دبي – مينا هيرالد: أعلنت “بلاك بيري المحدودة®”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة الآمنة، والمدرجة في “بورصة ناسداك” تحت الرمز (BBRY; TSX: BB)، إطلاق نظام تشغيل بنسخة “أندرويد 6.0 مارشميلو” لهاتف بلاك بيري بريف أول هواتف “بلاك بيري” الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”. وسيصل هاتف بريف بنظام “أندرويد مارشميلو” قريباً إلى جميع شركات الاتصالات الرئيسية التي تقدم عروض الهواتف الذكية. ويمكن للمستخدمين الحاليين لهذا الهاتف تحديث أنظمة تشغيلهم إلى “أندرويد مارشميلو” عبر تحديث التطبيق على أجهزتهم.

ويتيح نظام “أندرويد مارشميلو” على هاتف بريف للمستخدمين مزيداً من الوسائل لتحسين أمن أجهزتهم أثناء الانتقال بإتاحة فرص جديدة لمراقبة الخصوصية والتحكم بالصلاحيات من خلال تطبيق DTEK الفريد من نوعه. كما سيحظي المستخدمون بالمزيد من الكفاءة في الاستخدام عبر التحسينات على لوحة مفاتيح “بلاك بيري”، وتطبيق الرسائل والبريد BlackBerry Hub ومشغل تطبيقات “بلاك بيري” ، وتحسين كفاءة البطارية. كما ستعزّز التحديثات على كاميرا الهاتف من إمكاناتهم الإبداعية.

وقال جون تشين، الرئيس التنفيذي لـ “بلاك بيري”: “يعتبر بريف أكثر أجهزة ’أندرويد‘ أماناً في السوق، ونحن مستمرون في السعي لتعزيز أكبر في أمان المستخدمين وخصوصياتهم من خلال تحديثات نظام تشغيل ’مارشميلو ‘”.

رفع معايير الخصوصية والأمان
بناء على تراث “بلاك بيري” العريق في الأمان والحفاظ على سرية بيانات العملاء، تم تحديث تطبيق DTEK من “بلاك بيري” لتزويد المستخدمين بالمزيد من وسائل المراقبة والتحكّم بالصلاحيات، مع حماية أكبر لهاتف بريف من البرمجيات الخبيثة، والاختراقات، والهاكرز واختراق البيانات.

تخصيص صلاحيات البيانات الشخصية – تطلب التطبيقات صلاحيات للدخول إلى البيانات الشخصية، حتى وإن لم يكن ذلك ضرورياً لعمل البرنامج. ويعيد تطبيق DTEK من “بلاك بيري” للمستخدمين القدرة من جديد على التحكم بالبيانات التي تمكن مشاركتها، ومتى! وبإمكانك الأن إيقاف صلاحيات الدخول في أي وقت، وستبقى قادراً على استخدام التطبيقات بصورة اعتيادية.
تحسين ضبط التنبيهات – يتمكن المستخدمون من مشاهدة التحكم بالتنبيهات عند ضبط تطبيق ما بشكل مخصّص للاستخدام. وعلى سبيل المثال، إذا كان التطبيق لا يتطلب استخدام ميكروفون، فهو لن يظهر في القائمة.
دعمS/MIME – تضيف ميزة S/MIME الجديدة في تطبيق الرسائل والبريد BlackBerry Hub مستوىً آخر من الأمان للمراسلات عبر السماح للمستخدم بالتوقيع الرقمي للدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني وتشفيرها.

تحسينات لوحة مفاتيح “بلاك بيري”
تم تحديث لوحة مفاتيح “بلاك بيري” لتوفير اقتراحات أفضل لطباعة الكلمات، ودقة أعلى، وتحكّم أكبر.

