أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت ثلاث شركات رائدة عالمياً في قطاعات الرياضة والملاحة الجوية والتكنولوجيا عن تفاصيل اتفاقية تبادل الخبرات والمعارف والتي نجحت في تحفيز الابتكار في مجال الأعمال، مانحة بذلك هذه الشركات ميزة تنافسيّة تميّزها عن غيرها.

أعلنت مجموعة سيتي لكرة القدم، وهي شركة قابضة تتولى إدارة مجموعة من أندية كرة القدم بما في ذلك نادي مانشستر سيتي، عن عقد اتفاقية شراكة مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”إس ايه بي” الشركة الألمانية الرائدة عالمياً في البرمجيات والتكنولوجيا، بهدف تبادل أحدث الاكتشافات في عالم التكنولوجيا والبحث العلمي لتعزيز وتطوير الأعمال التجارية ولتوفير خدمات أكثر تطوراً للعملاء.

وتمكن حضور المؤتمر المنعقد في العاصمة أبوظبي من الحصول على نبذة حصرية لمزايا هذه الشراكة غير المتوقعة بين شركات ذات خلفيات مختلفة. وقد استضاف جون ديفتيريوس، محرر شؤون الأسواق الناشئة في شبكة سي إن إن الإخبارية العالمية، هذا المؤتمر تحت عنوان “أمسية من الإبتكار” والذي عقد في مركز الإبداع بشركة الاتحاد للطيران.

وأعرب مسؤولون في مجموعة سيتي لكرة القدم عن أهمية التعاون المشترك مع شركة “إس ايه بي” الذي يساهم في تطوير الطرق التكنولوجية الحديثة في مجالات اكتشاف وتوظيف اللاعبين الجدد والعمل على تطوير الخطط التكتيكية وتحليل الأداء الكروي للاعبين، بالإضافة إلى المساهمة في تجنب وقوع الإصابات. ويعمل كل من نادي مانشستر سيتي والاتحاد للطيران على ابتكار سبل جديدة في مجالات عدة مثل خطط التواصل مع المشجعين وبرامج الولاء.

كما كشف ممثلي شركة “إس ايه بي” وشركة الاتحاد للطيران خلال المؤتمر عن أهمية التعاون في تعزيز مكانتهم في الأسواق الجديدة كالأسواق الصينية.

وبهذه المناسبة صرح توم جليك من مجموعة سيتي لكرة القدم: “إن لن يمتلك مشروعك روح الابتكار، وإن لم يتوفر لديك الشركاء المناسبين، فلابد أن تؤول نهاية المشروع بالفشل”، وتابع بالقول: “ومحاولة اتباع نفس الطرق التي تنهجها الشركات المنافسة لن تعطي نتائج قيمة، لذا ينبغي علينا التميز والابتكار في مجالات توظيف اللاعبين، وتقدير الجماهير لنا، ورفع العائدات، مما يمكننا من الفوز في البطولات، كما تمثل شراكتنا مع شركة “إس ايه بي” وشركة الاتحاد للطيران جزءاً أساسياً من النهج القائم على الابتكار لتحقيق أهدافنا”.

وقد شارك ضمن المؤتمر نخبة من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الأفكار ووجهات النظر حول سبل تسهيل الابتكار من خلال هذه الشراكة وأثرها في خلق ميزة التنافسية في قطاع الأعمال.

وأوضح إيد سولي، رئيس قسم الأبحاث والإبداع في خدمات سيتي لكرة القدم، عن الصلة التي تربط الابتكار بنجاح نوادي مجموعة سيتي لكرة القدم: مانشستر سيتي، ونادي نيويورك سيتي الأمريكي، ونادي ملبورن سيتي، ونادي يوكوهاما مارينوس.

كما أشار إيد سولي بأن نادي سيتي يعمل على تجميع وإدخال بيانات فورية لأعداد كبيرة من اللاعبين، بالإضافة إلى البحث عن الآلاف غيرهم من اللاعبين من جميع أنحاء العالم. وتحدث أيضاً عن دور التكنولوجيا في مساعدة المدربين على اختبار وقياس أداء اللاعبين خلال تتبع حركاتهم أثناء اللعب بهدف تقييم اللاعبين الناشئين، وقياس أثر تغيرات أساليبهم في اللعب على أرض الملعب، كما توفر التكنولوجيا أفضل الحلول والوسائل لتأهيل اللاعبين ومساعدتهم في العودة من الإصابة والمشاركة بأسرع وقت ممكن. وتتعاون مجموعة سيتي لكرة القدم جنباً إلى جنب مع شركة “إس ايه بي” لإيجاد أفضل وأحدث الأساليب لفحص وتلقي المعلومات بسرعة وبفعالية.

وفي إطار الشراكة التي تجمع بين مجموعة سيتي لكرة القدم والاتحاد للطيران، قال السيد جليك: “ألهمتنا شركة الاتحاد للطيران من خلال قدرتها على الإبداع والتقدم في مجال الطيران والتنقل الجوي. وكمجموعة نوادي كرة قدم ذات قاعدة مشجعين منتشرة في جميع أنحاء العالم، فإننا نستفيد من دراسة الابتكارات الحديثة التي يقدمها الاتحاد للطيران في خدمة العملاء وبرنامج ولاء الضيوف وبرامج الأعضاء”.

ومن جانبه، علّق روبرت ويب، رئيس شؤون المعلومات والتقنية في الاتحاد للطيران بالقول: “الحلول السحابية التي تقدمها شركة “إس ايه بي”، بما في ذلك حلول SuccessFactorsوحلول Ariba وحلولHANA تعد أدوات مهمة لترسيخ التكنولوجيا العالمية في شركة الاتحاد للطيران. كما أنها تساعد الشركة في توظيف أفضل المواهب وتعزيز إدارة الموارد البشرية والمالية وإدارة المشتريات والتوريدات”.

وأردف بالقول: ” تعزز مثل هذه الشراكات الاستراتيجية الابتكار والتطوير وتعد المفتاح الرئيس لرحلتنا هذه وهي ما بنيت عليه مؤسستنا من ناحية الضيافة وتقديم أفضل المنتجات والخدمات.”

من جانبه، قال ستيف تزيكاكيس، نائب الرئيس والمدير العام لجنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة “إس ايه بي”: “إن استخدام الشركات للتقنيات الرقمية يشهد تزايداً ملحوظاً، والصلة التي تجمع الاقتصاد الرقمي بقطاعات الرياضة والطيران هي من بين أكثر الصناعات ابتكاراً في الوقت الراهن والتي من شأنها أن تعزز القدرة التنافسية للشركات، وتقدم تجربة مميزة للعملاء والمشجعين على حد سواء. وقد أبرزت مجموعة سيتي لكرة القدم والاتحاد للطيران تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية لتبنّي واعتماد أحدث الابتكارات الرقمية. ويسعدنا أن نكون أحد الشركاء الاستراتيجيين لهذا التعاون بين الجهتين مما سيسهم في تقديم تجربة مميزة للمسافرين وجماهير النادي”.

وتم إبرام الاتفاقية في مركز الإبداع بشركة الاتحاد للطيران في أبوظبي، والذي يعد أحدث المنشآت الجديدة في الدولة، ويضم قاعتين مخصصتين مجهزتين بشكل كامل للاجتماعات، وصالات مخصصة لإدارة المشاريع والبحوث العلمية مزودة بمعدات تقنية عالية، سمعية وبصرية وتكنولوجية. كما يضم المركز قاعة مخصصة للمحاضرات ولاستضافة خبراء عالميين في التصميم والخدمات والتسويق والضيافة.