أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي- ضمان اليوم، عن إطلاق تطبيقين إلكترونيين أحدهما لمشتركي “ضمان” والآخر لمشتركي “ثقة” على الأجهزة الذكية، والتي تتيح لمشتركيها سهولة الوصول بشكل آمن إلى الخدمات التي توفرها الشركة.
وتعتبر “ضمان” بذلك شركة التأمين الصحي الأولى على مستوى المنطقة التي تتوفر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية ضمن أربعة متاجر إلكترونية، وهي، “آبل ستور” و”غوغل بلاي ستور” و”ويندوز فون ستور” و”بلاكبيري آب ستور”.
وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة “ضمان”: “تسعى “ضمان” للمحافظة على مركزها الريادي في مجال التأمين الصحي، وهو ما يتمثل من خلال تطبيقات “ضمان” الإلكترونية على الأجهزة الذكية التي تسهم في ضمان الوصول إلى الخدمات التي توفرها الشركة للمشتركين ببرامجها عبر الأجهزة المحمولة في أي وقت”.
وأضاف بيتزر: “يأتي إطلاق هذه التطبيقات في إطار خططنا الاستراتيجية في دمج الحلول الالكترونية ضمن عملياتنا وخدماتنا، بهدف تعزيز وتحسين تجربة المشتركين”.
وقامت “ضمان” بتصميم التطبيقات لتتناسب مع معظم الشاشات والأجهزة المحمولة، وذلك ليتمكن المشتركون من استغلال وظائف التطبيقات بشكل كامل، مثل الوصول إلى بطاقات الأفراد وعائلاتهم من خلال البطاقات الالكترونية، والقدرة على تحديد مزود الخدمات الأقرب. كما يمكن للمشتركين من خلال التطبيقات تقديم مطالبات التعويض ومتابعتها، فضلاً عن إمكانية التواصل مع موظفي خدمات العملاء على مدار الساعة.
وأفادت “ضمان” بأهمية اصطحاب بطاقات التأمين الحقيقية عند توجههم للمنشآت الطبية التابعة لشبكة الشركة ريثما تقوم هذه المنشآت بوضع الإجراءات اللازمة لاعتماد البطاقات الالكترونية عند استقبال المرضى.
وفي هذا السياق، قال الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لدى “ضمان”: “تستمر “ضمان” في ريادتها للقطاع عبر توفير التكنولوجيا الحديثة التي تسهم في تقديم الخدمات للمشتركين. كما قمنا من خلال تصميم التطبيقات بالتركيز على سهولة الاستخدام والقدرة على الوصول إلى المعلومات، حيث نسعى إلى تشغيل هذه التطبيقات بكفاءة عالية، وتلبية احتياجات مشتركينا، وأن تكون سهلة في مختلف الأجهزة”.
وتأتي هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة ضمن جهود “ضمان” في دمج التكنولوجيا في مجمل عملياتها، وهي التي أثبتت ريادتها منذ إطلاقها خدماتها الالكترونية لأول مرة منذ عام 2009 من خلال موقع إلكتروني يوفر معلومات متنوعة للمشتركين، إضافة إلى القدرة على إرسال مطالبات التعويض المباشرة من حواسيبهم.
وتسمح التطبيقات للمشتركين بالوصول إلى مطالبات التعويض والتكاليف كما لو كان ذلك عن يتم عن طريق الموقع الالكتروني لـ”ضمان”، الأمر يسمح للمشتركين بالاطلاع بشكل أفضل على نفقات الرعاية الصحية، ما يُسهم باستخدام أكثر مسؤولية للفوائد التي يتمتعون بها.
وأشارت “ضمان” إلى أنه يمكن لمشتركي “ضمان” و”ثقة” الولوج مباشرة للتطبيق عبر توفير اسم المستخدم وكلمة السر بعد تحميل التطبيق وتفعيله. كما يمكن للمشتركين الجدد التسجيل واستخدام خدمات “ضمان” الإلكترونية من خلال الأجهزة المحمولة أو الموقع الإلكتروني باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر أيضاً.