الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 ,والتي تجاوزت توقعات المحللين، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تحقيق أداء قوي ومتواصل.

وبلغ صافي أرباح “العربية للطيران” خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2016 نحو 114 مليون درهم، مما يمثل زيادة قدرها 34% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015، والتي بلغ صافي الأرباح خلالها 85 مليون درهم. كما بلغت عائدات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 946 مليون درهم، بنمو نسبته 7% مقارنة بحجم عائداتها البالغ 886 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونقلت “العربية للطيران” على متن طائراتها من شهر يناير إلى شهر مارس من العام الحالي ما يزيد عن 2.1 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 17% مقارنة بحركة المسافرين التي سجلتها الناقلة خلال الفترة نفسها من العام السابق. فيما بلغ معدل إشغال المقاعد – أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة – خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، رقماً مرتفعاً وصل إلى 81%.

وبهذا السياق قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “استهلت “العربية للطيران” عام 2016 بانطلاقة قوية واستطاعت الشركة استقطاب المزيد من العملاء للاستفادة من خدمات الناقلة. وتحتل “العربية للطيران” مكانة راسخة تلبي الفرص العديدة التي يقدمها قطاع الطيران في منطقة الشرق الاوسط، وذلك بالرغم من التحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمي. ويعود ذلك إلى الكفاءة التشغيلية وإدارتنا الرشيدة للتكاليف إلى جانب النجاح الكبير الذي لاقته استراتيجية التوسع التي ننتهجها وعروض القيمة المضافة التي نوفرها”.

وأضافت “العربية للطيران” وجهتين جديدتين منذ بداية العام 2016 من مركز عملياتها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، مما عزز حضور الناقلة في كل من أوروبا وآسيا. ففي شهر مارس، أطلقت “العربية للطيران” رحلاتها المباشرة بين مدينتي الشارقة وسراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك، مما يجعل هذه المدينة العريقة والشهيرة في متناول زوار دولة الإمارات العربية المتحدة. وأعلنت الناقلة بعد ذلك أنها بصدد إطلاق رحلات موسمية مباشرة من الشارقة إلى مدينة باتومي في جورجيا ابتداء من شهر يوليو ولغاية شهر سبتمبر، بهدف تلبية الطلب المتنامي للسياح لزيارة هذه الوجهة في موسم الصيف. كما اضافت الشركة ثلاث وجهات جديدة من مراكز عملياتها في المغرب والاردن.