دبي – مينا هيرالد: أعلن “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق تطبيق “امسح وادفع”، الابتكار الجديد المتميز ضمن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة. وأصبح بإمكان المتعاملين دفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي بسهولة عبر مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) الموجود على الفاتورة باستخدام تطبيق “الإمارات الإسلامي” على الهواتف المتحركة.

ويؤكد إطلاق هذا التطبيق التزام “الإمارات الإسلامي” بتقديم ابتكارات سبّاقة في عالم الصيرفة الإسلامية، بما يتوافق مع نتائج “مؤشر الصيرفة الإسلامية” من “الإمارات الإسلامي”، الذي تم إطلاقه مؤخراً لاستطلاع آراء مستهلكي الصيرفة الإسلامية في الدولة، ووجد بأن الابتكار يعتبر أحد المحفزات الرئيسية لنمو ونجاح القطاع في المستقبل.

وفي هذا الشأن، قال فيصل عقيل، نائب الرئيس التنفيذي – الأفراد وإدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي: “يعد الابتكار مكوناً أساسياً في استراتيجية النمو التي ننتهجها لنكون في الصدراة في قطاع الصيرفة الإسلامية. ونتعهد بمواصلة الاستثمار في التقنيات الجديدة لتعزيز تجربة المتعاملين في مجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. وتتيح الخاصية الجديدة للمتعاملين خيارات أكثر حيث تسمح لهم بدفع فواتير الكهرباء والماء بسهولة وسرعة، وكل ذلك لنضمن حصولهم على كل ما توفره أحدث الحلول الرقمية من راحة وسهولة، فضلاً عن استمتاعهم بالمزايا الكثيرة التي توفرها الصيرفة الإسلامية”.