الرياض – مينا هيرالد: أعلنت “المراكز العربية”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وتملك وتشغيل مراكز التسوق ذات المعايير العالمية في المملكة العربيّة السعودية، اليوم عن تعيين السيد خالد الجاسر رئيس تنفيذياً جديداً للشركة. وسيتولى الجاسر قيادة برنامج وخطط التوسع الرئيسيّة للشركة التي من المتوقع أن تضاعف محفظتها من عقارات التجزئة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
قبل انضمامه إلى الشركة، شغل الجاسر منصب الرئيس التنفيذي في “بنك البلاد” الذي نجح بتوجيهات منه وتحت قيادته في تحقيق إنجازات مهمة جعلت منه واحداً من البنوك الرائدة في توفير الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السعودية. كما تقلّد الجاسر سابقاً منصب نائب الرئيس التنفيذي في “بنك الرياض”.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور فواز الحكير، رئيس مجلس ادارة “مجموعة فواز الحكير”، الشركة الأم لـ “المراكز العربية”: “نرحب بانضمام السيد خالد الجاسر إلى أسرة ’المراكز العربيّة‘، متمنين له كل النجاح والتوفيق في منصبه الجديد الذي يأتي تتويجاً لسجله الحافل بقيادة مسيرات النجاح والنمو في العديد من الشركات المرموقة. وكلنا ثقة بأنه سيفتح آفاقاً جديدة أمام ’المراكز العربيّة‘ لاستكشاف مزيد من فرص النمو التي تساهم في تطوير قطاع التجزئة ومراكز التسوّق في المملكة والارتقاء به إلى مصاف الأسواق العالمية”.
وخلال العام الماضي، شرعت “المراكز العربيّة” بتطبيق برنامج توسع ضخم من خلال إعلانها عن تطوير 12 مركز تسوق جديداً في المملكة بمساحة تتراوح بين 45 ألف و165 ألف متراً مربعاً، وذلك في عدد من مدن المملكة، بدءاً بالرياض ووصولاً إلى الظهران. وستساهم المشاريع الجديدة، عند إتمامها بحلول عام 2018، في مضاعفة حجم محفظة الشركة من المساحات الإجمالية الجاهزة للتأجير إلى 2 مليون متر مربع، مما يرسخ مكانتها في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المطوّر والمشغل الأول لمراكز التسوق في المملكة.

وتعليقاً على منصبه الجديد، قال خالد الجاسر: “أتطلع إلى المساهمة في نمو ’المراكز العربية‘ التي أرست لنفسها مكانة راسخة بصفتها الشركة الرائدة في مجال تطوير وتملك وتشغيل مراكز التسوق ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية. واستناداً إلى سجلها الحافل في هذا المجال وحضورها القوي في أسواق المملكة، فإن ’المراكز العربية‘ لديها القدرة والكفاءة لتغيير مشهد قطاع التجزئة السعودي، بما ينعكس إيجاباً على استراتيجية التنويع الاقتصادي في المملكة. وهذا هو التوجه الذي ستتمحور حوله استراتيجية عملي في المنصب الجديد”.