دبي – مينا هيرالد: اجتمع رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، برئيس جمهورية تتارستان، رستم مينيخانوف، يوم الأحد الموافق الأول من مايو 2016 في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور. وحضر الاجتماع كلٍ من محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور؛ سلطان الحبتور، رئيس شركة الحبتور للسيارات؛ ومعن حلبي، مدير عام مجموعة الحبتور.

وعقب الاجتماع، اصطحب الحبتور مينيخانوف في جولة على مجمع الحبتور سيتي برفقة محمد الحبتور.

وقد أبدى رئيس تتارستان إعجابه الشديد بالمجمع – الذي يشكل وجهة فندقية وسكنية وترفيهية جديدة في دبي – وأعرب عن أمله بأن تحظى تتارستان بمجمع مماثل ذات يوم.

يضم الحبتور سيتي ثلاثة فنادق من فئة 5 نجوم (سانت ريجيس دبي، دبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي، الحبتور سيتي)، وثلاثة أبراج سكنية فخمة وشاهقة على ضفاف قناة دبي المائية التي سيتم افتتاحها قريباً، والعديد من المطاعم والمقاهي والبوتيكات، وأكاديمية تنس مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات، وسوف يقدّم قريباً أول عرض مسرحي دائم في المنطقة من إنتاج شركة دراغون للإبداع الثقافي الرائدة في العالم.

وكذلك أطلع رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور رئيس جمهورية تتارستان على أعمال المجموعة في دبي واستثماراتها في الخارج. يُشار إلى أن اللقاء الأخير بين الحبتور ومينيخانوف كان عام 2010 عندما زار رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، مدينة قازان، عاصمة تتارستان، لدراسة إمكانات الاستثمار هناك. وقد تطرّقا في الاجتماع إلى فرص الاستثمار في جمهورية تتارستان.

وقال الحبتور في هذا السياق: “أُعجِبت كثيراً بتتارستان خلال الزيارة التي قمت بها إلى هناك عام 2010. وقد سررت بلقاء الرئيس مرة أخرى”.

وقال مينيخانوف إن تتارستان هي بوابة إلى السوق الروسية. يُذكَر أن تتارستان جمهورية تتمتع بحكم شبه مستقل داخل روسيا، وتقع على مسافة نحو 500 ميل شرق موسكو، في مقاطعة فولغا الفيدرالية. الجمهورية غنية بالموارد الطبيعية، ولديها صناعات منوَّعة ورأس مال بشري مؤهَّل.