دبي – مينا هيرالد: أعلنت “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، اليوم عن مضيها قدماً في تعزيز محفظة فنادقها في الشرق الأوسط لتصل إلى 100 فندق بحلول عام 2020، مشيرة إلى توقيع خمس اتفاقيات جديدة من شأنها إضافة أكثر من 1200 غرفة في الإمارات والسعودية وقطر. كما ستفتتح “ستاروود” خمسة فنادق في عام 2016 في الإمارات والسعودية وقطر. جاء ذلك خلال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي في دبي.

وفي هذا السياق، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “ما زالت منطقة الشرق الأوسط تمثل واحدة من أسرع الأسواق نمواً بالنسبة لـ ’ستاروود‘، ونحن ملتزمون بالثقة الكبيرة التي وضعها المالكون في علاماتنا التجارية ذات المستوى العالمي. لقد ساهم حضورنا الراسخ والطويل في المنطقة، والقيمة التي نوفرها في أن نصبح في مكانة رائدة تؤهلنا لتوسيع حضورنا وتعزيز ولاء ضيوفنا”.

ومن جانبه، قال سايمون تيرنر، رئيس التطوير العالمي في شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”: “نحن نعمل على مواصلة تعزيز مكانة ’ستاروود‘ الرائدة في الشرق الأوسط من خلال استراتيجية قوية للنمو من شأنها زيادة عملياتنا بنحو75% في غضون الأعوام الخمسة المقبلة. لقد ساهم أسلوبنا المرن في التطوير وعلاماتنا التجارية المتميزة، وقاعدة عملائنا الأوفياء، وإمكاناتنا المشهود لها بالكفاءة في تعزيز قيمة الأصول، في جعل ’ستاروود‘ الشريك الأمثل للمطورين في المنطقة”.

وتضم اتفاقيات فنادق “ستاروود” الجديدة في المنطقة:

فندق تابع لعلامة “لكشري كولكشن”، وفندق “لو ميريديان” في مدينة لوسيل بقطر
يأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين عقب مؤتمر “ريادة ستاروود في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط” في مارس الماضي بالدوحة، حيث تدير الشركة عدداً من أشهر الفنادق في العاصمة. وتعتزم “ستاروود” مضاعفة محفظتها الحالية في قطر وتنويع حضور علاماتها التجارية عند افتتاح هذين الفندقين في مدينة لوسيل بنهاية عام 2018.

وسوف يضيف الفندقان المملوكان لشركة “المطورون المتحدون”، 650 غرفة في لوسيل، “مدينة المستقبل” في قطر، والتي ستستضيف حفلي الافتتاح والختام لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وسوف يتصل مباشرة الفندقان، اللذان يشكلان جزءاً من مشروع “بلاس فاندوم” المتعدد الاستخدامات المستوحى من الطراز الباريسي، بمجمع تسوق يضم ما يزيد عن 400 متجر. وسوف يعكس فندق “ذا لكشري كولكشن” دخول العلامة التجارية إلى قطر، ما يوفر للضيوف المستكشفين من كافة أنحاء العالم بوابة فريدة لهذه الوجهة الطموحة. وسوف يصبح فندق “لو ميريديان” ثاني منشأة فندقية للعلامة الباريسية المولد في قطر، وسوف يضم خصائص مميزة للعلامة مثل “لو ميريديان هب” التي تعد ترجمة مبتكرة لردهة الفندق التقليدية.

فندق “فور بوينتس باي شيراتون جدة” التحلية، السعودية
سوف يكون فندق “فور بوينتس باي شيراتون جدة” المقرر افتتاحه في عام 2020، أول فندق لعلامة “فور بوينتس” يفتتح في المدينة. وسوف يضم الفندق 180 غرفة، وسيقع في موقع مثالي بالقرب من شارع التحلية الذي يعد حي التسوق الراقي في جدة. وسوف يستقطب الفندق المسافرين بغرض السياحة والعمل من خلال مساحة تزيد عن 3 آلاف قدم مربعة مخصصة لاستضافة الاجتماعات والمناسبات، ومرافق اللياقة البدنية مثل حمام سباحة خارجي.

فندق “فور بوينتس باي شيراتون عنيزة” في السعودية
سوف تدخل “ستاروود” إلى مدينة عنيزة في السعودية بتوقيع اتفاقية فندق “فور بوينتس باي شيراتون عنيزة” مع شركة “عنيزة الاستثمارية”. وسوف يفتتح الفندق في عام 2020، وسيضم منتجعاً حضرياً يستقطب المسافرين بغرض العمل والسياحة من خلال 130 غرفة بما فيها الشاليهات والفلل، والمرافق الصحية والترفيهية مع حمامات سباحة متعددة، ومنتجع صحي “سبا”، ومساحة تبلغ حوالي 9 آلاف قدم مربعة مخصصة لعقد الاجتماعات.

