دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن طرحه لتطبيق مصرفي مبتكر للخدمات المصرفية عبر الأجهزة اللوحية، يهدف من خلاله إلى اختصار الوقت الذي يقضيه العملاء في فروع البنك لإتمام أعمالهم المصرفية.
ويتيح التطبيق الجديد المتاح عبر الأجهزة اللوحية لموظفي خدمة العملاء في فروع البنك المختلفة، تسريع حصول العملاء المنتظرين على الخدمات التي يوفرها لهم، وإنجاز معاملات محدّدة على الأجهزة اللوحية بصورة فورية باستخدام توقيع العميل الرقمي للتحقّق. كما ستتم مساعدة العملاء على تقديم الطلبات بأنفسهم من خلال حساباتهم عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة. ويعتبر هذا التطبيق الأول من نوعه عالمياً، ويأتي كخطوة جديدة ضمن استراتيجية التحول المصرفي الرقمي التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني.
وتمّ تفعيل هذا التطبيق ضمن فروع البنك في البرشاء، وأبراج بحيرة الجميرا، والقوز، والقصيص و”الشارقة سيتي سنتر”. ويخطط البنك لتعميم استخدام هذا التطبيق في معظم شبكة فروع البنك خلال الأشهر القادمة.
وفي إطار تعليقه على إطلاق هذا التطبيق، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “هذا التطبيق قفزة للأمام في تجربة العملاء ضمن قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة، وهو الأول من نوعه، كما أنه آمن تماماً، ويختصر وقت انتظار العملاء من خلال تنفيذ تعاملات محدّدة. كما أنه يتيح المجال أمام موظفي البنك في الفروع تعريف العملاء بطريقة استخدام حساباتهم المصرفية الرقمية على أكمل وجه. ويفخر بنك الإمارات دبي الوطني بطرح هذه الخدمة التي نتوقع أن تلقى تجاوباً واسعاً من قبل عملائنا”.
ويرتقي التطبيق الجديد بالخدمات المتاحة بشكل رقمي، ويفتح أمام العميل المجال لاختبار تجربة انسيابية فاعلة داخل فروع بنك الإمارات دبي الوطني. ويُوفّر هذا التطبيق لموظفي فروع البنك نظرة شاملة على جميع قسائم الانتظار المفعّلة داخل الفرع، ومعلومات عن وقت الانتظار المخصّص لكل عميل، ومعلومات عنه وعن الغرض من زيارته. ويمكن للتطبيق أن يؤدي مجموعة من التعاملات، منها: الاستفسار عن الرصيد؛ وإصدار كشف حساب؛ وتقديم طلبات دفاتر الشيكات؛ وطلبات استبدال بطاقات الخصم؛ والتحقّق من حالة تسجيل طلب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والأجهزة المتحركة؛ وإعادة تحديد قسائم انتظار العملاء الراغبين بالحصول على خدمات تجارية محددة وتحويلها إلى وحدة الخدمات المصرفية الخاصة، وغير ذلك من الخدمات.
وقد صُمّم التطبيق، الذي يعتبر الأول من نوعه، خصيصاً لإتمام الأعمال المصرفية داخل البنك، والمتابعة السريعة لتنفيذها، وجاء إطلاقه ليؤكد ريادة بنك الإمارات دبي الوطني في مجال تقديم خدمات مرتكزة على العملاء في المقام الأول.
ويأتي الإعلان عن التطبيق الجديد في إطار استراتيجية التحوّل الرقمي الشاملة للخدمات المصرفية التي يعتمدها بنك الإمارات دبي الوطني، واستجابة لرؤية القيادة الرشيدة في مواصلة تقديم خدمات مبتكرة. وخلال العامين الماضيين، على التوالي، حصل بنك الإمارات دبي الوطني على لقب “أفضل بنك للخدمات الرقمية للأفراد” من مجلة “جلوبال فاينانس”، ويأتي ذلك كجزء من التزامه الراسخ والمستمر بتوفير حلول مصرفية مبتكرة تناسب احتياجات العملاء وتتيح لهم تسريع إنجاز معاملاتهم.