أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة النخيل للصناعات الورقية المحدودة اتفاقية شراكة بقيمة 335 مليون درهم اماراتي (91) مليون دولار وتنص على بناء مصنع تابع للشركة ضمن مناطق المؤسسة الصناعية، وقد تم توقيع الاتفاقية خلال معرض”هانوفر ميسي”، المعرض الصناعي الدولي الأكبر ويقام في المانيا.

وتمتلك شركة النخيل للصناعات الورقية العلامة التجارية الشهيرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مناديل (فاين الصحية)، وتستثمر النخيل وهي شركة تابعة لمجموعة فاين الصحية القابضة، الشركة الرائدة في توفير حلول ومنتجات صحية، في مشروعها الجديد في ابوظبي حوالى 335 مليون درهم (91) مليون دولار خصصتها لبناء مصنع للاوراق والمناديل الصحية المنزلية على مساحة 441 الف متر مربع في منطقة ايكاد 2 (مدينة ابوظبي الصناعية 2). وستبلغ الطاقة الانتاجية للمشروع حوالى 60 الف طن سنويا من الورق والمناديل الصحية خلال المرحلة الاولى، ومن المتوقع مضاعفة الطاقة الانتاجية لتبلغ حوالى 120 الف طن سنويا خلال المرحلة الثانية من المشروع والمتوقع انجازه خلال الثلاث الى اربع سنوات القادمة، حيث يتوقع ان يصبح المصنع، عقب الانتهاء من المرحلة الاولى منه، اكبر مصنع لانتاج المناديل الورقية في الامارات العربية المتحدة كما سيؤدي الى مضاعفة انتاج شركة النخيل حوالى 40% على مستوى عالمي.

وسيتبنى المشروع الجديد احدث طرق ووسائل التصنيع والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والتي اطلقتها شركة “فيلمت” السويدية والتي تمكن المصنع من انتاج حوالى 2200 متر من المناديل الورقية في الدقيقة. وسيوفر المشروع الجديد اكثر من 500 فرصة عمل في ابوظبي وسيلبي احتياجات ومتطلبات اسواق الامارات ومنطقة الخليج. يذكر ان شركة النخيل القابضة، ومقرها الرئيسي في الاردن، تمتلك مصانع ومنشآت في مصر يصل انتاجها ما بين 80 الف الى 70 الف طن سنويا تعمل على سد احتياجات اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقد تم توقيع الاتفاقية خلال حفل خاص عقد على هامش معرض “هانوفر ميسي”، المعرض الصناعي الدولي الأكبر ويقام في المانيا والذي تشارك به المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة على رأس وفد رفيع المستوى يتألف من 19 شركة كبرى في مجال الصناعات التحويلية وذلك كجزء من التزامها بالترويج لشركائها وابراز مزاياهم.

وفي هذا الاطار قال سعادة سعيد عيسى الخييلي الرئيس التنفيذي بالانابة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: ” نحن سعداء بانضمام شركة النخيل للصناعات الورقية الى قائمة شركائنا حيث تعتبر مصانعهم في منطقة ايكاد 2 الصناعية من اكبر منشآت تصنيع المناديل الورقية في الامارات العربية المتحدة، ونعتبرها اضافة مهمة الى قطاع صناعة المناديل الورقية في مناطقنا الصناعية. نحن نتطلع الى التعاون والعمل عن قرب مع النخيل ومساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الطموحة”.

من جهته قال السيد خالد بنات، مدير مشروع في شركة النخيل للصناعات الورقية:” لقد شكلت المدينة الصناعية في ابوظبي ايكاد 2 عنصرا جاذباً لانشاء مشروعنا الجديد لاحتوائها على اكثر البنى التحتية تطورا في المنطقة وتفوقها على مثيلاتها في هذا المجال، وذلك عبر تبنيها نموذج فريد يسمح باطلاق الاعمال خلال فترة زمنية قصيرة، بالاضافة الى توفيرها لمزيج من المزايا الجاذبة مثل انخفاض اسعار الطاقة وتوفير الايدي العاملة الماهرة وموقعها الاستراتيجي في العاصمة ابوظبي الامر الذي يساعدنا على خدمة اسواقنا المستهدفة، كل ذلك بالاضافة الى التسهيلات الكبيرة التي توفرها حكومة ابوظبي ما ادى الى اعتبارها الخيار الامثل لاستثماراتنا”.