أبوظبي – مينا هيرالد: قام وفد من مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بزيارة إلى صندوق أبوظبي للتنمية بهدف تعزيز التواصل والتعاون بين منتسبي المركز والعاملين في الصندوق وعرض منتجاتهم ضمن البرنامج السنوي للمركز والذي يأتي تحت شعار (ندعمهم بدمجهم ).
وخلال الزيارة عرض مجموعة من منتسبي المركز منتجاتهم أمام الموظفين والعاملين في الصندوق، حيث ضمت المنتجات المعروضة الخضار العضوية، إضافة إلى منتجات الألبان والبيض ومنتجات فنية ويدوية متميزة.
واطّلع موظفو الصندوق على منتجات منتسبي المركز، حيث أبدوا إعجابهم وتقديرهم بما قدموه، مؤكدين قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة على دخول سوق العمل ليكونوا أفراداً منتجين في المجتمع.
من جانبها رحبت فاطمة محمد البلوشي، مديرة فريق الإعلام والاتصال في الصندوق، بزيارة وفد مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن عرض منتجات طلاب ومنتسبي المركز في الصندوق، جاء بهدف مساعدة هذه الفئة من أبناء المجتمع الإماراتي على التعريف بقدراتهم وإنجازاتهم مما يدفعهم إلى مزيد من العمل والإنتاج.
وأشارت إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية يرتبطان بعلاقات شراكة في عدة مجالات، حيث يساهم الصندوق في دعم الفعاليات والمبادرات التي تطلقها المؤسسة، والهادفة إلى مساندة ذوي الإعاقة وتأهيلهم للاندماج في المجتمع وتمكينهم من ممارسة أدوارهم تجاه أسرهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.
ويوظف مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام النظم الزراعية الحديثة والاستعانة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تدريبهم على أصول ومهارات المهن الزراعية وإكسابهم استقلالية مهنية تمكنهم من العيش والاعتماد على النفس.