دبي – مينا هيرالد: أبرمت إريكسون اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة تريبل (Trriple) لتقديم حلول المحفظة الجوالة (Mobile Wallet) المدارة للقطاع المصرفي وقطاعات المدينة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتدعم هذه الاتفاقية التي تمتد على عدة سنوات مبادرة الحكومة الذكية في الدولة، والتي تهدف إلى توفير أكثر من 2000 خدمة حكومية متاحة عبر المنصات الذكية مثل الأجهزة الجوالة.

وتوفر تريبل المنصة الرقمية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تغطي كامل سلسلة القيمة في قطاع الخدمات المالية عبر الأجهزة الجوالة في الدولة. وقد طورت الشركة حل المحفظة الجوالة على نحو يتوافق مع تشريعات البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتساهم منصة إريكسون للمحفظة الجوالة في تعزيز خدمات تريبل من خلال دمج وإدارة منصة مفتوحة تتيح للمستخدمين حفظ وتحويل وسحب الأموال عبر أجهزة الهاتف المحمول.

وقال السيد عبد الرزاق إبراهيم صلاح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في تريبل: “تلتزم شركتنا كما تلتزم شركة إريكسون في توفير منصة المحفظة الجوالة الأولى من نوعها لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي. ان هذه المنصة ستمكّن المستهلك من الدفع بطريقة آمنة ومريحة مع توفير الوقت والمال، وتُركز بشكل خاص على الاندماج المالي للمشتركين الذين لا يتعاملون مع البنوك. تماشياً مع رؤية دولة الامارات العربية المتحدة للمدن الذكية والمستدامة، تتطلع تريبل الى اطلاق هذه المنصة مع نهاية العام 2016 والاستمرار في النمو مع شركة إريكسون في المنطقة وخارجها.”
وتتسم خدمات إريكسون المالية الجوالة بأنها آمنة وقوية وقابلة للترقية والتحديث لتواكب تطور نمو العملاء والشركاء في جميع شرائح قطاع التجارة الإلكترونية. ويجري تبني حلول إريكسون الرائدة على الصعيد العالمي، حيث تساعد مقدمي الخدمات والبنوك على الحد من التكاليف، واستقطاب عملاء جدد، وتعزيز ولاء العملاء، وزيادة المعاملات المالية.
من جانبه صرّح روتغر ريمان، رئيس وحدة المجتمع والصناعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:” تعمل المدن الذكية والدول للوصول الى تقنية مشتركة تكون أسهل وأكثر كفاءة لتقديم مجموعة من الخدمات للمستهلكين، وتمثل خدمة المحفظة الجوالة من تريبل مثالاَ رائداَ لكيفية الدفع عبر الهاتف المتحرك وهي خاصية شاملة لتنمية المدن الذكية والمستدامة”.
وتعد محفظة اريكسون الجوالة جزء من منصة إريكسون للتجارة عبر الأجهزة المتحركة، وهي تتيح إرسال المال بسهولة عبر رسالة نصية وتلقي الأموال بمنتهى البساطة كسهولة تلقي مكالمة هاتفية. ويبلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول في العالم أربعة أضعاف الأشخاص الذين لديهم حسابات مصرفية، وتهدف إريكسون من هذه المنصة إلى تقديم خدمات مصرفية مريحة للمليارات في جميع أنحاء العالم.