دبي – مينا هيرالد: إنطلاقا من مشاركتها في سوق السفر العربي في دبي، تستعرض سلطنة عُمان عددا من العروض المشوقة ضمن حملة “إكتشف جمال عُمان” المقدّمة للمقيمين في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعزز سلطنة عُمان مكانتها كوجهة سياحية على مدار العام، وفي فصل الصيف بشكل خاص حيث تحلو زيارة هذا البلد االمتعدد الأوجه والخيارات، من موسم الخريف الى النزهات الجبلية المنعشة، والأنشطة البحرية المشوقة للعائلات إضافة الى العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية.

وقامت وزارة السياحة العُمانية، بالتعاون مع الطيران العُماني وعدد من الفنادق ووكالات السفر الرائدة، باستحداث مجموعة من العروض الخاصة بأسعار تنافسية جدا تتضمن تذاكر السفر والإقامة في عدد من المنتجعات، لاتاحة مغامرات عربية أصيلة ونشاطات عائلية ممتعة للزوار من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية: “لقد وضعنا مجموعة من العروض الخاصة والمصمّمة بشكل مثالي لتلبية متطلبات واحتياجات العائلات والأفراد من المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، واللتان تعدّان من أهم أسواقنا الاقليمية. هذه العروض المتنوعة مصمّمة لإبراز جمال عُمان، وبيئتها الطبيعية وإرثها الثقافي والحضاري، وكذألك القاء الضوء على التجارب المختلفة التي من الممكن ان يستمتع بها زوارنا مما يجعلها وجهة سياحية على مدار العام”.

وأضاف: “لقد استقطبت عُمان أكثر من مليون زائر من بلدان الخليج العربي في العام 2015، غالبيتهم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ونأمل بتعزيز هذا العدد من خلال مشاركتنا في سوق السفر العربي”.

وأوضح المعمري أن المجموعة الجديدة من العروض تتيح خيارات متنوعة من التجارب للعائلات، ، ومحبي المغامرات في وجهات تتنوع ما بين الشاطىء المذهل للسلطنة وجبال الحجر الشاهقة.

العروض الصيفية ستتيح للزوار فرصة اختبار كل ما تقدّمه عُمان من مشاهدة الدلافين في مسقط الى متابعة السلاحف في وضع وطمر بيضها في رأس الجنز بالقرب من صور وممارسة الانشطة البحرية في مصيرة. كما تتضمن العروض رحلات الى الجبل الأخضر وجبل شمس للتنزه سيرا على الأقدام وبالإضافة الى استكشاف الأجواء الثقافية في دار الأوبرا السلطانية في مسقط.

تم طرح هذه العروض مؤخرا في الأسواق من خلال جولات تعريفية ناجحة أقيمت في الخبر و الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية وفي دبي بدولة الامارات العربية المتحدة. ولقيت هذه الجولات إقبالا واهتماما كبيرين من قبل وكالات السفر في البلدين، وتتوقّع عُمان زيادة كبيرة في أعداد الزوار نتيجة لتلك المبادرة.

وتتضمن حملة “إكتشف جمال عُمان” أيضا الإقامة لخمس ليال في مجموعة مختارة من الفنادق الفاخرة. هذه العروض مصمّمة لتمنح العائلات من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من الخيارات المتنوعة لعطلة صيفية مشوقة.