دبي – مينا هيرالد: اعلن منظمي معرض إدارة المرافق “أف. أم. إكسبو” (FM EXPO)، أكبر فعالية لإدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، عن زيادة مساحة العرض بنسبة 25% بالمقارنة مع دورة العام الماضي، ليستضيف أكثر من 150 شركة عارضة من 19 دولة، والتي ستعرض حلولها المبتكرة لما يقرب من 10.000 زائر. وسيقام المعرض خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو/أيار المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تعكس الدورة العاشرة الالتزام طويل الأمد تجاه صناعة إدارة المرافق في المنطقة.
وبالإضافة إلى مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المتطورة، سيشتمل الحدث على برنامج تعليمي شامل ومتقدم. كما ستتاح لأبرز العاملين في هذا القطاع وزوار المعرض فرصة المشاركة في خمسة مؤتمرات دولية، بما في ذلك “المؤتمر العالمي لإدارة المرافق” و”قمة الشرق الأوسط للمباني المرتفعة”، بالإضافة إلى 15 ورشة عمل مجانية الحضور ومعتمدة من معهد التطوير المهني المستمر و6 محاضرات متخصصة حول إدارة المرافق.
وقال جعفر شبر، مدير أول للمشاريع في معرض إدارة المرافق: “استطاع معرض إدارة المشاريع على مدى السنوات العشر الماضية أن يروج بنجاح لاحتياجات متخصصي إدارة المرافق والمستأجرين والمستخدمين النهائيين، بالإضافة إلى مطوري وملاك العقارات، وذلك من خلال تركيزه على مجموعة واسعة من المواضيع مثل الاستدامة والتكنولوجيا وامتثال المباني ودورة حياة الأبنية والأمن والنظافة والبنية التحتية وغيرها من المواضيع المتعلقة بإدارة المرافق. ودفعت القوانين الحكومية الصارمة المتعلقة ببيئة البناء والطلب على الحلول منخفضة التكاليف والموفرة للطاقة، إلى الحاجة لوجود حلول متقدمة لإدارة المرافق، وهو ما سيتم تسليط الضوء عليه خلال الدورة العاشرة من معرض إدارة المرافق”.
من جانبه، قال السيد سامح باصديق، مدير عام “أدفانسد لإدارة المرافق”، الراعي البلاتيني لمعرض إدارة المرافق: “نتطلع الى مشاركتنا من جديد في دورة هذا العام من معرض “إدارة المرافق” على اعتبار أنها ستقام لأول مرة كإحدى فعاليات أسبوع الإدارة المجتمعية. وسنعرض خدماتنا المتكاملة في مجال إدارة المرافق، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل التموين وغسيل الملابس و الخدمات البيئية وإدارة النفايات وسكن الموظفين و توفير الايادي العاملة. كما نتطلع إلى التواصل مع العملاء الحاليين والمستقبليين خلال الدورة العاشرة من معرض إدارة المرافق”.
وسيقام معرض إدارة المرافق، الذي تنظمه “دي. أم. جي. الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا” إلى جانب أربع فعاليات أخرى متخصصة تشكل معاً أسبوع الإدارة المجتمعية، وذلك لتوفير بيئة شاملة ومتخصصة لإقامة الأعمال وتحسين نوعية الحياة في المجتمعات المحيطة، وتتضمن هذه الفعاليات:
معرض الخمسة الكبار للبناء والتصميم الخارجي (The Big 5 Outdoor & Build Show)- المعرض التجاري المتخصص لمنتجات وخدمات تنسيق الحدائق والأثاث الخارجي والمعدات الرياضية.
و “معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير (Middle East Waste & Recycling)، الحدث الرائد في دبي والذي يسلط الضوء على أهم الفرص وأبرز التحديات ضمن قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير.
“المعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة” (Commercial Cleaning & Hygiene)، الذي يجمع المعنيين بخدمات ومنتجات النظافة لتبادل الأفكار والمنتجات المبتكرة.
“معرض المصاعد وأجهزة التحكّم بالوصول” (Elevators & Access Control)، الحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط المتخصص بالمصاعد وتقنيات الوصول إلى المباني.