دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة Dell Networking عن قدرات وتحسينات جديدة لدعم بيئات العمل الجامعي ومراكز البيانات، بما فيها إطلاق حزمة جديدة من حلول السحابة المدارة المدعومة من قبل شركتي Dell وAerohive، ونظام التشغيل 10 (OS10) الشهير، ومنصات الحوامل المدمجة الخاصة بمراكز البيانات.

توسيع نطاق عمل حزمة حلول الشبكة الموحدة One Network من Dell من خلال عروض جديدة للسحابة المدارة السلكية/اللاسلكية الخاصة بحلول العمل الجامعي المدعومة من قبل شركة Aerohive
انطلاقاً من رؤيتها الخاصة والمرتبطة بحزمة حلول الشبكة الموحدة One Network الخاصة ببيئة العمل الجامعي، عملت شركة Dell Networking بالتعاون مع شركة Aerohive من أجل توفير حلول جديدة تدار عبر السحاب تدمج البنية التحتية السلكية واللاسلكية معا، كما تدمج مفاتيح الشبكات من فئة N-Series ونقاط الوصول Aerohive ضمن حل HiveManager NG، الذي يمثل الجيل القادم من حلول الإدارة القائمة على السحابة. وبفضل عملية الدمج المتكاملة هذه، أرست حلول HiveManager NG معياراً جديداً للتقارب الشبكي السلكي واللاسلكي، وذلك عن طريق إدراج الإدارة على مستوى المؤسسات ضمن السحابة العامة أو الخاصة.

وفي ظل وجود واجهة تحكم مخصصة ومصممة للمستخدم، توفر حلول HiveManager NG مستوى عالٍ أو متخصص من الرؤى حول كافة جوانب أجهزة الربط الشبكي المصنعة من قبل شركتي Dell وAerohive، بما فيها التطبيقات، والمستخدمين، وإدارة السياسات، وحالة منافذ المفاتيح. ومن خلال تبسيط عملية إدارة الشبكات المتقاربة السلكية واللاسلكية، قامت شركة Dell بتوسيع نطاق خدمة الـ ProSupport، الرائدة على مستوى هذه الصناعة، من أجل تزويد المستخدمين بنقطة اتصال واحدة من أجل دعم الشبكة الموحدة. وباستخدام تقنية SupportAssist، توفر خدمة ProSupport دعماً مؤتمت استباقي وتوقعي للوقاية من الأخطاء والمشاكل، وحلها عند التعرض لها.

في هذا السياق قال ويل سايمون، مدير إدارة تقنية المعلومات لدى شركة Movement Mortgage، إحدى أسرع الشركات الخاصة نمواً والعاملة في قطاع تمويل الرهن العقاري، التي يعمل لصالحها أكثر من 2,000 موظف ينتشرون ضمن أكثر من 300 فرع في جميع أنحاء الولايات المتحدة: “استطعنا من خلال الحصول على منصة لاسلكية موحدة لجميع عملياتنا ومكاتبنا الفرعية من تعزيز مستوى كفاءة وإنتاجية موظفينا بشكل غير مسبوق، فضلاً عن تبسيط عمليات التشغيل التي يضطلع بها موظفو تقنية المعلومات في الشركة”.

وقد برهنت هذه الإنجازات الكبيرة التي حققتها Dell وAerohive الرؤية المشتركة التي تتقاسمها كلا الشركتين تجاه تقنية المعلومات الخاصة بالسحابة المدارة، القائمة على توفير آلية مبسطة للعمليات، والتكوين، والمراقبة، ولاستكشاف أخطاء وإصلاح كافة عناصر شبكات العملاء. وهو ما تطرق إليه ديفيد فلين، الرئيس التنفيذي لدى شركة Aerohive Networks، بقوله: “نحن نؤمن بأن إدارة السحابة تملك الفرصة لتغيير أسلوب خدمة العملاء الذي يتبعه عملاؤنا. كما أنه من دواعي فخرنا توسيع نطاق آلية إدارة السحابة على مستوى المؤسسات التي يتبعها عملاء شركة Aerohive من أجل إدارة نقاط الوصول الخاصة بنا للدخول إلى مفاتيح الشبكات الخاصة بشركة Dell. كما أن حلول HiveManager NG أرست معياراً جديداً لإنشاء وإدارة الشبكات”.

