دبي – مينا هيرالد: “فونيكس كونتاكت” الشركة المختصة بالهندسة الكهربائية، اعلنت مؤخرا عن أرقام النمو التي حققتها خلال عام 2015 و خطط النمو الاستراتيجية لعام 2016. فاعرب الرئيس التنفيذي للشركة السيد “فرانك ستوهرنبرغ” في مؤتمر صحفي عن ارتياحه للنمو الاقتصادي الذي حققته “فونيكس كونتاكت” خلال العام الماضي، حيث بلغت إيرادات الشركة عالميا 7.8 مليار درهم ( 1.91 مليار يورو) في عام 2015، وقال ” حققنا النمو المخطط له في الإيرادات والذي يعادل 8% خلال عام 2015، و بالتالي فنحن في مكانة قوية وامنة من الناحية الاقتصادية”.
واستكمل ستوهرنبرغ حديثه مفسرا هذه النتائج “ومع ذلك، فإننا ندرك أن ما يقرب من نصف هذا النمو ناتج عن تأثيرات سعر الصرف المؤقتة. وبوضع ذلك في الاعتبار، فإننا سوف نراقب عن كثب النمو الحقيقي للأسواق هذا العام لنعمل على تعديل قرارات الاستثمار لدينا وفقا لذلك”.
“فونيكس كونتاكت” استثمرت 556 مليون درهم ( 135 € ) في توسيع مجموعة شركاتها في عام 2015 ، في حين وظفت 500 موظف جديد خلال نفس الفترة. وتتوقع الشركة نموا في الإيرادات بما يقارب 5-7% للعام الحالي. ستوهرنبرغ واثق بهذه التطلعات مؤكدا ” نحن نريد أن نتجاوز 8 مليار درهم (2 مليار € ) في عام 2016. وترغب الشركة في استثمار حوالي 618 مليون درهم ( 150 مليون € ) في توسيع نشاطاتها محليا ودوليا، فاستثمار بقيمة 90.7 مليون درهم ( 22 مليون € ) في منطقة “نوفي توميزل” في بولندا سيزيد من حجم الإنتاج، كما سيتم استكمال مصنع جديد في روسيا يقع على مساحة 3.3 الف متر مربع بحلول نهاية العام الجاري. “فونيكس كونتاكت” استثمرت في شركة “لييد سوفت” الصينية المتخصصة بالبرمجيات السحابية الخاصة بالادوات الهندسية، وذلك من خلال شراء عدة حصص في الشركة. وقامت أيضا بالاستثمار في شركة “ايكولوجيكس” لتكنولوجيا الاستشعار المحدودة، التي تم شراؤها خلال شهر مارس الماضي عبر “فونيكس كونتاكت” للمشاريع المبتكرة المحدودة. “ايكولوجيكس” هي شركة تكنولوجية نمساوية حديثة تعمل على أنظمة الاستشعار للكشف عن الجليد على الأسطح وخاصة في مرافق توربينات الرياح.
وبوصفه بأنه المقياس الأقتصادي لثقة المستهلك، بدأ معرض (هانوفر التجاري) في 25 ابريل الجاري، وكانت الولايات المتحدة هي البلد الشريك هذا العام. وعلق ستوهرنبرغ على الموضوع بالقول ” تبلغ ايراداتنا من الولايات المتحدة الامريكية قرابة 1.1 مليار درهم ( 300 مليون دولار ) ممثلة ثاني أقوى سوق بعد ألمانيا. وعلاوة على ذلك، نحن نعتبر فرعنا في أمريكا مركزا للكفاءة ضمن مجموعة شركاتنا، ونفتخر بمركز الابتكار الخاص بها”.

الشركة العاملة في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونيات و حلول الأتمتة تقدم ابتكاراتها وتطلعاتها التكنولوجية على مساحة 2300 متر مربع في معرض “هانوفر” بألمانيا، وقامت بعرض الموصل الذي يوفر الشحن للسيارات الكهربائية بسرعة فائقة في هذا الحدث. “فونيكس كونتاكت” طورت هذه التكنولوجيا مع أعضاء في مجال صناعة السيارات في أوروبا و الولايات المتحدة ، وقد أصبحت الآن المعيار الدولي.
خلال المعرض ايضا تم عرض الجهاز الحاصل على براءة الاختراع “سولار تشيك” – وهو نظام رصد وحدات من مختلف الأجهزة لقياس التيار والجهد و حدة الاتصالات المرتبطة بها – والذي يضمن سلامة نظم الالواح الضوئية. هذه الجهاز الذي يراقب علاقات الجهد في هذه الأنظمة ويطفئ تلقائيا وحدات الالواح الضوئية في حالة وجود خطأ ما، مثل اشتعال حريق. هذه التكنولوجيا الخاصة بـ”فونيكس كونتاكت” هي الأسرع والأكثر ثقة من أي تقييم بشري أو تدخل يدوي يمكن أن يتم.
وختم ستوهرنبرغ ” نحن نعتبر معرض “هانوفر” المعرض التجاري الدولي الأكثر أهمية بالنسبة لنا. هذا العام، عرضنا أكثر من 100 ابتكار جديد استضفنا وفودا من أكثر من 50 دولة تضم أكثر من 1200 زائر”.