الكويت – مينا هيرالد: حصدت “مجموعة التمدين”، التي حققت نمواً متسارعاً جعلها اليوم واحدة من أبرز الشركات في المنطقة، جائزة “أفضل مطور عقاري لعام 2016” خلال حفل توزيع جوائز “أريبيان بيزنس 2016” في دولة الكويت، تلك الفعالية المرموقة التي تحتفي بأهم إنجازات قطاع الأعمال على مستوى الشركات والأفراد.
أقيم حفل توزيع الجوائز في فندق “جميرا شاطئ المسيلة” في الكويت، وجاء تكريم “مجموعة التمدين” تقديراً لمساهمتها على مدار العام في إقامة مشاريع عقارية متميزة في البلاد. حيث استحقت هذه الجائزة بعد أن اختارتها لجنة تحكيم مستقلة لاستيفائها جميع المعايير الصارمة المطلوبة. وقد تسلم الجائزة السيد/ محمد جاسم خالد المرزوق، رئيس مجلس إدارة “مجموعة التمدين”.
وتحدث السيد المرزوق بهذه المناسبة قائلاً: “يشرفنا نحن في ’مجموعة التمدين‘ أن نحظى بهذا التكريم من قبل مجلة ’أريبيان بيزنس‘ وأن نفوز بهذه الجائزة المرموقة تقديراً لسجلنا الحافل بالتميز عبر قطاعات أعمالنا المختلفة في الكويت ولدورنا الإيجابي في تطوير القطاع الخاص بالدولة”.
وأضاف: “لم نكن لنستحق مثل هذه الجائزة المهمة لولا الجهود المخلصة لفريق عملنا على مدار العام، وهي حقاً خير تكريم لهم على تفانيهم الكبير وإخلاصهم في العمل”.
وأردف السيد المرزوق: “تستثمر ’مجموعة التمدين‘ اليوم 330 مليون دولار أمريكي (100 مليون دينار كويتي) في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح للتنس الدولي المرتبط بـ “مول 360″ في منطقة جنوب السرة بالكويت، الذي يعد واحداً من أبرز مراكز التسوق في البلاد. وسيضم المشروع الجديد مجموعة فريدة من مرافق التجزئة والرياضة والترفيه والضيافة. كما سيحتضن منشأة حديثة لرياضة التنس، بالإضافة إلى أحدث التجهيزات العصرية المرتبطة بتلك الرياضة”.
هذا وكانت “مجموعة التمدين” قد أعلنت في العام السابق عن تطوير مشروع “الخيران” بقيمة 700 مليون دولار أمريكي جنوب الكويت لتعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة في البلاد، والذي سيحتضن أول مراكز “آوتليت مول” في الكويت، وبرجين سكنيين وبرجاً للشقق المفروشة ومرسى لليخوت هو الأكبر في دولة الكويت حيث يتسع لأكثر من 900 يخت، بالإضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم مع مركز سبا عالمي.
علاوة على ذلك، تمتلك وتدير “مجموعة التمدين” مشروع “الكوت مول” الجديد المقرر افتتاحه رسمياً في الربع الأخير من عام 2017. ويمزج هذا المشروع بين فنون العمارة التقليدية والتصاميم المعاصرة، كما يجسّـد انعكاساً حقيقياً لتطلعات دولة الكويت التي تطمح لإثراء أنماط الحياة العصرية والارتقاء بتجارب التسوق والتسلية والترفيه في البلاد. عدا عن ذلك، فإن المجموعة أيضاً تمتلك العديد من مراكز التسوق المجتمعية الأخرى، وتحرص دائماً وباستمرار على الابتكار في كافة مشاريعها المستقبلية.
يشار إلى أن “مجموعة التمدين” تمتلك اليوم أصولاً تزيد قيمتها الإجمالية على 4 مليارات دولار أمريكي (1200 مليون دينار كويتي) مع باقة واسعة من الشركات العاملة في قطاعات التجزئة، العقارات، الترفيه، السينما والاستثمار.