دبي – مينا هيرالد: أشارت شركة ’بيزنس دي إن أيه‘، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إلى أن قطاع التجزئة في المنطقة أبعد ما يكون عن الإشباع، وتتوقع الشركة أن يشهد القطاع نمواً يتراوح بين 7% و12% في عام 2017. وتنظر الشركة إلى عام 2016 كعام تصحيحي للقطاع، رغم أنه يبدو وكأنه يدفع عجلة نمو سوق التجزئة بأبوظبي المقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية.
وقامت شركة ’بيزنس دي إن أيه‘ بالتسجيل للمشاركة في ’معرض المتاجر الذكية‘ الأول في المنطقة، والمنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) بين 23 و25 يناير 2017. وستقوم الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المستقبلية باستعراض طيف واسع من عروضها الموجهة لقطاع البيع بالتجزئة، بما في ذلك ’سوق بلانيت‘، أول سوبرماركت رقمي في منطقة الشرق الأوسط.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن لزوار المعرض من الاستفادة من ’آي سيل‘، برنامج إدارة المطاعم والضيافة الأكثر شمولاً الذي تقدمه ’بيزنس دي إن أيه‘. كما ستقوم الشركة بتوفير حلول شاملة من شأنها أن تمنح أصحاب المشاريع التجارية الإمكانيات اللازمة لتصميم متجر من مستوى المفهوم إلى نظام الإدارة المشتركة الشاملة الذي يمكن إدارته ومراقبته عن بعد.
وبهذا الصدد، قال طارق الجويني، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ’بيزنس دي إن أيه‘: “تمتلك أبوظبي أعلى معدل دخل للفرد في المنطقة، ويمكن أن يكون معرض البيع بالتجزئة الحافز المطلوب لدفع عجلة النمو في هذه السوق المقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية بشكل كبير. ونحن ننظر إلى 2016 كعام تصحيحي، وسيمثل انعقاد ’معرض المتاجر الذكية‘ في أوائل عام 2017 بمثابة فرصة مثالية بالنسبة لنا ولغيرنا من أبرز اللاعبين في القطاع من أجل استعراض أحدث التقنيات المتوفرة في السوق”.
ويستقطب ’معرض المتاجر الذكية‘ أنسب الجهات العارضة بحيث يتمكن قطاع البيع بالتجزئة في المنطقة من الاستفادة من المنتجات والحلول الرائدة على مستوى القطاع والتي ستكون معروضة خلال الفعالية. ويعتبر هذا المعرض بمثابة منصة مثالية لسلاسل التجزئة الكبرى ومالكي المتاجر والمطاعم ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومالكي الشركات العائلية الباحثين عن حلول ومنتجات فعالة من حيث التكلفة لتجديد أو إنماء مشاريعهم أو حتى إطلاق مشاريع جديدة .
وستتصدر القدرات الإدارية مساحة الضوء التي يوفرها ’معرض المتاجر الذكية‘، ويثق منظمو المعرض بأن الفوائد التي سيحققها القطاع ستكون قويةً ومستدامة. ومنذ الآن، يستقطب المعرض مستويات مذهلة من الاهتمام.
ومن المتوقع أن يكون عام 2017 حافلاً بالنجاحات، عندما سيشهد قطاع التجزئة الإقليمي مستويات متزايدة من الاستثمار والنمو. وتستعد شركات مثل ’بيزنس دي إن أيه‘ لمرحلة التحسن هذه مع ثقة كبيرة بأنها ستكون قادرة على توفير منتجات وحلول من شأنها أن تساعد قطاع البيع بالتجزئة على مواصلة مسار النمو هذا.
وبدوره، قال جايارام ناير، رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرتشوال إنفو سيستمز‘ للمعارض والمؤتمرات: “في قطاع البيع بالتجزئة، بدأ مالكو الأعمال التجارية إدراك فوائد حلول تكنولوجيا المعلومات القابلة للتطبيق والتي توفر تحليلات آنية. وفي زمن التوطيد، يبحث المزيد والمزيد من مالكي الأعمال التجارية عن تقنيات مستقبلية يمكنها مساعدتهم على الحفاظ، وفي نهاية المطاف، إنماء أعمالهم. ويعتبر ’معرض المتاجر الذكية‘ منصة مثالية لجميع مالكي الأعمال للقدوم والاطلاع على كل ما يمكن أن يقدمه القطاع تحت سقف واحد”.
وتم تصميم ’معرض المتاجر الذكية 2017‘ بحيث يوفر 4 فئات واسعة من أنواع العارضين: تصميم المتاجر الذكية، وتقنيات المتاجر الذكية، وخدمات المتاجر الذكية، والمتاجر الافتراضية الذكية. ويعني هذا الأمر أن المعرض سيتناول مجموعة شاملة من الحلول التي تتراوح بين مجالات الهندسة المعمارية، والتصميم التجاري، والمعدات السمعية والبصرية، والخدمات اللوجستية وتقنيات محاكاة المتاجر لقطاع التجزئة.
ويمثل المعرض بحد ذاته منصة للتواصل ومنطقة للمؤتمرات، كما توفر ردهة الأعمال مساحة ضرورية لجلسات التواصل الشمولية. كما يمكن للجهات العارضة المشاركة أن تعزز استفادتها من المعرض كجزء من حملات التسويق واسعة النطاق التي تطلقها الجهة المنظمة لـ ’معرض المتاجر الذكية‘.
وستكون الجهات العارضة جزءاً حملات المعرض على وسائل التواصل الاجتماعي، والنشرات الإخبارية والبيانات الصحفية الشهرية، وجلسات توفيق الأعمال، جنباً إلى جنب مع التغطية السابقة للحدث في المنشورات الخاصة بالقطاع. ويمكن الاستفادة من هذا الأمر كمنصة لأنشطة التسويق الموازية أو المستقبلية أيضاً.
ويعتبر ’معرض المتاجر الذكية‘ بمثابة منصة مثالية للمستثمرين من أجل إطلاق واستعراض وتقديم أحدث ابتكاراتهم وخدماتهم ومنتجاتهم؛ جنباً إلى جنب مع لقاء نظرائهم في القطاع، وبناء الوعي بالعلامة التجارية، ولقاء العملاء المحتملين. وسيحظى العارضون والزوار على حد سواء بفرصة فريدة للبقاء على اطلاع على أحدث الاتجاهات الناشئة في قطاع تجارة التجزئة الحيوي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
ومع تطور ديناميكيات تشغيل متاجر التجزئة، يتحتم على المالكين الآن البقاء على اطلاع على اتجاهات القطاع، ويتطلع هذا المعرض لخدمة هذه الغاية من خلال كونه محطةً شاملةً لحلول التجزئة توفر أحدث التقنيات والاتجاهات والمعدات.
ينعقد ’معرض المتاجر الذكية‘ بين 23 و25 يناير 2017 في ’شركة أبوظبي الوطنية للمعارض‘ (أدنيك).