دبي – مينا هيرالد: فازت “كوني” الشركة العالمية الرائدة في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة بعقد توريد وتركيب المصاعد والسلالم المتحركة لمشروع مترو الأنفاق في الدوحة.

ويتضمن العقد توريد أكثر من 500 مصعد وسلم متحرك لكل من الخط الأحمر الجنوبي والخط الذهبي في مترو الدوحة،
بالإضافة إلى عقود صيانة لمدة 20 عاما، وتم توقيع العقد مع شركة سكك الحديد القطرية.

ويعد مشروع مترو الدوحة نظام نقل حديث في العاصمة القطرية الدوحة، ويتألف من أربعة خطوط، كما يضم 100 محطة تمتد على مسافة 215 كيلو متر. ويأتي المشروع ضمن خطط تطوير شبكة قطارات متكاملة في قطر، والتي تتضمن قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل، وقطار المسافات الطويلة لنقل الركاب والبضائع الذي سيربطها مستقبلاً بدول مجلس التعاون الخليجي. كما سيتم بناء شبكة المترو على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى بناء ثلاثة خطوط بحلول عام 2020، أما الخط الرابع فسيتم إنشاؤه ضمن خطط المرحلة الثانية للمشروع.

وستقوم شركة “كوني” بتصميم وتوريد وتركيب 189 مصعد عالي التحمل بطاقات استيعابية مختلفة، بالإضافة إلى 253 سلماً متحرك، فضلاً عن 102 ممشى متحرك مصممة خصيصاً لخدمة مستخدمي كل من الخط الأحمر والذهبي. وستعتمد المصاعد الخاصة بكوني على تقنية موفرة للطاقة.

وتعليقاً على هذه الصفقة قال بيير ليوتو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “كوني” في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسرنا العمل مع شركة سكك الحديد القطرية في هذا المشروع الضخم”. وأضاف “تأتي كفاءة معداتنا وضمان سلامة مستخدمي المصاعد في مقدمة أولوياتنا لضمان انسيابية حركة الأفراد، لا سيما في ظل وجود عدد كبير من المستخدمين. ونتطلع إلى استثمار خبراتنا وحلولنا المبتكرة في سبيل إنجاح هذا المشروع “.