دبي – مينا هيرالد: تنطلق فورد F-150 غداً نحو مؤتمر ومعرض حلول الألمنيوم AluSolutions الدولي في أبوظبي، في خطوة تهدف إلى تسليط الضوء على عمق إلتزام فورد بالاستدامة عبر تطبيقاتها لكفاءة استخدام منتجات الألمنيوم المعاد تدويرها. فشاحنة فورد F-150 الأمتن والأذكى، والأكثر قدرة وأماناً هي أيضاً الأكثر استدامة، بفضل موادّها الأولية المتقدّمة عالية القوّة، وسبائك الألمنيوم ذات المواصفات العسكرية فيها.

وشهرياً، تقوم فورد بتدوير حوالي 9 ملايين كيلوغرام من خردة الألمنيوم باستخدام نظام الدائرة المغلقة في منشأة ديربورن لصكّ المعادن، والتي تُوفّر القطع اللازمة لتصنيع شاحنات فورد F-150 في مصنعي فورد ديربورن للشاحنات، وكانساس سيتي للتجميع. وحسب تقارير مختبر أوك ريدج الوطني، يُعتبر اختيار الألمنيوم بديلاً للصلب في تصنيع السيارات الجديدة أفضل طريقة لتخفيض استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون.

ويُساعد تقليص الوزن الناتج عن استخدام سبائك الألمنيوم في شاحنة F-150 على تخفيض الانبعاثات خلال عمرها التشغيلي مقارنة مع نسخة الشاحنة ذات الهيكل الفولاذي. وتتراوح النسبة النموذجية من لفائف الألمنيوم التي تتحوّل إلى خردة بين 30-40% يتمّ تدويرها إلى معدن جديد لاستخدامه في تصنيع الشاحنة، عبر استخدام نظام الدائرة المغلقة.

وتعتبر شاحنتا فورد F-150 سوبر كرو، وسوبر كاب المزوّدتين بتنبيه للاصطدام، الوحيدتين الحائزتين على أعلى تقييم للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة ضمن فئتهما من الشاحنات. كما كانت فورد F-150 الشاحنة الوحيدة الكبيرة الحجم للمهمات الخفيفة التي حصلت على التصنيف الأعلى من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA؛ وذلك بـ 5 نجوم لكامل المركبة، و5 نجوم أيضاً لجميع نماذج فحص التصادم للسائق والراكب الأمامي وإعدادات المقصورة في طرازات سوبر كرو، وسوبر كاب، وريجولار كاب.

وتُوفرّ F-150 توليفة مذهلة من القوّة والقدرة والكفاءة، بدءاً موادّها الأولية المتطوّرة التي تزيد قوّة التحمّل وتمنع التآكل، وصولاً إلى مُعالجاتها الأسرع التي تُحسّن أداء القيادة، وحلولها المتقدّمة لإدارة الحمولة والقطر.

ويعكس التصميمان الخارجي والداخلي لشاحنة فورد F-150 عشرات السنين من التجاوب والاستماع للعملاء، وفهم احتياجاتهم المهنية والترفيهية الخاصة. ويمتاز المظهر الخارجي بتصميمه الجديد الذي يوحي بالقدرة، وعرض أوسع لتصميم فورد المتين ®Built Ford Tough، مع أقواس العجلات البارزة والشبكة الأمامية المصقولة.

وتمتاز الناحية الداخلية في الشاحنة بالراحة والتجهيزات العملية والرفاهية الاستثنائية. والمقاعد المُصمّمة بطريقة مؤاتية لطريقة الاستعمال تُعزّز راحة الركاب في الصف الأمامي، وتوفّر مزيداً من حيّز الأرجل لركاب المقعد الخلفي. وتمّ تحسين الأزرار ومفاتيح التحكم ليتاح تشغيلها أثناء ارتداء قفازات العمل.

ويقول كبير المهندسين في فورد الشرق الأوسط زياد دلاله: “يُمكن تجنّب 95% من انبعاثات غاز الدفيئة المرتبطة بالإنتاج الأولي للألمنيوم عبر إعادة تدوير الألمنيوم، كما أنّ ذلك يحتاج إلى كميات أقل بكثير من الطاقة، وذلك سبب إضافي يجعل من فورد رائدة لفئة الشاحنات كبيرة الحجم من حيث انبعاثات الكربون خلال عمرها التشغيلي”.

وستكون شاحنة فورد F-150 حاضرة في مؤتمر ومعرض حلول الألمنيوم AluSolutions الدولي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ADNEC، والذي يُقام يومي 10و11 مايو 2016. ويتضمن المعرض شرحاً لكيفية استمرار قطاع الألمنيوم بتحقيق تطورات لناحية الكفاءة البيئية في التصنيع، وفوائد الاستدامة وتطبيقات الاستخدام النهائي، وهي مجالات اختصّت بها شاحنة فورد F-150 وأنجزت فيها الكثير!