دبي – مينا هيرالد: أعلنت دو اليوم عن توسيع نطاق تعاونها في مجال الخدمات مع بوليستار (Polystar)، الموفر الرئيسي لحلول دراسة وتحليل اداء الشبكة والعملاء، ورصد الشبكات، وحلول تمكين الخدمات لقطاع الاتصال.
وإلى جانب الحلول القائمة، سيشمل نطاق التعاون الموسع حلول دو الجديدة في مجال (IMS) ومقومات خدمة الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع. وسيساهم تبني النظم الفرعية للوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت بصورته الأساسية والكاملة، إلى جانب إطلاق خدمات الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع، في بروز مستويات إضافية من التحديات على مستوى الشبكة. وإلى جانب عناصر الخدمات الجديدة، يضم هذا التعاون شبكة قائمة ومتعددة المجالات تشمل تقنيات اتصال متعددة (GSM, GPRS, UMTS, LTE).
وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار حرص دو على المضي بتقديم تجربة متميزة للعملاء وضمان أرقى مستويات جودة خدماتها الشاملة والمتكاملة في جميع المجالات. بدوره، سيوفر توسيع النظام آفاق جديدة للشركة، ما يتيح بدوره رصد تجارب العملاء والشرائح المختلفة والقطاعات وإدارتها على نحو أكثر فعالية. وعلى سبيل المثال، تساعد التقارير المفصلة دو في الحصول على معلومات دقيقة حول تجربة العملاء، وضمان أرقى مستويات جودة الخدمة. ويمكن ذلك الشركة من الحصول على معلومات موثوقة حول أداء أبرز شركائها في مجال التجوال، فضلاً عن كونه يتيح الاطلاع على مستوى أداء الخدمات ومتابعة استفادة المشتركين الفردية منها، ما يوفر صورة أكثر دقة حول معايير التجربة والجودة التي يمكن الحصول عليها بشكل آني وكمسار زمني.

بدورها، تلعب حلول بوليستار دوراً مركزياً ضمن منصة تمكين تحليل البيانات الكبيرة. وتساعد الهيكلية المفتوحة للمنصة، إلى جانب قدرات التحليل المتقدمة والآنية، في توفير معلومات هامة عن طريق واجهات برمجة التطبيقات والبيانات المرسلة إلى أنظمة شركات أخرى. وتوفر المنصة التفاصيل الكاملة حول عمليات وسجلات الإرسال إلى حلول دو للبيانات الكبيرة على نحو يسمح لها بتشكيل نموذج جديد مبتكر تماماً لإدارة تجربة العملاء، تدعمه البيانات الموفرة من شركة بوليستار بصورة آنية.
وعلق سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: “نواصل التعاون مع أفضل موفري الخدمات والممارسات العالمية لضمان مواصلة تطوير خدماتنا وحلولنا على نحو يضمن تجربة رائدة لجميع عملائنا. وضمن هذا الإطار، سنستعين بخبرات بوليستار لتطوير نموذجنا الخاص لإدارة تجربة عملاء الاتصال لعملاء الهاتف المتحرك وتقديم أرقى خدمات الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع وسواها. وقد عملنا بالتعاون مع بوليستار على ملائمة حلوها على نحو يتناسب مع متطلباتنا التي تشمل توفير الميزات الجديدة المطلوبة لتقديم أفضل الخدمات ضمن فئتها لعملائنا”.
وتساعد حلول بوليستار لتحليلات الشبكة والخدمات دو على تحليل الأحداث الفردية، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل مفصل، وتقديم تقارير حول جودة الاتصال الصوتي. لذلك، فهي تلعب دوراً محورياً في برنامج دو لإدارة جودة الخدمات.
من جانبه، قال باسل شبير، مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية في بوليستار: “تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع دو، ويمثل هذا الاستثمار أحدث أوجهه، حيث يؤكد على مدى قوة واستمرارية علاقتنا. وتشكل قدرتنا على توفير التقنيات المتعددة ودعم متطلبات دو ضمن إطار استثماراتها في إدخال خدمات وشبكات جديدة أمراً بالغ الأهمية. ونتطلع إلى مواصلة العمل جنباً إلى جنب دو لمواصلة تطوير حلولنا بهدف تلبية الاحتياجات المستقبلية”.