دبي – مينا هيرالد: دعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لأوسع مشاركة ممكنة في الدورة الثانية لجائزة التطبيقات الجوالة التي تطلقها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، والتي ينتهي التقدم لها في 15 مايو 2016. والجائزة مفتوحة لكل فئات المشتركين سواء كانوا أفراداً أم شركات خاصة أم مؤسسات حكومية.
وتستضيف دولة الإمارات فعاليات توزيع الجوائز في حفل كبير سيُعقد في دبي خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2016، بمشاركة حوالي 88 مشاركاً من مختلف البلدان العربية، وبرعاية مسؤولين من دولة الإمارات والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم. سيحصل الفائزون على جوائز بقيمة 50 ألف دولار، وفرصة لعرض تطبيقاتهم الذكية أمام الجمهور خلال الحدث.
وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: “انطلاقاً من المكانة المشهودة لدولة الإمارات كعاصمة للإبداع والابتكار والريادة والحكومة الذكية، فإن استضافتها لهذا الحدث تندرج في سياق طبيعي، ولا سيما أنه يأتي متزامناً مع أسبوع الابتكار السنوي الذي يقام في الدولة. ويطيب لي أن أنتهز هذه الفرصة لأوجه الدعوة إلى مختلف المؤسسات في دولة الإمارات للمشاركة في هذه الجائزة، وأخص بالذكر المؤسسات الأكاديمية من جامعات ومعاهد وحتى المدارس الثانوية. وأنا متأكد من أن لدينا من النوابغ والمبدعين ما يكفي لكي نحقق نتائج تليق بدولة الإمارات، ومن هنا فمن الضروري أن يتم التقدم للجائزة على نطاق واسع في الدولة.”
وأضاف سعادته: “نحن معنيون بدعم مثل هذه المبادرات العربية لما لها من انعكاسات على الشباب الذين هم ذخر المستقبل وأمل الأمة. كما أن هذه المسابقة تعزز روح التنافسية في مجال يقع في صميم التوجهات المستقبلية لدولة الإمارات، حيث يتم العمل على ترسيخ المدن الذكية والحكومة الذكية من أجل سعادة المتعاملين.”
وتقام جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة (Alecso Apps Award) على نحو سنوي، وهي جائزة سنويّة تُسْنَدُ إلى أفضل التّطبيقات المنجزة عربيّا في مجالات التّربية والثّقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة. وتندرج الجائزة في إطار مشروع أشمل تنفّذه المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم، ويهدف إلى توفير البيئة التّقانيّة والمؤسّساتيّة الضّروريّة للمساهمة في بروز صناعة عربيّة لتطبيقات الهواتف الذّكيّة واللوحات الرقمية، وذلك من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربيّة مشتركة خاصّة بالقطاع، وتنمية الموارد البشريّة العربيّة المتخصّصة، وتيسير عمليّات إنتاج التّطبيقات الجوّالة ونشرها.

ويتم التقدم للجائزة من خلال الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض وهو (alecsoapps.com)، حيث يجد الزائر كل المعلومات اللازمة لهذا الغرض. وتهدف هذه الجائزة إلى رصد الكفاءات الشّابة في الوطن العربي وتأطيرها، تشجيع المنتجين على الإبداع والابتكار، إنشاء شبكة لمطوّري التطبيقات الجوّالة في المنطقة.