الرياض – مينا هيرالد: يحظى مؤتمر يوروموني السعودية، والذي من المنتظر أن يكون المؤتمر المالي الأكبر في المملكة خلال عام 2016، بدعم ورعاية مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات السعودية والعالمية، وفي مقدمتها مصرف الراجحي والراجحي المالية، وشركة عسير، و”بي إن پي پاريباس”، و” إتش إس بي سي”، والسوق المالية السعودية (تداول)، وشركة “جدوى للاستثمار”.

وفي ظل الاهتمام العالمي غير المسبوق بالخطط الاقتصادية للمملكة العربية السعودية عقب الإعلان عن الخطة الجديدة لـ”رؤية السعودية 2030″، يحظى مؤتمر يوروموني بدعم كبير من قبل المؤسسات المختلفة، فهو يمثل ملتقى نقاشياً هاماً يجمع المؤسسات المالية المحلية والإقليمية والعالمية.

وتشارك وزارة المالية السعودية في استضافة هذا الحدث الاقتصادي الهام، وستكون المؤسسات الداعمة للمؤتمر هذا العام هي هيئة السوق المالية السعودية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

وتشتمل المؤسسات الأخرى الراعية للمؤتمر على بنك الخليج الدولي، وبنك QNB، والبنك الأهلي التجاري والأهلي كابيتال، وبنك ميم، وشركة مكين كابيتال، كما يحظى المؤتمر بالعديد من شركاء الرعاية ومن بينهم شركة البلاد المالية، ومجموعة كيان، وشركة دراية المالية، ، وبيت التمويل السعودي الكويتي، وشركة سدكو كابيتال. أما شريك الاتصالات الحصري للمؤتمر فسيكون شركة موبايلي. أما الرعاة المشاركين لمؤتمر يوروموني فهم شركة “إيه دي إس سيكيورتيز” وشركة “كليفورد تشانس”. فيما سيكون راعي الاستشارات العقارية الحصري ممثلاً بشركة “كوليرز انترناشيونال”.

وتعد خطة التحول الاقتصادي للسعودية هي الأكثر شمولاً في تاريخ المملكة، فهي تُشرك العديد من أصحاب القرار في مختلف القطاعات على المستويين المحلي والعالمي. ويأتي انعقاد المؤتمر في هذا الوقت على وجه التحديد ليستحوذ على اهتمام المتابعين ويزيد من نسبة الحضور والمشاركة فيه. وستتضمن خطط تنويع الاقتصاد إجراءات إصلاحية تتعلق بقطاعات الطاقة المتجددة، والسياحة، والصناعة، والقطاع العسكري، إضافة إلى التعديلات على أنظمة الإقامة والتشريعات

وسيحظى مؤتمر يوروموني السعودية باهتمام إعلامي كبير وتغطية واسعة للحدث، وذلك من خلال مجموعة مميزة من الشركاء الإعلاميين للمؤتمر، ومن ضمنهم شركاء المطبوعات والوسائط المتعددة، وهم صحيفة الشرق الأوسط، وجريدة الاقتصادية، وصحيفة “أراب نيوز”، بينما ستكون قناة “سي إن بي سي” شريك البث الإعلامي للمؤتمر. وتتضمن قائمة الشركاء الإعلاميين للمؤتمر جريدة الحياة، وصحيفة أملاك العقارية، و”بي سي إيه ريسيرتش”، ومجلة “بيزنس إسلاميكا”، ومجلة “رجال الأعمال”، و”سي إي آي سي”، وصحيفة “ديلي نيوز إيجيبت”، و”يوروموني” و”جي بي إس إيه”، ومجلة “جلوبال إنفيستور” ومجلة “بيتروليوم إكونوميست”.

وسترعى شركة سابك تقديم وجبة الغداء للمشاركين، فيما ستكون شركة عسير راعي استراحة الشاي، وسيرعى فندق الفيصلية سجل أعمال المؤتمر. وتشمل قائمة رعاة الحدث الاقتصادي الهام بوابة “أرقام” المالية التي ستكون راعي المعرفة، و”دايركت إف إن ” راعي التجارة الالكترونية، وشريك الرابطة “جوفرن”، فيما تتضمن قائمة العارضين كلاً من “المراعي”، وشركة عبد العزيز العجلان وشركاه للمحاماة بالتعاون مع شركة بيكر آند ماكنزي المحدودة، و”سوثبي إنترناشونال ريالتي”، و “تومسون رويترز”، و “طراز”.

وسيعقد مؤتمر يوروموني السعودية هذا العام يومي 3 و 4 مايو في فندق الفيصلية في الرياض. ولمزيد من المعلومات حول مؤتمر يوروموني السعودية، يرجى زيارة http://www.euromoneyconferences.com/saudi..