دبي – مينا هيرالد: انسجاماً مع جهودها المتواصلة لتطوير خبرات موظفيها، كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي 15 موظفاً وموظفة من مختلف إدارات قطاع تقنية المعلومات لحصولهم على شهادة خبير الآيتل (Expert ITIL) الدولية لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات.
وبهذه المناسبة قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يأتي هذا التكريم من منطلق سعي الهيئة المستمر لتحفيز موظفيها على التعلم المستمر والمعرفة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة كعاصمة لثقافة التميز، وتحقيقاً لاستراتيجية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي”.
وأضاف الطاير: “تتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة وواضحة في تطوير أساليب وأنظمة العمل بشكل مستمر، لتوفير بيئة عمل داعمة ومحفزة لموظفيها من خلال إتاحتها لأحدث وأفضل برامج التدريب العالمية بما يساهم في تطوير أدائهم وينعكس إيجاباً على الإدارات والقطاعات وجودة الخدمات؛ إضافة إلى سعيها لنشر ثقافة التميز وتشجيع روح المنافسة الإيجابية بين الموظفين وتقدير المتميزين منهم على جهودهم في أداء المهام والأعمال الموكلة إليهم وانجازها على أكمل وجه”.
وشدد الطاير على أن هيئة كهرباء ومياه دبي تسير وفق منهج واضح المعالم والأطر مبني على رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات عبر تطبيق أفضل الخطط والاستراتيجيات، وذلك في سبيل تحقيق سعادة كل من يقطن على هذه الأرض المعطاء.
واضاف سعادته: “يسرنا تكريم هذه المجموعة من الموظفين لحصولهم على شهادة خبير الآيتل (Expert ITIL) الدولية. فإننا نولي أهمية كبيرة لتنمية مهارات وقدرات موظفينا ليكونوا منتجين ومبدعين ورياديين في شتى المجالات، كما نلتزم في الهيئة بترسيخ أسس المعرفة المهنية عبر توفير بيئة عمل إيجابية تسهم في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية. وقد أخذنا على عاتقنا وضع برامج واضحة لتطوير أداء موظفينا الأمر الذي سيسهم في توحيد جهود الأفراد والفرق والقطاعات في تحقيق أهداف الهيئة لتكون رائدة وسباقة في كافة المجالات”.
وقامت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة، وعابد إسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة آيتل (ITIL)، بتسليم الشهادات للموظفين وذلك بحضور عدد من مدراء الإدارات في الهيئة.
يجدر بالذكر، بأن الهيئة حصلت على شهادة الآيزو (ISO/IEC 20000-1:2011) التي تعتمد النسخة الثالثة من معيار (ITIL) في نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات في 2015؛ حيث تصنف هذه الشهادة كأعلى معيار لإدارة خدمات تقنية المعلومات على مستوى العالم.