دبي – مينا هيرالد: أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم عن إطلاق مشروع “أفينيو البوابة” المنتظر والواقع في قلب المركز المالي.
ومن المتوقع أن يتطور المشروع ليصبح وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية توفر مجموعة منوعة من المرافق عالمية المستوى للمقيمين في مركز دبي المالي العالمي والعاملين فيه وزواره. وبفضل موقعه الممتاز، يتصل “أفينيو البوابة” بكل سلاسة ببقية المباني في المركز.
وحول الكشف عن مشروع “أفينيو البوابة”، قال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “يعتبر الإعلان عن ’أفينيو البوابة‘ خطوة مهمة جداً في إطار سعينا نحو تحقيق استراتيجية نمو المركز لعام 2024 والتي من شأنها أن تمهد الطريق لترسيخ التنمية المستدامة في المركز. كما سيمنح هذا المشروع قيمة مضافة للعاملين والمقيمين في منطقة المركز المالي حالياً، وسيشكل عاملاً جاذباً للعملاء والمستأجرين المحتملين في إطار جهودنا نحو تعزيز بنيتنا التحتية العالمية والمتطورة أصلاً.
وسوف تعزز هذه الميزات مكانة مركز دبي المالي العالمي ليصبح إحدى أكثر الوجهات الجذابة في العالم”.

نبذة عن مشروع “أفينيو البوابة” في مركز دبي المالي العالمي
يختلف “أفينيو البوابة” عن بقية المشاريع في المنطقة، إذ يوفر مساحة إجمالية تبلغ 660 ألف قدم مربعة وتضم كافة مقومات المعيشة العصرية، بما في ذلك إمكانية إقامة الأعمال والترفيه والسكن.
واستكمالاً لقصة نجاح مركز دبي المالي العالمي التي ساهمت في تعزيز مكانة المركز كوجهة أعمال رائدة، سوف تضيف عروض التجزئة الجديدة في المشروع بُعداً جديداً إلى المنطقة، موفرةً بذلك تجربة شاملة للموظفين والسكان والزوار على حد سواء.
وعلاوة على ما سبق، ستضم الوجهة الجديدة المكونات الأساسية التي حولت مركز دبي المالي العالمي إلى بيئة عالمية، كما ستحتوي على أكثر من 150 مطعماً ومتجراً وفعالية ثقافية تجتمع كلها في مكان واحد متكامل.
وسوف يساهم “أفينيو البوابة” في تعزيز مقومات الحياة العصرية في المركز المالي بفضل لمساته الجمالية وترابط مناطقه الثلاث بكل سلاسة، إذ ستقدم كل منطقة عناصر مميزة وخاصة بها ترتبط جميعاً من خلال مستوى البروميناد.
وتتيح المنطقة الشمالية سهولة التنقل من ممشىى “ماربل ووك” في مبنى البوابة إلى المنطقة المركزية، وستشكل نقطة التقاء الموظفين والعاملين في المنطقة، كما ستقدم العديد من متاجر التجزئة الحصرية ومتاجر العلامات التجارية الفاخرة.
من ناحيتها، ستضم المنطقة المركزية مجموعة واسعة من العلامات التجارية المتنوعة والمطاعم الداخلية والمطاعم المنتشرة في الهواء الطلق. وبفضل سهولة ارتباطها بمحطة مترو المركز المالي، ستعمل المنطقة المركزية على تلبية احتياجات مستخدمي المترو الأساسية اليومية من خلال متاجر التجزئة المتوفرة.
أما المنطقة الجنوبية فقد تم تصميمها خصيصاً للمقيمين في المركز المالي وسوف تركز على سكان المركز مع احتوائها على مرافق عائلية توفر تجربة سكن ذات أجواء اجتماعية مميزة. ويمكن للزوار استخدام مرافق التعليم الترفيهي المخصصة للأطفال والمشاركة في أنشطة تسلية العائلات والاستمتاع بكل ما تقدمه المطاعم والمقاهي.
وسيشكل مشروع “أفينيو البوابة” وجهة مثالية لفعاليات دبي الثقافية والفنية طوال العام، خاصة وأنه سيحتضن مجموعة من الأعمال الفنية والتصاميم الجميلة إضافة إلى استضافته عروضاً موسيقية حية وعروضاً بصرية ومهرجانات منوعة، مقدّماً بذلك تجربة جديدة وفريدة من نوعها لكافة الزوار.

ترابط لا يُضاهى
سيعمل مشروع “أفينيو البوابة” على ربط شبكة من المباني السكنية والتجارية في المنطقة المالية الممتدة على مساحة 110 هكتارات. وسوف يتمكن الزوار والسكان من التنزه ضمن الهواء الطلق في مستوى البروميناد أو التجول في المنطقة المغلقة المكيفة والمصممة بشكل جميل والتي تمتد في كامل المشروع.
وبالإضافة إلى ما سبق، سيخلق المشروع مجتمعاً منوعاً ومتعدد الثقافات من السكان والموظفين، فضلاً عن علامات تجارية رائدة في قطاع التجزئة، وفعاليات ثقافية وخيارات المطاعم المختلفة.
ويشكل موقع المشروع الاستراتيجي في قلب مدينة دبي عاملاً يساعد الزوار على سهولة الوصول إلى المكان من خلال وسائل النقل العامة المرتبطة بمحطة مترو المركز المالي، أو من خلال السيارة. كما ستتوفر مواقف إضافية لركن السيارات حول “أفينيو البوابة” في مركز دبي المالي العالمي بهدف تلبية احتياجات الزوار المقبلين إلى المكان.
ومن أهم معالم المشروع مسجد مصمم بفن عمارة إسلامي حديث ومعاصر والذي يمكنه استقبال حتى 500 مُصلٍ يومياً و لصلاة الجمعة.

تصاميم معمارية فريدة
يجمع المشروع بين التصاميم المعمارية واللمسات الجمالية والوظائف العملية والمساحات الخضراء التي ستزين واجهات متاجر التجزئة المنتشرة في أنحاء مستوى البروميناد الممتد على مسافة 1 كيلومتر تقريباً.
وتعكس أجواء المساحات الخضراء الرائعة في مستوى البروميناد طاقة إيجابية متنامية ومنتشرة في أنحاء المناطق، بدءاً من الأجواء الراقية المتوفرة في المنطقة الشمالية، ومروراً بأجواء الألفة الاجتماعية التي تتيحها المنطقة المركزية، وانتهاءً بالأجواء العائلية العامرة بالحيوية والمرح في المنطقة الجنوبية.
وستتخذ البوابات المصغرة المشابهة لتصميم مبنى البوابة الفريد من نوعه، موقعاً لها في البروميناد بحيث تستعرض المعالم الجمالية لأفق مدينة دبي الساحرة ولتشكل لوحة فنية جميلة.
يذكر أن أعمال الإنشاء لمشروع “أفينيو البوابة” ستنطلق هذا العام ومن المتوقع أن تكتمل في نهاية 2017. ومن المنتظر أن يصبح هذا المشروع الواقع في مركز دبي المالي العالمي وجهة جذابة للأعمال والموظفين والسكان والزوار.