دبي – مينا هيرالد: دخلت مجموعة كريستال في اتفاق إدارة مع هاركو إربيل، و يمثلها السيد مصطفي الحريري، لتشغيل فندق ايميرالد إربيل. هذا هو ثاني فندق للمجموعة في إربيل و الثالث في العراق.

و في إعلان النبأ قال السيد كمال فاخوري، مدير العمليات في مجموعة كريستال: “ايميرالد هي علامتنا التجارية للسوق المتوسطة و نفخر بأن نبدأ في كردستان ضمن مشروع القرية اللبنانية الذي سيكون أول فندق للمجموعة يرفع علم إيميرالد. إربيل مركز جذاب للمسافرين من أجل الأعمال و الترفيه كما أنها واحدة من أكثر الوجهات أمناً في العراق. نحن ممتنون للغاية لمجموعة هاركو إربيل لأنها منحتنا الفرصة لإدارة ايميرالد إربيل كما أننا على ثقة أنه سيمثل إضافة عظيمة لمجموعة خيارات الإقامة المثيرة في المدينة”.

و قال السيد الحريري: “القرية اللبنانية مشروع بالغ الأهمية بالنسبة لنا، و نحن سعداء بالعمل مع مجموعة كريستال في هذا المشروع المتميز. في الوقت الحالي، نحن نشهد نمواً ملحوظاً في السياحة في كردستان مما أدى إلى طلب متزايد على فنادق السوق المتوسطة ذات الجودة و نحن واثقون من أن ايميرالد إربيل سوف يعزز مكانته كاختيار مفضل في هذا القطاع”.

ايميرالد إربيل جزء من مشروع ضخم متعدد الاستخدامات على مساحة 240,000 متر مربع في إربيل و سوف يضم 196جناحاً و شقة فندقية جيدة التأثيث. سوف يضم الفندق أربعة مطاعم رائعة، ثلاث غرف اجتماعات، جمنازيوم، كريستال سبا و مركز تجاري. من المتوقع أن تكون المرحلة الأولى من الفندق جاهزة للتشغيل بدءاً من 1 سبتمبر 2016.

تخطط مجموعة كريستال لإطلاق فنادقها الإقتصادية ايميرالد بشكل أوسع مع مشاريع تحت التطوير في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان و العراق. و قال السيد فاخوري : “دول مجلس التعاون الخليجي و منطقة الهلال الخصيب تظل هي محور التركيز الرئيسي لإستراتيجية توسع مجموعة كريستال حيث نمتلك عدة فنادق مذهلة تحت التطوير”.

بجانب العدد المتزايد من المسافرين من أجل الأعمال، تجتذب إربيل كذلك السائحين: تشتهر المدينة بقلعتها التاريخية التي تعود إلى 600 عام قبل الميلاد. و يقال إن الموقع هو أقدم مدينة سكنها البشر بشكل مستمر في العالم. مؤخراً أدرج صندوق الآثار العالمي القلعة على قائمة أكثر 100 موقع ثقافي معرض للخطر في العالم.