دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة الأهلي القابضة عن انطلاق أعمال منتدى المسؤولية الاجتماعية لرواد الأعمال بدورته الحادية عشرة من 1 إلى 9 مايو 2016 في أكاديمية دبي لريادة الأعمال تحت عنوان “بناء مستقبل مستدام”، الذي شهد نجاحاً باهراً في دورته السابقة، التي تم تنظيمها العام الماضي في دبي والدورات الأخرى في لبنان والمملكة المتحدة والأردن.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز مهارات المسؤولية الاجتماعية للشركات لدى رواد الأعمال وفي أوساط شباب الإمارات، حيث يشرف على تنظيمها قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة الأهلي القابضة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” المملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون والذي يعد أكبر مركز لريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

وستجمع الفعالية طوال السبعة أيام، 30 مشاركاً، منهم 25 طالباً وطالبة جامعيون وخمسة خبراء في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين والمدربين. وسيحضر المشاركون خمس ورشات عمل مصممة خصيصاً لتدريبهم حول طرق تطوير المشاريع المستدامة والمشاريع الاجتماعية، بدءاً من وضع مفهوم الفكرة ومروراً بتطوير خطة الأعمال ومن ثم تنفيذها.

وسيعمل منظمو الدورة الحادية عشرة من هذه الفعالية على اختبار قدرات المشاركين الإبداعية من خلال تحفيزهم على وضع أفكارهم موضع التنفيذ لإحداث أثر إيجابي في العالم، حيث سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات مهمتها تكوين مشاريع بمساعدة خبراء ومدربين من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال. وسيتم إعطاء الفرق المشاركة مهلة تستمر لشهر كامل لاستكمال مشاريعهم، حيث سيتم ترشيح أفضل ثلاثة فرق لتقديم أفكارهم في قمة المسؤولية الاجتماعية للشركات في 20 مايو، على أن يتم تكريم الفريق الفائز لاحقاً خلال القمة.

وتعليقاً على البرنامج، قالت لينا حوراني، مديرة إدارة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة الأهلي القابضة: “تشجع الفعالية الخبراء والمؤسسات المعنية على مشاركة معارفها ورد الجميل إلى المجتمع من خلال بناء جيل مسؤول اجتماعياً. وتوفر المبادرة فرصة لتطوير وتعزيز التوعية وممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات، كما تحفز العاملين في القطاع على تصميم شركات اجتماعية تساعد أيضاً على تحسين الفهم الأساسي للمشاركين”.

ومن جهتها، قالت إبتهال الناجي، مدير إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “تسرنا المشاركة في منتدى “بناء مستقبل مستدام”، والمساهمة في تقييم المشاريع الشابة المشاركة في الحدث، وذلك من واقع خبرتنا في العديد من المبادرات التي نظمتها المؤسسة على مدى أكثر من 10 أعوام. لا يقتصر دور المؤسسة على تقديم الدعم الاستشاري والمادي فقط، وإنما المساهمة في المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الجميع من الجهات الحكومية والخاصة، على مستوى دبي ودولة الامارات عموماً”.

بدوره قال ويليام تشابل، المدير التنفيذي للشؤون المالية ونائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وريادة الأعمال في سلطة واحة دبي للسيليكون: “عندما قمنا ببناء مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، كنا حريصين على أن نؤسس حاضنة تكنولوجية تقدم لرواد الأعمال والشركات الناشئة بيئة داعمة وملهمة تعزز من إبداعاتهم وترشدهم وتساعدهم على صقل مهاراتهم في عالم ريادة الأعمال. ونحن سعداء لمشاركتنا في هذا المنتدى لنقل الخبرات التي اكتسبناها من خلال تأسيس مركز (ديتك) التي من شأنها أن تشجع شبابنا على التفكير بأهمية تأسيس أعمالهم الخاصة والتي يمكنها أن تصبح أعمالاً ناجحة في المستقبل”.

يذكر أن المشاركة في ورشات عمل “منتدى المسؤولية الإجتماعية لرواد الأعمال” مجانية للمواطنين الإماراتيين. ويمكن التسجيل للمشاركة في الفعالية عبر الموقع الإلكتروني www.csralahligroup.com