دبي – مينا هيرالد: وقعت شركة “أڤايا”، المتخصصة بتطبيقات ونظم وخدمات اتصالات الأعمال، اتفاقية مع شركة “إنتردست” الرائدة بمجال توزيع الحلول التكنولوجية والمملوكة لمجموعة “كمبيوتر إنفورميشن سيستمز” (CIS)، وذلك بهدف تسويق حلول “أڤايا” المبتكرة وتعزيز حضورها في القارة الأفريقية. وستركز الشركتان على نشر تقنيات “أڤايا” في 27 بلداً أفريقياً.
وبموجب الاتفاقية، ستتعاون “أڤايا” و”إنتردست” لطرح أفضل تقنيات الاتصالات الموحدة وحلول الشبكات بما يشمل أنظمة الرسائل، والمنصات، والبنية التحتية، وحلول مؤتمرات الفيديو، والشبكات القائمة على البرمجيات، والشبكات الداخلية “إيثرنت”، وأنظمة التحكم بالوصول، والشبكات اللاسلكية، وإدارة الشبكات. وتولي “إنتردست” أولويّة كبرى للحلول المتقدّمة التي تمكّن الشركات المتوسطة من تسريع تحوّلها الرقمي وتعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة. وتحظى “إنتردست” بمكانة رفيعة في معظم الأسواق التي تعمل فيها، وهي تتعاون بشكل وثيق مع “أڤايا” للوصول إلى عدة بلدان أفريقية مثل غانا، والجزائر، وساحل العاج، وموريشيوس، ونيجيريا، والمغرب، وكينيا، وتونس، وغيرها.
وبهذه المناسبة، قال حاتم الحريري، مدير عام شركة “أڤايا” في أفريقيا: “تلتزم ’أڤايا‘ بحفز عملية التنمية في أفريقيا، ولعب دور رئيسي بتعزيز مسيرة التحول الرقمي فيها. وسننجح بالتعاون مع ’إنتردست‘ بتوسيع رقعة حضورنا في القارة عبر تقديم عروضنا ومنتجاتنا في أسواق جديدة، وتمكين عملائنا من الوصول بمرونة أكبر إلى محفظة حلولنا المتطورة”.
بدوره قال أنطوان قارح، مدير عام مجموعة “كمبيوتر إنفورميشن سيستمز”: “نطمح لأن نصبح الشريك المفضل للمورّدين والموزعين في تلك الأسواق؛ ولذلك نحرص على انتقاء شركائنا بعناية تامة مع العمل بالوقت نفسه على استثمار الوقت والموارد لإرساء علاقات وطيدة معهم. ونحن ملتزمون بشراكتنا المثمرة مع ’أڤايا‘، ونتطلع إلى استكشاف فرص تعاون جديدة معها في المستقبل”.
وتعد “كمبيوتر إنفورميشن سيستمز” مزوداً رائداً لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوروبا وأفريقيا وبلدان الشرق الأدنى. وتمتلك المجموعة خبرات واسعة بمجال توزيع وتكامل الحلول والمنتجات والخدمات التي توفرها لعملائها، كما تقدّم الدعم لأكثر من 1000 شركة وما يزيد على 5 آلاف موزع. وتعتبر “إنتردست” ذراع التوزيع الخاص بالمجموعة، وقد نجحت – منذ تأسيسها عام 1994 – في توسيع رقعة حضورها العالمي عبر شركتين رئيسيتين و4 مراكز إقليمية للدعم اللوجستي، و27 شركة محلية.
وتقدم “أڤايا” طيفاً واسعاً من حلول وخدمات اتصالات الأعمال وتقنيات البنية التحتية للشبكات لشركات القطاعين العام والخاص على اختلاف أحجامها. وتسعى “أڤايا” لإزالة أي غموض يكتنف تطبيق التقنيات الرقمية من خلال طرح حلول مصممة خصيصاً لمساعدة الشركات على تعزيز كفاءتها التشغيليّة، وتحسين رضا العملاء، وترسيخ مكانتها التنافسية. ويأتي ذلك فيما تتصدر عملية التحول الرقمي أجندة أعمال الشركات في أفريقيا، ويواجه مسؤولو تكنولوجيا المعلومات قيوداً صعبة على الميزانية وسط الظروف الصعبة للسوق. من جهة ثانية، يتم استخدام حلول “أڤايا” من قبل نحو 90% من الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن 1000″، و95% من شركات “فورتشن 500″، و97% من شركات “فورتشن 100”.