دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “إيه كي إم” لتجارة المواد الغذائية عن إطلاق منشأة AKM Logistics DWC LLC المتخصصة في توزيع المنتجات الغذائية على مدار الساعة وإعادة التعبئة والتغليف والتخزين بالمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب. وستتيح المنشأة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سهولة الوصول إلى أسواق المنتجات سريعة التلف في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأسرها.
ويأتي هذا الاستثمار الجديد بقيمة 28 مليون درهم في أعقاب إنشاء شركة “إيه كي إم” للشحن والخدمات اللوجستية المحدودة في عام 2014، ويعكس الطموحات التجارية للمجموعة في توسيع نطاق خدماتها اللوجستية كطرف ثالث. وتعتزم “إيه كي إم” للخدمات اللوجستية استثمار 100 مليون درهم إضافية في توفير مساحة تستوعب 50 ألف منصة نقالة بحلول عام 2020، والتوسع في بناء منشآت القيمة المضافة المرتبطة بإدارة المنتجات الغذائية للمستوردين في دول الخليج العربي.
وتمتد المنشأة الجديدة على مساحة 7,500 متراً مربعاً وستلبي احتياجات قطاعات التجزئة وتجارة الجملة والخدمات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط، وستتمتع بقدرة استيعابية إجمالية تقدر بـ 10 آلاف منصة نقالة و 35 محطة عمل يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة استخدامها والاستفادة منها إلى أن تتمكن من بناء منشآتها الخاصة. وتقدم المنشأة الخدمات اللوجستية الآمنة وخدمات الشحن ضمن المنطقة الجمركية لتوفير عبور أسرع للبضائع إلى الأسواق المستهدفة. كما يمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من المعرفة السوقية لـ “إيه كي إم” لتجارة المواد الغذائية وسمعتها القوية في الأسواق المحلية والخبرة التي تتمتع بها في مجال الخدمات مثل التسويق والتخزين وتسليم البضائع من كافة الأحجام والكميات.
وفي معرض ترحيبه بمنشأة “إيه كي إم” الجديدة للخدمات اللوجستية، قال أحمد الأنصاري، نائب الرئيس التشغيلي في دبي الجنوب: “توفر البيئة المحفّزة للأعمال في دبي الجنوب منصة مثالية لتمكين الشركات مثل “إيه كي إم” للخدمات اللوجستية من توسيع شبكة عملائها وشراكاتها والوصول إلى الأسواق العالمية الهامة بسرعة وسهولة. نحن نهنئ شركة “إيه كي إم” لتجارة المواد الغذائية على افتتاح منشأتها في دبي الجنوب، فهذه الخطوة من شأنها أن تحفّز العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة مما تقدمه دبي الجنوب من ميزات للشركات التي تتعامل بالسلع والمنتجات سريعة التلف في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي بأسرها.”

وأضاف أحمد الأنصاري: “علاوة على ذلك، فإن الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به المنطقة اللوجستية، وشبكتها المترابطة من وسائل النقل الجوي والبحري والبري توفر فرصا ثمينة للمشاريع التجارية لتنمية أعمالها، وفي الوقت ذاته، خفض تكاليفها التشغيلية العالية، بالأخص تلك الشركات التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والتوزيع.”
ومن جانبه، قال أجيت كومار ميشرا، المدير العام لشركة “إيه كي إم” لتجارة المواد الغذائية،: “يسعدنا إطلاق منشأتنا الجديدة بالشراكة مع دبي الجنوب، التي نعتبرها مركزا لقطاع الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط والمنطقة بأسرها. ونحن نفخر بقدرتنا على دعم الشركات الجديدة والطموحة ومساعدتها على النمو من خلال توفير حلول التخزين والخدمات اللوجستية المتخصصة. وتعتبر البنية التحتية المتقدمة وبيئة الأعمال المستقرة من الضروريات الحيوية التي يرتكز عليها نجاح أعمالنا، حيث توفر دبي الجنوب بالتأكيد المنصة المثالية لشركتنا لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وزيادة حصتنا في السوق وتحسين الكفاءة التشغيلية.”
تمتلك “إيه كي إم” لتجارة المواد الغذائية علامة تجارية مسجلة لمنتجات Country Greens و Carnival و Searock وتقدم الشركة منتجات متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية واللحوم والدواجن والفواكه والخضروات المجمدة ومنتجات الألبان. وبعد ستة أعوام من العمليات التشغيلية، بلغت عائدات المجموعة 70 مليون درهم وتضم شبكة عملائها أكثر من 500 من تجار الجملة والمؤسسات.