فندق “فور بوينتس باي شيراتون رأس الخيمة” في الإمارات
تواصل “ستاروود” توسيع حضورها في دولة الإمارات من خلال فندقها الأول في إمارة رأس الخيمة. وسوف يوفر فندق “فور بوينتس باي شيراتون رأس الخيمة”، الذي تم توقيع اتفاقية بشأنه مع شركة “حمر عين العقارية”، 300 غرفة وشقق متكاملة الخدمات وأربعة منافذ للمأكولات والمشروبات عند افتتاحه في 2019. ويؤكد التوقيع على خطة رأس الخيمة الرامية لتعزيز الوجهة وتنويع محفظة فنادقها.

وتعكس فنادق “فور بوينتس باي شيراتون” الثلاثة وعد العلامة بتوفير ما يهم مسافرو اليوم المستقلون، وسوف توفر الفنادق جميع اللمسات المميزة للعلامة، بما فيها سرير “فور كومفورت”، وعبوات المياه المجانية، واتصال لاسلكي بالإنترنت “واي فاي” مجاناً في جميع المناطق العامة، وإفطار صحي يبعث الطاقة والحيوية، فضلاً عن منافذ المأكولات والمشروبات.

وقال نيل جورج، النائب الأول للرئيس للاستحواذ والتطوير في “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعكس توقيع الاتفاقيات الجديدة فرص التطوير الكبيرة التي تواصل هذه المنطقة إتاحتها أمام علاماتنا التجارية العشر ذات نمط الحياة العصري المتميز في أسواق راسخة وسريعة النمو. وتحديداً، تواصل علاماتنا للأسواق المتوسطة الاستفادة من الطلب القوي على مستويات الضيافة ذات الأسعار المعقولة في المنطقة، كما أننا ما زلنا نشهد نمواً ثابتاً عبر علاماتنا التجارية الفاخرة والراقية، ما يسمح لنا بتعزيز وتنويع محفظة علاماتنا في الشرق الأوسط”.

أبرز الفنادق التي سيتم افتتاحها في 2016:
سوف تقوم “ستاروود” بتوسيع حضورها الإقليمي إلى حوالي 60 منشأة فندقية وأكثر من 17 ألف غرفة هذا العام بافتتاح خمس فنادق في الشرق الأوسط. وعقب افتتاح “فندق ومنتجع ويستن الدوحة” الذي يمثل دخول العلامة إلى قطر لأول مرة، سوف تفتتح “ستاروود”:

“دبليو دبي الحبتور سيتي” و”ويستن دبي الحبتور سيتي” اللذان يشكلان سوياً مع فندق “سانت ريجيس دبي” الذي افتتح في نوفمبر الماضي، أكبر مشروع ضيافة لـ “ستاروود” في الشرق الأوسط. وسوف يشكل هذا الافتتاح المزدوج دخول علامة “دبليو للفنادق” إلى دولة الإمارات وإطلاق أكبر فندق “ويستن” في الشرق الأوسط من خلال ما يزيد عن ألف غرفة. ومن المقرر افتتاح الفندقين في الربع الثاني من العام الجاري.

إطلاق علامة “ألوفت” في السعودية بافتتاح فندق “ألوفت الرياض” وفندق “ألوفت الظهران” في الربع الثالث. وسوف يضيف الفندقان سوياً أكثر من 500 غرفة في المملكة.

إعادة افتتاح فندق “شيراتون عُمان” في الربع الثالث عقب أعمال تجديد شاملة لغرفه وأماكنه العامة، وتجديد منافذ المأكولات والمشروبات، وتوسعة واحدة من أكبر قاعات الحفلات في البلاد.

وتعتزم “ستاروود” تعزيز حضورها بما يزيد عن 75% في غضون الأعوام الخمسة المقبلة من خلال ما يزيد عن 40 فندقاً مقبلاً، وأكثر من 12 ألف غرفة موزعة عبر علاماتها الفاخرة والراقية والمتوسطة.

وتواصل علامات الفنادق ذات الفئة المتوسطة التابعة لـ “ستاروود”، “ألوفت” و”فور بوينتس باي شيراتون” و”إليمنت”، تعزيز نمو الشركة في الشرق الأوسط، ما يوضح الطلب القوي على مستويات للضيافة تتسم بالموثوقية والأسعار المعقولة في المنطقة. وتستأثر العلامات الثلاث بأكثر من 50% من فنادق الشركة المقبلة قيد التطوير في المنطقة.

كما تشهد “ستاروود” فرص نمو قوية لعلاماتها الفخمة، وسوف تضاعف محفظتها الفخمة في الشرق الأوسط بافتتاح 10 فنادق جديدة عبر علامات “سانت ريجيس” و”لكشري كولكشن” و”دبليو للفنادق”. وسوف تستأثر العلامات الراقية التابعة للشركة وهي “شيراتون” و”لو ميريديان” و”ويستن”، والتي تشكل حالياً 70% من محفظة فنادقها الحالية في الشرق الأوسط، بحوالي 50% من حضورها مستقبلاً من خلال 7 مشاريع جديدة من المقرر افتتاحها بحلول عام 2020.