أبوظبي – مينا هيرالد: ينظّم “مصرف الإمارات للتنمية” النسخة الثانية من “اليوم المفتوح للإسكان” في أبوظبي يوم الاثنين المقبل، في إطار التزام المصرف بدعم الجهود الحثيثة التي تقودها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير السكن المناسب والكريم للمواطنين الإماراتيين.
وستقام هذه الفعالية في المقر الرئيسي لـ “مصرف الإمارات للتنمية” في أبوظبي، والكائن في شارع هزاع بن زايد، يوم الاثنين المصادف 9 مايو 2016 من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 عصراً. وستتيح هذه الفعالية لمواطني الدولة وهيئات الإسكان المحلية والاتحادية منصة للتواصل بشكل وثيق مع خبراء التمويل في “مصرف الإمارات للتنمية” بهدف الحصول على استشارات حول خدمات ومنتجات الإسكان المتخصصة والمتاحة للمواطنين الإماراتيين.
ويأتي تنظيم النسخة الثانية من “اليوم المفتوح للإسكان” بعد نحو شهرين من إطلاق الفعالية بنسختها الأولى والتي أقيمت في فرع “مصرف الإمارات للتنمية” بدبي، وشهدت حضوراً مكثفاً من مواطني الدولة الراغبين في الاستفادة من الحلول التمويلية التي يوفرها لهم المصرف. كما شهدت الفعالية حضوراً من قبل ممثلي هيئات الإسكان المحلية والاتحادية.

وبهذه المناسبة، قال راشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ “مصرف الامارات للتنمية”: “يأتي تنظيم فعالية ’اليوم المفتوح للإسكان‘ استجابة لتوصيات حكومتنا الرشيدة المتمثلة بتمكين جميع مواطني الدولة من امتلاك منزل وضمان العيش الكريم لهم ولعوائلهم، والمساهمة بدور حيوي في تعزيز الاستقرار الأسري وبناء مجتمع متلاحم يسهم بشكل فعال في تعزيز النمو والتنوع الاقتصادي للدولة. وستتيح لنا هذه الفعالية إطلاع العوائل الإماراتية الراغبة بامتلاك منزل على جميع الخيارات التمويلية المبتكرة والمتاحة لهم، والإجابة على أي استفسارات تدور في أذهانهم حول السبل الأمثل لإمتلاك منزل الأحلام، ويسرنا توجهه دعوه عامة لجميع المواطنين لحضور هذا الحدث الهام”.
وتجدر الإشارة إلى أن “اليوم المفتوح للإسكان” سيقام بشكل سنوي، سيتاح من خلاله لمواطني الدولة وهيئات الإسكان المحلية والاتحادية للتواصل مع خبراء “مصرف الإمارات للتنمية” بهدف الحصول على المشورة حول العديد من القضايا، بما في ذلك خيارات الإسكان المتاحة، ومشاريع التمويل، وإدارة الكفاءات.
وكان “مصرف الامارات للتنمية” قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في سنة 2011. وتتمثل رؤية المصرف في المساعدة على بناء اقتصاد وطني متنوع يرتكز بالدرجة الأولى على القطاع الخاص ويضمن السكن المناسب لجميع المواطنين عبر توفير تمويل مناسب بكلفة معقولة. كما يقوم المصرف بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.