تعزيز حزمة حلول وقدرات الربط الشبكي المفتوح Open Networking
انطلاقاً من كونها رائدة في مجال الربط الشبكي المفتوح Open Networking، تقف شركة Dell في طليعة مطوري نظام التشغيل 10 (OS10) من خلال إنشاء البرامج والمشاريع المتكاملة، بما فيها برنامج مشروع الحوسبة المفتوح Open Compute Project الخاص بحلول الربط الشبكي المفتوح Open Networking في نظام السحابة (SONiC)، إلى جانب حلول شبكة الشركاء التي تضم حل Ansible، وF5، وSilverpeak. وتوفر هذه التشاركيات الجديدة القائمة على نظام التشغيل 10 (OS10) وحالات الاستخدام المرونة والقدرة على التكيف للشبكات المفتوحة:
نظام التشغيل 10 (OS10) وبرنامج مشروع الحوسبة المفتوح (OCP) الخاص بنظام (SONiC) – ساهمت شركة Dell، بالتعاون مع شركة Microsoft Azure وغيرها من قادة الصناعة، بشكل رئيسي بتأسيس نظام (SONiC) الذي أعلن عنه مؤخراً.
أما الهدف من ذلك فهو فتح المصادر أمام جميع العناصر اللازمة لإنشاء برامج الربط الشبكي بالوظائف الكاملة. هذا، ويتألف نظام (SONiC) من حزم/وحدات برمجية بالإمكان تركيبها على نظام لينكس ضمن مفتاح معدات الشبكة، ما يجعله جهاز راوتر (توجيه) وظيفي ومتكامل. وقد تمكنت شركة Dell وبنجاح من دمج البرنامج الأساسي لنظام التشغيل 10 (OS10) ليعمل بمثابة العنصر التأسيسي لنظام (SONiC).
حل Ansible – حلول Ansible Tower من شركة Red Hat، بدءاً من نشر التطبيق إلى المزامنة متعددة الطبقات، تدعم عمليات الأتمتة على مستوى المؤسسات من خلال إضافة قدرات التحكم والأمن والمصادقة.
“بما أن نظام التشغيل 10 (OS10) يعمل ضمن بيئة لينكس الرئيسية، فإن عملية دمجه مع حلول Ansible Tower تتم بشكل مباشر ودون أي عقبات. وبإمكان العملاء حالياً نشر مفاتيح شركة Dell بكل سهولة وسرعة ضمن بيئات تقنية المعلومات المؤتمتة الخاصة بهم، ما يساعدهم على خفض التكاليف التشغيلية، وفي نفس الوقت تأمين انسيابية أداء إدارة التكوين على غرار السيرفرات” – تيم كريمر، المدير الأول لتصميم حلول Ansible لدى شركة Red Hat.
حل F5 – تعمل حلول F5 إلى جانب نظام التشغيل 10 (OS10) على تأمين موازنة الأحمال ضمن القطاعات النشطة على امتداد خدمات الشبكة، وذلك من أجل توسيع نطاق عمليات النشر.
“تتيح قابلية برمجة نظام التشغيل 10 (OS10) إمكانية تطبيق حلول الشركاء الفريدة من نوعها ضمن شبكة مراكز البيانات. كما أن تحسين نظام التشغيل 10 (OS10) ليتوافق مع البنية التحتية لحلول Application Delivery Controller من F5 لا يوفر تكاملاً كبيراً ما بين الشبكة ونظام الحوسبة فحسب، لكنه يحد أيضاً من مستوى استهلاك الطاقة والتبريد المرتبطة بالتكاليف التشغيلية”. – جيف بيلامي، المدير الأول لتطوير الأعمال لدى شركة F5 Networks.
حل Silver Peak – توفر حلول Silver Peak آلية ربط رائدة ومحسنة لشبكة المنطقة الواسعة المعرفة بالبرمجيات SD-WAN، تجمع ما بين مركز البيانات والمكاتب الفرعية عبر بيئات السحابة العامة والخاصة.
“يمثل نظام التشغيل 10 (OS10) مستقبل الربط الشبكي المفتوح في مراكز البيانات. فالتكامل المباشر الذي يحققه حل Edge Connect SD-WAN من حزمة Silver Peak مع نظام التشغيل 10 (OS10) يوضح بشكل جلي القيمة العالية للبرمجيات المفتوحة، إلى جانب سهولة قيام العملاء بجمع الحلول الأفضل على مستوى فئتها ضمن البنية التحتية لشبكاتهم”. – رولف مورالت، نائب رئيس شركة Product Management.

منصات جديدة مدمجة بالحوامل خاصة بمراكز البيانات
كما أعلنت شركة Dell عن طرحها لمنصات جديدة ومحدثة مدمجة بالحوامل من أجل تسريع عمليات النشر حتى 10 غيغا، وذلك بهدف الاستفادة من أحدث الميزات والخصائص القائمة على السيليكون. هذا، وتشير توقعات كبار محللي هذه الصناعة إلى صعود موجة كبيرة من الارتقاء نحو عمليات نقل البيانات بسرعة 10 غيغا خلال السنوات الأربع القادمة، وستبدأ حركة تخلي المؤسسات عن نقل البيانات بسرعة 1 غيغا في مراكز البيانات.

وانطلاقاً من تصميمها لتلبية مختلف أنواع الاحتياجات، تمتلك حلول S4048T وS6010-ON العديد من المزايا والخصائص المشتركة، بما فيها:
صُممت لتلبية متطلبات الحوسبة عالية الأداء في المؤسسات المتوسطة.
متوافقة مع حلول ONIE من أجل توفير بيئة ربط شبكي مفتوحة تتمتع بأنظمة تشغيل مختبرة ومعتمدة من قبل طرف ثالث لصالح عملاء السحابة وصفحات الـ Web 2.0.
مزايا متطورة متقدمة لصالح شبكة المنطقة المحلية القابلة للتوسيع الافتراضي VXLAN، وجداول أكبر، وقدرة تخزين مؤقتة قابلة للتوسيع بالمقارنة مع نماذج شركة Dell.

حل S4048T
حلول الربط الشبكي S4048T من Dell عبارة عن مفاتيح Base-T 10 غيغا خاصة بربط السيرفرات وحلول التخزين المركبة على النحاس، وذلك لحماية استثمارات العملاء.
يدعم المفتاح العديد من منافذ التكوينات عالية القدرة ضمن عامل الشكل المدمج 1RU.

حل S6010-ON
تم تصميم حل الربط الشبكي S6010-ON من Dell بشكل خاص لبيئات مراكز البيانات المتطلبة، فهو يوفر كثافة مثالية في تسجيل البيانات، واقتصادية بالأسعار.
يوفر حل الربط الشبكي S6010-ON من Dell مستوى أداء ثابت بفضل بنية المقاسم التي لا يمكن عرقلتها، إلى جانب تحسين سعة التخزين المؤقت، والحد من فرط الطلب.