دبي – مينا هيرالد: يشهد معرض سوق السفر العربي (الملتقى) 2016 نموا صحيا في اعداد الزوار بارتفاع نسبته 4% من الزوار عبر الابواب خلال اليومين الاول والثاني من المعرض مقارنة بدورة العام 2015.

ويتجه الحدث السياحي الذي يقام بين 25 و 28 ابريل الحالي في مركز دبي التجاري العالمي نحو الترحيب بأكثر من 26,000 زائر خلال ايامه الاربعة فيما جاء الزوار المسجلين مسبقا من 158 دولة.

ويحتل سوق السفر العربي المنعقد في دورته الـ23 حاليا قاعة اضافية هذا العام بمشاركة 423 شركة في اجنحة رئيسية تمثل 86 دولة و64 جناحا وطنيا واكثر من 100 عارض جديد يشاركون للمرة الأولى.

وافتتح المعرض رسميا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أل مكتوم ولي عهد دبي يرافقه سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي والرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.

ومن جديد سوق السفر العربي هذا العام مسرح الملتقى العالمي وهو مسرح يستع لأكثر من 200 شخص لحضور جلسات النقاش بمشاركة كبار الخبراء والمتحدثين لتداول اكثر القضايا اهمية في القطاع السياحي والتي انطلقت بندورة “مستقبل الامارات العربية المتحدة كمركز سياحي عالمي” التي عقت في 25 ابريل التي ركزت على حاجة الدولة بإماراتها السبع العمل سويا لترويج الدولة كةجهة سياحية اولى مع الحفاظ على تفرد كل واحدة منها. اما الموضوع الرئيسي لسوق السفر العربي هذا العام فهو سياحة السوق الوسطى.