دبي – مينا هيرالد: قدّمت شفروليه مؤخراً سيارتي تاهو وإكسبرس من طراز العام 2016، ومعدّات كرة القدم، وأدوات التدريب، دعماً للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكجزء من برنامجها الخاص Beautiful Possibilities.

وحول المشاركة قال عبد الله مدهون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شفروليه، جنرال موتورز الشرق الأوسط: “نحن في شفروليه نعتقد بأن كرة القدم تمتلك قوة فاعلة في تغيير حياة الناس وتشكيل المجتمعات. ولقد رأينا دور كرة القدم في توحيد الناس وتوفير الفرص الجديدة، ونحن متمحسون للغاية بالعمل مع الأطفال الذين سيجنون فائدة حقيقية من هذه المساهمة”.

وفي جزء من التزامها العالمي المستمر لتمكين ممارسة الرياضة في كافة أنحاء العالم، تشترك شفروليه مع SoccerKids دبي، إحدى أكبر أكاديميات تدريب كرة القدم في الإمارات، والتي تشرف على تدريب أكثر من 2,000 طفل، وتعزز على سمات اللعب الجماعي والاستمتاع بالرياضة، بشكل يضمن لكل طفل تحقيق أقصى إمكانياته.

وانضم أطفال الإمارات لسفير نادي مانشستر يونايتد برايان روبنسون في نادي ضباط القوات المسلحة للاحتفال بمشاركة شفروليه التي تضمنت سيارتي شفروليه تاهو وإكسبريس طراز العام 2016، ومعدّات كرة القدم، وأدوات التدريب، لاستخدامها على أرض الملاعب خلال الفعاليات المحلية في مختلف أرجاء الدولة. وبهذه السيارات، سيتمكن المدرّبون من نقل الرياضيين للمشاركة في التدريب، ناهيك عن نقل التجهيزات والمعدات وكوادر العمل إلى الملاعب والفعاليات المختلفة في أبوظبي ودبي، وذلك لتخفيف مشاكل النقل التي قد يواجهها الأطفال المشاركين في برامج SoccerKids.

ومن جانبه قال بين ماك برايد، المدير الإداري في SoccerKids: “كرة القدم هي شغفنا في SoccerKids، وإن المقدرة على مشاركة هذا الشغف مع الأطفال والبالغين الذين لا يمتلكون فرصة ممارسة هذه اللعبة أو غير قادرين على التواصل مع الآخرين بسبب احتياجاتهم الخاصة، هو ما يجعل هذا المشروع مميزاً ومثيراً وقيّماً للغاية. ونود انتهاز هذه الفرصة لتقديم الشكر إلى شفروليه لمنحنا فرصة أخذ حلقات التدريب التي ننظمها إلى هذه المدارس والمراكز، لقد صنعتم بالفعل فارقاً رائعاً لحياة الكثيرين في فترة قصيرة جداً من الزمن”.

كما ومن شأن مساهمة شفروليه هذه أن تدعم توسيع بطولات SoccerKids، وهو برنامج كرة قدم مجاني للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمكوّن بأغلبه من الأطفال. ومن خلال مساعدة شفروليه، تتمكن SoccerKids من تقديم المزيد من خدمات التدريب لـ 250 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، من ضمنهم الأطفال في مركز ’نيو إنجلاند لأطفال المصابين التوحّد، ومركز أبوظبي للعناية بالأطفال ذوي الاحتاجات الخاصة في أبوظبي، بالإضافة إلى مدرسة النور للأطفال لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي. وسيتم أيضاً تنظيم حلقات تدريب في نادي ضباط القوات المسلّحة بأبوظبي، ومدرسة جيمس ويلينغتون في دبي، ونادي أهداف الرياضي في دبي.

ويذكر أن شفروليه تعمل مع منظّمات محليّة غير ربحية في مختلف أرجاء العالم لإحياء وإحداث التغيير في المجتمعات بشكل يوفر للأطفال مساهمة فاعلة وآمنة في رياضة كرة القدم. وتعتبر أبوظبي ودبي أحدث المجتمعات التي تستفيد من برنامج شفروليه Beautiful Possibilities، الذي وضع إسهاماته قبل ذلك في كل من الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، والصين، والهند، وإندونيسيا، وجنوب أفريقيا، وتايلاند.
وإضافة إلى ذلك، تقدّم شفروليه كرات قدم One World Futbols لمنظمة SoccerKids دبي. وتعتبر شفروليه الراعي الرسمي لمشروع ’ون وورلد بلاي‘ (One World Play)، التي ابتكرت كرات قدم One World Futbol فائقة التحمل والتي لا تحتاج إلى النفخ على الإطلاق، حتى إذا ثُقبت. ومنذ أكتوبر 2012، قدّمت شفروليه ومشروع One World Play أكثر من 1.6 مليون كرة قدم One World Futbol فائقة التحمّل، التي حملت معها قوة ممارسة الرياضة إلى حوالي 48 مليون شاب وشابة في أكثر من 90 دولة حول العالم. ويتم استخدام كرات القدم هذه في برامج توفر التعليم، والمهارات الحياتية الأساسية، وتشجع على حل النزاعات، لدى للأجيال الشابة في المناطق الأقل حظاً. ويعمل الشركاء معاً على تحقيق هدف التبرّع بمليوني كرة قدم One World Futbol تحمل شعار شفروليه بحلول نهاية العام 2018.