وجوه تعبيرية أكثر – يمكن للمستخدمين الآن الحصول على أكثر من 200 من وجوه Emoji التعبيرية الجديدة
اقتراحات جديدة لطباعة الكلمات – تتيح تقنية السحب الجديدة على الشاشة Swipe للمستخدمين تمرير أصابعهم من حرف لآخر على لوحة المفاتيح لإدخال الكلمات على لوحة الشاشة أو على لوحة المفاتيح الاعتيادية.
تحسين توقع الكلمات – توقعات أفضل للكلمة التالية أثناء الطباعة اعتماداً على مكان وضع اصبع المستخدم على المفاتيح. ويمكن لتوقعات الطباعة أن تشمل الآن الكلمات والأرقام أن تعطي اقتراحات أفضل للاسم اعتماداً على قائمة جهات اتصال المستخدم.
تقنية تحكم أفضل بالمؤشر – عند تفعيل نمط “مؤشر التحكم” على لوحة المفاتيح الاعتيادية تتوفر للمستخدمين سهولة أكبر في التحكم بموضع المؤشر. ويتيح النقر على زر في لوحة المفاتيح بدقة أكبر وضع مؤشر التركيز على الشاشة.

لمعرفة ما تريده، في الوقت الذي تريده
تنبيهات مخصصة لتنظيم التطبيقات بصورة أفضل والتحكم بالكفاءة عبر لمسة زر واحدة.

مؤشر كتم الصوت – يمكن للمستخدمين الآن معرفة حالة كتم الصوت بلمحة خاطفة إلى مؤشر الهاتف العائم الذي يظهر عند وجود مكالمة قيد التشغيل. فيظهر أثناء المكالمة بلون أخضر عندما لا يكون بوضعية كتم الصوت، بينما يظهر أصفر في وضعية كتم الصوت.
تطبيقات جديدة في BlackBerry Hub – البقاء على تواصل مع الأصدقاء أصبح أسهل من ذي قبل. يمكنك الآن رؤية تنبيهات التطبيقات المفضلة لديك مثل “إنستغرام” و”سكايب” و”سلاك آند بينترست” مباشرة في تطبيق الرسائل والبريد BlackBerry Hub لتتحكّم بشكل أسهل بالرسائل من مكان واحد.
مشغل محدّث للتطبيقات– يتيح هذا التحديث تنظيماً أفضل للتطبيقات والأدوات Widgets في الأقسام: (السابق)، (الشخصي)، (وقوائم العمل) وتأتي القائمة المؤقتة للأدوات بوضع التشغيل للمستخدمين الجدد. وبإمكانك ضبط الشاشة الرئيسية أو مسحها أو إزالة التطبيقات بنقرة سريعة.

بطارية بعمر أطول
احصل على المزيد مع هاتف بريف من خلال التحديثات لتحسين عمر البطارية. فعندما يكون الهاتف في حالة عدم التشغيل ، فإن تقنية Doze تضع الجهاز تلقائياً في حالة الخمول لزيادة عمر البطارية في حالة الاستعداد. وتمنع ميزة تطبيق App Standby التطبيقات المستخدمة بشكل غير منتظم من التأثير على عمر البطارية.

عزّز الجانب الابداعي لديك
تساعد الأدوات الإضافية المستخدمين على التقاط صورة رائعة بسهولة، ووضع لمساتهم الإبداعية عليها.

صور احترافية ومقاطع فيديو بجودة سينمائية – سجّل الفيديو بجودة عالية بسرعة 24 إطار في الثانية، ودقّة 1080 أو 720 بيكسل للحصول مقاطع فيديو عالية الجودة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي
فيديو بالحركة البطيئة* Slow Motion – التقط مقاطع فيديو بالحركة الانسيابية البطيئة مع كاميرا بلاك بيري بريف التي توفر سرعة أبطاً بأربع مرات. وسجّل الفيديو بسرعة 120 إطار في الثانية، وأعد تشغيلها بسرعة 30 إطار بالثانية. ويمكن تطبيق تأثير الحركة البطيئة بعد تسجيل الفيديو، كما يمكن تطبيقه على أي جزء من الفيديو.
* لا يمكن تفعيل الصوت مع فيديو الحركة البطيئة في الوقت الحالي

ولمزيد من المعلومات حول هاتف بلاك بيري بريف يرجى الدخول إلى الرابط www.BlackBerry.ae/PRIV ومتابعة آخر المستجدات حول الهاتف على مدونة “بلاك بيري” الخاصة (blogs.BlackBerry.com) كما يمكن الحصول على قائمة كاملة بتحديثات نظام التشغيل “أندرويد 6.0 مارشميلو” على الرابط التالي:
https://www.android.com/intl/en_ca/versions/marshmallow-6-0/