دبي – مينا هيرالد: افتتحت “هيتشز أند غليتشز”، الشركة المتخصصة في صيانة المنشآت والمنازل التابعة لمجموعة “فارنك جروب”، اليوم فرعها الجديد في أبوظبي لتلبية الطلب المزايد على حلول الصيانة المستدامة للمنازل والمنشآت بالتماشي مع تنامي أعداد الوحدات السكنية المطروحة في السوق العقاري.

وبحسب تقرير لشركة “أستيكو” العقارية، فقد شهد سوق أبوظبي في عام 2014 إضافة 4000 شقة سكنية و1500 فيلا، ليرتفع العدد الإجمالي للعقارات السكنية في العاصمة إلى ما يزيد على 238 ألف. كما شهد العام الماضي إضافة 2000 وحدة سكنية جديدة، وتتوقع “أستيكو” إضافة 3000 شقة جديدة، وتسليم 1000 فيلا خلال العام الجاري.

وقال لوكاس إيغنمان، مدير العمليات في شركة “هيتشز أند غليتشز”، بأن التقارير العقارية الصادرة خلال الدورة الأخيرة من معرض سيتي سكيب كشفت أن متوسط العائد السنوي للمستثمرين في عقارات أبوظبي خلال الربع الأول من هذا العام مازال في حدود الـ 6%، مشيراً لكونها نسبة جيدة قياساً بحالة الاستقرار النسبي للسوق. وتوقع أن تساهم زيادة المعروض من الوحدات السكنية في تعزيز تنافسية سوق الإيجارات السكنية.

وأوضح بأن أصحاب العقارات القديمة أو المدارة بشكل سيئ سيجدون أنفسهم في وضع أصعب بكثير من غيرهم، خاصةً عندما يبدأ العرض بالتفوق على الطلب في السوق العقاري بأبوظبي، ويبدأ المستأجرون الجدد بالتركيز على جودة المباني السكنية المعروضة بأسعار مناسبة.

ويقع المكتب الجديد لشركة “هيتشز أند غليتشز”، التي تعد أحد أكبر شركات صيانة العقارات السكنية في الدولة، بالقرب من المناطق السكنية الرئيسة في مدينة خليفة وجزيرة أبوظبي وجزيرة الريم، ما يمكّن الشركة من الاستجابة السريعة لاحتياجات ومتطلبات ملاك ومستأجري العقارات السكنية الواقعة في تلك المناطق وما حولها، بما يتماشى مع حرص الشركة على تقديم أفضل خدمات الصيانة وفق أعلى مواصفات الجودة والتميز.

وحول افتتاح المكتب الجديد، أكد سعيد أبو صالح، مدير العمليات في “هيتشز أند غليتشز” بأبوظبي، بأن الشركة نجحت في قياس الطلب المتوقع من سوق أبوظبي على خدمات الصيانة عبر احتساب عدد الزيارات في الموقع الإلكتروني التفاعلي للشركة الذي يسمح لملاك العقارات بتقديم استفسارات عامة أو طلب خدمات الدعم الفوري على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. مشيراً أن الشركة تعمل حالياً على صيانة أكثر من 400 وحدة سكنية في أبوظبي، متوقعاً ارتفاع العدد بشكل كبير بالتزامن مع افتتاح المكتب الجديد بكامل طاقته والذي سيضم 18 مهندساً خبيراً بالإضافة إلى فريقنا الفني الذي يضم 300 فنياً ومتخصصاً.

وتلتزم شركة “هيتشز أند غليتشز” بتبني أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة في العمل، وتقوم بتشارك أحدث منشأة للتدريب في دبي مع شركة “فارنيك”، حيث تتيح المنشأة للفنيين الاطلاع والتدريب على أحدث التقنيات والممارسات والمعايير العالمية، والتعرف على أحدث تقنيات ومنتجات المنزل الذكي القادرة على المراقبة والتحكم في درجة الحرارة، ومستويات الإضاءة، وعمل الكاميرات الأمنية، ونوعية وجودة الهواء الداخلي وغير ذلك من التقنيات.

وأشار إيغنمان، أن انتشار استخدام تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية التي يمكن استخدامها للتحكم بمجموعة من الأجهزة المختلفة بات يوفر حلولاً متكاملة لأصحاب المنازل الذين يرغبون بالتحكم التام بممتلكاتهم عن بعد في جميع الأوقات، الأمر الذي يسهم في تغيير طريقة إدارة المرافق في المستقبل القريب.

يذكر أن شركة “هيتشز أند غليتشز” تُشغّل اليوم أكثر من 100 مركبة، ولديها أكثر من 300 موظف من المهنيين المدربين. وهي تشكل جزءً من مجموعة شركات فارنيك الحاصلة على جوائز عدة، والتي تضم أكثر من 2500 موظف وتخدم أكثر من 10 آلاف عميل.