دبي – مينا هيرالد: قامت ديلويت مؤخراً بتوسيع مركز ديلويت لاستشارات قطاع الطيران في الشرق الأوسط مع تعيين ثلاث مدراء أخصائيين هم توبي روبنسن، مايكل داودز، وحسن مالك. وينضم هؤلاء الى فريق المركز لتقديم خبراتهم العميقة والمساهمة في المحافظة على التزام ديلويت بتوفير خدماتها المتنوعة للمطارات وخطوط الطيران الحكومية وعملاء شركات الخدمات للمطارات في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الإطار، علّق غراهام بيكيت، المسؤول عن قطاع الطيران في شبكة ديلويت العالمية قائلاً: “نلتزم في ديلويت بتطوير مركزنا لاستشارات قطاع الطيران في الشرق الأوسط بهدف تقديم خدمات استشارية إلى عملائنا في المنطقة. وإنّ أكثر ما يساعدنا على تحقيق هذه المهمة هو الدعم الذي نلقاه من عملائنا واستمرار النمو والاستثمارات في المنطقة بشكل يحتم توسيع فريق عملنا بشكل سريع.”

ويقدم توبي روبنسن الذي ينقل من ديلويت في المملكة المتحدة خبرته الواسعة في مجال الطيران والنقل والبنى التحتية وفي تقديم الخدمات الاستشارية في مشاريع البنى التحتية الضخمة للعديد من المطارات والحكومات حول العالم. وفي هذا السياق، علّق روبنسن قائلاً: “إنني أتطلع قدماً للانضمام إلى فريق ديلويت في الشرق الأوسط والعمل على عدد من المشاريع التي يجرى تنفيذها في الوقت الحالي والاستفادة من الفرص الضخمة التي تقدمها الشراكات العامة والخاصة في قطاع المواصلات في المنطقة.”

أما مايكل دوادز، فينضم من قسم الخدمات الاستشارية في ديلويت المملكة المتحدة ولديه خبرة عشر سنوات في دعم العملاء في قطاع الطيران العالمي على تنفيذ الاستراتيجيات والعمليات ومشاريع تطوير الشركات. وفي هذا السياق، علّق داودز قائلاً: ” بعد أن عملت في منطقة الشرق الأوسط لفترة محدودة، أتطلع إلى الاستقرار في هذه المنطقة فأكون على مقربة من كافة العملاء في خطوط الطيران والمطارات والحكومات وأكثر قدرة على مساعدتهم في تحقيق النمو المرجو.”

أما حسن مالك، فينضم إلى فريق استراتيجية الطيران في ديلويت بعد أن عمل لمدة خمس سنوات في هذا القطاع على وضع استراتيجيات لتنمية إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة. وعلّق مالك على ذلك قائلاً: “إن خبرتي في منطقة الشرق الأوسط في مساعدة خطوط الطيران العالمية على تنفيذ استراتيجيات النمو العضوي وغير العضوي تساعدني على معرفة الحلول القيمة والقادرة على تحقيق النمو المستدام لخطوط الطيران.”

وفي ظل استمرار التحديات المتعلقة بتمويل عملية التوسع الهامة التي يشهدها قطاع الطيران، تشهد الاتجاهات الحالية التي يسعى إليها العملاء والحكومات في هذا القطاع تنفيذ استراتيجيات تجارية مبتكرة وحلول تمويلية. فإنّ خبرة ديلويت الواسعة في قطاع الطيران العالمي تشمل نطاقات عدة كمساعدة العميل في تمويل بعض أكبر المطارات المحورية في العالم مثل مطار هيثرو 5، ومراجعة وتنفيذ عمليات الدمج للمطارات وخطوط الطيران، وتقديم استراتيجيات تجريبية لتحويل المطارات الكبيرة، وتطوير القدرات الرقمية والتحليلية في عدد من الشبكات.

وختم دوريان ريس، المسؤول عن قطاع المطارات في ديلويت المملكة المتحدة والشرق الأوسط قائلاً: “تقدم ديلويت خدمات مهنية متميزة على المستوى العالمي. وإنّنا نتطلع قدماً إلى توسيع وتطوير قدرات فريق الطيران الإقليمي مما يدلّ على التزامنا بتقديم أفضل الخدمات والخبرات إلى عملائنا وحرصنا على تحقيق نمو إضافي في المستقبل.”