دبي – مينا هيرالد: عززت شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة عالية القيمة من مكانتها كأفضل مزود معتمد لقطاع صناعة البلاستيك الآسيوية وذلك خلال مشاركتها في معرض “تشاينا بلاس Chinaplas 2016” الذي يعتبر أضخم معرض تجاري للصناعات البلاستيكية في آسيا والذي عقد في شنغهاي بالصين في الفترة 25-28 أبريل الجاري.

طرح حلول مطورة وعصرية
اطلع زوار جناج شركة بروج خلال المعرض على أحدث الحلول البلاستيكية المبتكرة التي توفرها الشركة بما يعكس مدى التزامها بدعم قطاع إنتاج البولي أوليفينات الصينية ويعزز جهودها التنموية المتواصلة وسعيها المستمر لتطوير حلول بلاستيكية مبتكرة جديدة تضيف قيمة كبيرة لعملاء الشركة وللمجتمع بشكل عام.

وقال ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد، “يواجه العالم اليوم تحديات كبيرة تتمثل في الانبعاثات الكربونية، وتوفير الغذاء والمحافظة عليه، وإيصال مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي الآمنة لمحتاجيها. وهنا تلعب شركة بروج دوراً هاماً في توفير الحلول المتخصصة التي تتيح للبلاستيك أن يلعب دوراً إيجابياً في مواجهة هذه التحديات، ونحقق هذا من خلال تركيز عملنا في الشركة على القطاعات الصناعية التي تشمل التغليف والبنية التحتية والطاقة وقطع السيارات والرعاية الصحية والزراعة. كما نتعاون مع كافة الشركات العاملة في هذه القطاعات في منطقتنا ونسعى معاً لتطوير حلول متنوعة تساعدنا في مواجهة أكثر المشاكل التي نتعرض لها. لقد ساهمت هذه الإستراتيجية في تحقيقنا لنجاحات كثيرة ومبتكرة في الصين يسرنا أن نستعرضها هنا في معرض تشاينا بلاس.”

من جهته، أوضح فنسنت أونغ، النائب الأول للرئيس التنفيذي لشمال آسيا في بروج، أن الصين مازالت تعتبر أحد أبرز الأسواق الإستراتيجية بالنسبة لبروج حيث تواصل الشركة جهودها في تعزيز موقعها وتواجدها في هذه الأسواق نظراً لأهميتها. وقال “في ظل بطء النمو الاقتصادي الذي تشهده الصين حالياً، نركز في بروج على توفير قيمة أكبر لعملائنا، ومن أجل ذلك نواصل عملنا في تعزيز عملياتنا التشغيلية على الصعيد الإقليمي وتوسعة شبكاتنا اللوجستية لضمان إيصال منتجاتنا لعملائنا بأمان، كما نقوم باستمرار في الاستثمار بزيادة طاقتنا الإنتاجية وتعزيز قدراتنا الابتكارية بهدف ترسيخ ثقة العملاء بمنتجاتنا.”

وكان من أبرز ما استعرضته شركة بروج خلال معرض “تشاينا بلاس 2016” أحدث صنف أنتجته الشركة من مادة RG568MO التي ينتظرها مصنعو أدوات المطبخ المنزلية في الصين، وهي أول نوع من حلول البولي بروبيلين غير المتجانسة التي تستعمل في تصنيع مواد تغليف تمتاز بشفافيتها العالية. أما مصنعي التطبيقات المختلفة للبنية التحتية عالية الجودة في الصين فقد أظهروا تقديرهم لحلول بروج من البولي إثيلين الخاصة بالأنابيب البلاستيكية بفضل متانتها ومستوى الأمان الذي توفره. وكان من أبرز ما استعرضته شركة بروج من حلولها الجديدة الخاصة بالأنابيب مادة BorSafe™ ME3441 من البولي إثيلين PE80 الأصفر المسبق التركيب، ومادة BorSafe™ HE3492-LS-H من البولي إثيلين PE100 البرتقالي المسبق التركيب. وتتوافق هذه المركبات البلاستيكية التي تمتاز بمقاومتها للتشققات بفعل الإجهاد الشديد مع معايير الجودة العالمية الخاصة بتطبيقات الغاز وهي مناسبة جداً لشبكات أنابيب الغاز المعقدة في الظروف المناخية الصعبة.

أما عملاء بروج الصينيين العاملين في تصنيع قطع السيارات فيفضلون مجموعة بروج المتنوعة من حلول Fibremod™ التي تساعدهم على تصنيع مكونات سيارات خفيفة الوزن مما يساهم في خفض البصمة الكربونية. وتستعرض بروج هذا العام مجموعتها التي توسعت حديثاً من البولي بروبيلين Fibremod Carbon وهي مواد من البولي بروبيلين المعززة بالألياف الكربونية وتناسب شريحة واسعة من تطبيقات السيارات لما تمتاز به من خفة الوزن والمتانة وقدرة أعلى على تحمل الصدمات مقارنة بالمواد الأخرى البديلة.

التزامنا نحو الصين
دشنت بروج أول وحدة لتصنيع المركبات البلاستيكية خارج الإمارات في عام 2010 في منطقة فينغشيان في شنغهاي بالصين حيث قامت الشركة بزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية لهذه الوحدة من 50,000 طن إلى 90,000 طن من الحبيبات البلاستيكية المركبة في نهاية عام 2015 وذلك لتلبية احتياجات سوق السيارات الصيني المتزايدة، فضلاً عن إضافة خطي إنتاج جديدين.

وفي بداية العام الجاري، بدأت بروج عملياتها التشغيلية في مركز التطبيقات الجديد في منطقة بادونغ والذي يقع في بناء من ثلاثة طوابق ومجهز بمعدات عالية الجودة لأعمال البحث والتطوير حيث يساهم المركز الجديد في تعزيز قدرات الشركة البحثية ويتيح الفرصة أمام تعزيز التعاون بشكل أفضل مع العملاء لتزويدهم بأحدث الحلول الخاصة بتطبيقات السيارات وغيرها.