دبي – مينا هيرالد: كرم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، شركة دو، ممثلة بـ راشد الشيخ، النائب التنفيذي للرئيس للخدمات المؤسسية، نظير الدور الريادي الذي تلعبه في مجال توظيف المواطنين من إمارة الفجيرة، حيث جاء ذلك خلال حفل تكريم رواد التوطين في إمارة الفجيرة الذي حضره معالي صقر غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين. ويأتي التكريم على هامش مشاركة دو في معرض الفجيرة للتوظيف والتعليم 2016 بصفة الراعي الذهبي. وكان صاحب السمو قد زار منصة دو، حيث استقبله محمد الصابري، مدير أول إدارة التوطين وتنمية الكوادر الوطنية، إلى جانب عدد من ممثلي الشركة.

وستقوم دو خلال المعرض، الذي يستمر من 26 حتى 28 أبريل في مركز الفجيرة للمعارض، باستعراض الفرص الوظيفية المتاحة ضمن أقسام الدعم والعمليات والشؤون التجارية، بما في ذلك إدارات الموارد البشرية والمبيعات والأعمال التجارية الجديدة والابتكار، بهدف اختيار الكفاءات المناسبة. وأعلنت دو مؤخراً عن خطتها الرامية إلى تعيين ما لا يقل عن 66 مواطناً إماراتياً من أصحاب الكفاءات الواعدة ضمن مختلف إداراتها خلال العام 2016، حيث سيشكل معرض الفجيرة للتوظيف والتعليم 2016 أحد أبرز مراحل البحث عن المرشحين المحتملين لتولي المناصب المطروحة.

وقال إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية: “نحرص في دو على زيادة نسب التوطين في مختلف أقسام وإدارات شركتنا، ونحن نتطلع عبر المشاركة في معرض الفجيرة للتوظيف إلى التواصل مع ذوي الكفاءات المتميزة من المواطنين. وتمثل مشاركتنا في معارض التوظيف بمختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على جهودنا الرامية لتحفيز المرشحين الإماراتيين على الانضمام إلى الشركات الخاصة وشبه الخاصة، والتي توفر لهم وظائف واعدة وناجحة. وينصب تركيزنا هذا العام على إيجاد الخبرات اللازمة للمهام التجارية في شركتنا، ونحث جميع الإماراتيين المهتمين بالعمل في قطاع الاتصال الديناميكي والمزدهر على الانضمام إلينا في معرض الفجيرة للتوظيف، وإيجاد فرصة العمل المناسبة في دو. كما نتطلع في دو إلى الاستمرار بالمشاركة الفاعلة في الدورات القادمة من معرض الفجيرة للتوظيف”.

يذكر أن دو أطلقت مؤخراً نظام توظيف جديد بالتزامن مع حملة خاصة تستهدف الشبكات الاجتماعية لموظفي الشركة الحاليين. علاوة على ذلك، أطلقت دو أيضاً موقعاً خاصاً بالمرشحين المحتملين على شبكة الانترنت لتوفير الاستشارات المتخصصة بعملية البحث عن وظيفة أحلامهم. ويمكن للمرشحين تسجيل الدخول إلى الموقع (www.du.ae/careers) وإدخال بياناتهم.

وبلغ متوسط نسبة التوطين في دو حوالي 34٪ منذ العام 2013. ولا تقتصر أهداف دو على مجرد توفير وظيفة للمواطنين، بل تقديم مسيرة مهنية طويلة الأمد لهم. ويوفر قطاع الاتصال بيئة عمل واعدة ومثالية تسمح للموظفين تطوير مهاراتهم الشخصية من جهة ورد الجميل للمجتمع الإماراتي من جهة أخرى.

وإلى جانب مشاركتها معرض الفجيرة للتعليم والتوظيف، تشارك دو في معرض عجمان للتوظيف بين 2 و3 مايو، ومعرض الإمارات للوظائف بين 16 و18 مايو المقبل، حيث سيتاح للكفاءات الإماراتية فرصة التواصل مع فريق العمل في جناح دو للاطلاع على الفرص الوظيفية المتاحة.