و12.500 يورو، و10 آلاف يورو للمراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

وتمثل مسابقة “تحدي مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للتكنولوجيا المالية” أول مبادرة لبرنامج بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار العالمي. وتركزت مسابقة هذا العام على خمسة محاور هي: كسب العملاء وخدمتهم، والولاء والتفاعلية، والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والقيام بالعمليات المصرفية في عصر الإنترنت والمقاييس الحيوية، والصيرفة الإسلامية.