عجمان – مينا هيرالد: استضافت إمارة عجمان مؤخراً وفداً يابانياً رفيع المستوى يترأسه سعادة كانجي فوجيكي، سفير اليابان في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قام الوفد الزائر بجولة في مشروع “الزورا” الراقي بواجهته المائية وطابعه العصري المميز، والذي يجري تطويره من قبل “سوليدير إنترناشيونال” عبر شراكة مع حكومة عجمان.

ورافق سعادة فومينوري تاكاوكا، القنصل العام لليابان في الإمارات، الوفد مع عدد المسؤولين في السفارة والقنصلية اليابانيتين. وقام نخبة من كبار رجال الأعمال من شركات رائدة، مثل “ميتسوبيشي” و”بنك طوكيو” و”شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية” و”هيتاشي المحدودة” وغيرها، بمناقشة الفرص الاستثمارية المتنوعة وسبل التعاون بين الطرفين. كما تطرق الوفد إلى إمكانية إعداد ورشة عمل متخصصة لدراسة هذه الفرص.

وسبقت الجولة زيارة إلى ديوان الحاكم التقى الوفد خلالها بسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وبدوره استقبل عماد الدنا، الرئيس التنفيذي لشركة “تطوير الزورا”، الوفد في مركز مبيعات “ذا بافيليون” المميز في “الزورا” حيث أطلعهم على لمحة حول المشروع الواقع على شبه جزيرة طبيعية في ساحل إمارة عجمان. وتعرّف الوفد على ملامح المشروع العملاق الممتد على مساحة 5.4 ملايين متر مربع من خلال فيديو توضيحي ومجسم متكامل لتفاصيل المشروع، قبل التجول في “نادي الزورا للجولف” المصمم من قبل “نيكلاوس ديزاين” والمؤلف من 18 حفرة، إضافة إلى زيارة مناطق أخرى في “الزورا” بما في ذلك “فلل الجولف”.

ومع وصول قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان إلى أكثر من 120 مليار درهم في 2015 وفقاً للبيانات التي كشفت عنها مؤخراً “المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية (جيترو)”، تبرز أهمية هذه الزيارة في تأمين المزيد من الاستثمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف فرص مستقبلية واعدة. وأثنى الوفد على المفهوم التصميمي والنهج التطويري الفريدين للمشروع الذي يجمع بين سحر الطبيعة وأجمل المرافق العصرية لتوفير بيئة سكنية استثنائية في فخامتها ورقيّها، ويحتل موقعاً متفرداً مستقلاً عن المنطقة المحيطة به مع إطلالات رائعة على أشجار المانجروف الطبيعية والواجهة البحرية.

وأشار الدنا إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة وخيارات المعيشة المتنوعة التي يوفرها “الزورا” عبر إتاحته التملك الكامل للأجانب، لافتاً إلى أن المشروع سيبدأ باستقبال الزوار بنهاية العام الحالي. ويضم المشروع واجهة بحرية تمتدّ على 12 كيلومتراً، وشواطئ رملية تمتدّ على 1,6 كيلومترات، بالإضافة إلى ملعب بطولات الجولف ومنتجعين شاطئيين يجري العمل على تطويرهما حالياً و”فلل الجولف” التي بدأت تتضح ملامحها مع استمرار الأعمال الإنشائية علاوةً على المراسي التي ستشهد تنظيم فعاليات بحرية مميزة بنهاية السنة. ويتخلل المشروع ما يزيد على مليوني متر مربع من أشجار المانجروف الطبيعية وتم تخصيص 60% من مساحته لحماية هذه الأشجار إضافة إلى المساحات العامة.

بهذه المناسبة قال عماد الدنا: “إنه لشرف كبير لنا أن نستضيف نخبة من رجال الأعمال اليابانيين الذين حققوا نجاحات متميزة في أعمالهم بفضل تفانيهم ورؤاهم الاستثمارية السبّاقة. ولا شك بأن هذه الزيارة هي خير تجسيد للأجواء الاستثمارية الإيجابية ضمن المنظومة الاقتصادية للدولة، كما أن تعبير الوفد الياباني عن اهتمامهم هو أمر مشجع جداً لنا”.

وأضاف: يعكس مشروع ’الزورا‘ الكفاءات التطويرية الاستثنائية لشركة ’سوليدير إنترناشيونال‘ التي تعكس كفاءات وخبرات الشركة الأم ’سوليدير‘ في لبنان. ولا شك أن اهتمامهم الواضح بالإمكانات الاستثمارية وأنماط المعيشة المتنوعة التي يوفرها مشروع ’الزورا‘، بصفته منطقة حرة تتيح التملك الكامل للأجانب، سيسهم في حفز مزيد من الاستثمارات الجديدة في إمارة عجمان”.

واختتم قائلاً: “نشكر ’غرفة تجارة وصناعة عجمان‘ التي قدمت كل التسهيلات اللازمة لزيارة الوفد الياباني إلى ’الزورا‘، وإلى حكومة عجمان الرشيدة التي ترفد المشروع بكل الدعم الممكن. ومع وجود فرص إمكانات كبيرة للتعاون والاستثمار، أتاحت لنا هذه الزيارة تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية المميزة التي ينطوي عليها هذا المشروع العصري الفاخر بما يوفره من مزايا متطورة ومرافق عالمية المستوى. كما أن تقدير الوفد لمختلف جوانب المشروع يؤكد التزامنا بتطوير وجهة متميزة تمنح قيمة استثنائية لقاطنيها وزوارها على حدٍ سواء”.

ويمتاز مشروع “الزورا” بقربه من مطاري دبي والشارقة وموقعه الذي يضمن أسلوب حياة هادئ بعيداً عن صخب المدن الكبرى. وقد وضعت المخطط الرئيسي للمشروع شركة “سوليدير إنترناشيونال” المعروفة بمفهومها الرائد في تطوير “أماكن للحياة”. ويُذكر أن “سوليدير إنترناشيونال” هي شركة محدودة المسؤولية مسجلة في “مركز دبي المالي العالمي”، وأسستها شركة “سوليدير” اللبنانية المسؤولة عن إعادة إعمار وسط مدينة بيروت.