أبوظبي – مينا هيرالد: اعتمدت “بلووم القابضة” إحدى شركات الوطنية القابضة، شركة SAP، الرائدة عالمياً في مجال برمجة الخطط والمشاريع، لتطبيق الحلول المتعلقة بتخطيط الموارد لجميع الشركات التابعة لـ “بلووم القابضة”.
وتهدف “بلووم القابضة” من وراء تطبيق حلول SAP لتخطيط الموارد، إلى دمج جميع العمليات التجارية والمعاملات من خلال الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات المتطورة لتحسين الأداء على مستوى المؤسسة ككل. وتحقيقاً لهذه الغاية، انتهت “بلووم القابضة” في يناير الماضي، من تنفيذ عدد من وحدات حلول SAP الأساسية تتضمن وحدة مرونة العقارات، ووحدات المشتريات والمبيعات والتأجير والتمويل.
وبهذه المناسبة، قال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لبلووم القابضة: ” إن اختيار شركة SAP لتطبيق الحلول المتعلقة بتخطيط موارد المؤسسة، ينسجم مع رؤية بلووم القابضة الرامية إلى إدارة أعمالها من خلال الاستفادة من حلول التكنولوجيا الرائدة في السوق، والتي من شأنها تسريع العمليات ضمن الشركة، وضمان مرونة التطبيق وتحسين السيطرة على الموارد. وتسعى بلووم القابضة من خلال تعميم حلول تخطيط الموارد، إلى تطبيق عمليات تجارية مبسّطة عبر شركاتها التابعة، وتحقيق نتائج طموحة”. وأضاف: نحن واثقون من أن التنفيذ الناجح لحلول SAP لتخطيط موارد المؤسسة، سوف تساعدنا على تحقيق إنتاجية أعلى، وكفاءة أفضل في صنع القرار من خلال برمجة المناهج بين أعضاء الفريق”.
وتعتزم بلووم القابضة تطبيق حلول SAP في مجالات أخرى من أعمالها في المستقبل القريب. وكان معرض سيتي سكيب أبوظبي 2016، أول منبر يبرهن على نجاح بلووم القابضة في تطبيق حلول SAP. حيث ساعد تطبيق هذه الحلول بلووم العقارية على تقديم تجربة استثنائية للعملاء في هذا الحدث، حيث كان بإمكانهم إجراء عملية حجز العقار الذي يرغبون بشرائه بشكل كامل من خلال الموقع الإلكتروني. وتعزز هذه الخدمة من مصداقية بلووم العقارية في قطاع العقارات من خلال تمكين المطور من إصدار قائمة المبيعات واتفاقيات الشراء في فترة قياسية من الزمن.
وقال تايفون توبكوك، المدير التنفيذي لشركة SAP الإمارات: “تقوم بلووم القابضة بدور رائد في دولة الإمارات في استخدام الحلول العقارية الذكية لتطوير بيئات مستدامة تدار بشكل مثالي. ومع تواصل الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات في أن تصبح مركزاً قوياً للاستثمار العقاري، فإن شركة SAP ستتعاون مع بلووم القابضة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التكنولوجيا محلياً، مع توفير رؤية كاملة لدفع القدرة التنافسية، وتعزيز تجربة العملاء وتسهيل عمليات البحث والشراء وإدارة الممتلكات لمشتري العقارات “.
وكانت “بلووم العقارية” قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن بيع 90% من مشروع “فاية” المرحلة الرابعة من مشروع حدائق بلووم، بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق المشروع ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي الذي أقيم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
ويقع مشروع حدائق بلووم على الكورنيش الشرقي لإمارة أبوظبي، وهو مشروع سكني يتمركز في قلب العاصمة على بعد دقائق من كورنيش القرم ومنتزه خليفة. ويتألف مشروع “فاية” الجديد من 132 منزل “تاون هاوس”، موزعة على 28 مجمعاً سكنياً يضم وحدات سكنية بأربع غرف، و4 مجمعات سكنية تضم وحدات بخمس غرف.
ويمثل مشروع “فاية” فرصة استثمارية فريدة من نوعها للمشترين والمستثمرين على حد سواء، حيث يوفر المشروع عائدات تأجير مجزية وسريعة، بالإضافة إلى خطط تسديد مرنة وفقاً لسير عمليات البناء، كما سيتم تحصيل 65٪ من السعر الإجمالي للعقار عند الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام 2017، كما هو مقرر.
يشار إلى أن “بلووم القابضة” هي إحدى شركات الوطنية القابضة، وتضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات المتخصصة في تطوير مجمعات متكاملة ومستدامة توفر أنماطاً معيشية عصرية وراقية. وتنطلق المجموعة من رؤية شاملة تركز على تخطي توقعات المشترين والمستثمرين من خلال الشراكات مع أفضل مزودي الخدمات في قطاعات التعليم والضيافة والصحة والعقارات. وتمتلك بلووم القابضة محفظة قوية ومتنامية من المشاريع العقارية ذات الجودة العالية في الإمارات والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.