الرياض – مينا هيرالد: أعلنت شركة “الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق السعودي، عن فوزها بعقد توزيع الجهاز اللوحي “مايكروسوفت سيرفس برو 4” (Microsoft Surface Pro 4) الأفضل في فئته والعامل بنظام التشغيل “ويندوز”، في أسواق المملكة العربية السعودية. وستقوم الشركة أيضاً بتوزيع مجموعة الاكسسوارات الكاملة لهذا الجهاز اللوحي الجديد في السعودية، كما ستلتزم بوصفها شريكاً محلياً استراتيجياً لـ “مايكروسوفت العربية” بدعم خطط نمو الشركة في سوق المملكة.

واستطاعت “الفلك” على مدى أكثر من ثلاثة عقود من بناء شبكة شراكات استراتيجية في مجال الأعمال مع أبرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال تطوير الحلول البرمجية، حيث حظيت بتقدير كبير على جهودها كحصولها على جائزة “أفضل موزع لبرنامج أوفيس أونلاين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام” من شركة مايكروسوفت. وتقوم “الفلك” بتوزيع منتجات “مايكروسوفت” منذ ما يزيد على 20 عاماً، حيث تقدم مجموعة كاملة من المنتجات (إكس بوكس ومايكروسوفت أوفيس ..الخ) والتقنيات في السوق السعودي، بالإضافة إلى أنها أول شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تقوم ببيع مفاتيح توصيل المحتوى البرمجي الالكتروني (ESD) لنظام “ويندوز” وبرنامج “مايكروسوفت أوفيس” لموزعي هذه البرامج في المملكة العربية السعودية.

وتم طرح الجهاز اللوحي “سيرفس برو 4″، المزود بشاشة من قياس 12.3 بوصة ويتميز بقدرات معالجة قوية، للعملاء في السعودية في 1 مايو/أيار الجاري. وسيتم طرح أنواع مختلفة من هذا الجهاز في السوق المحلي وبالمواصفات التالية: النوع الأول بمعالج “إنتل كور آي5” وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت وقدرة تخزينية تصل إلى 128 غيغابايت؛ والنوع الثاني بمعالج “إنتل كور آي5” وذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت وقدرة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت؛ والنوع الثالث بمعالج “إنتل كور آي7” وذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغابايت وقدرة تخزينية تصل إلى 256 غيغابايت؛ والنوع الرابع بمعالج “إنتل كور آي7” وذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغابايت وقدرة تخزينية تصل إلى 512 غيغابايت.

كما تم تزويد الجهاز اللوحي “سيرفس برو 4” بأربعة منافذ مختلفة لجميع الاستخدامات والاحتياجات، بما في ذلك منفذ الناقل التسلسلي العام 3.0 (USB 3.0) بالحجم الكامل ومنفذ قارئ بطاقات الذاكرة (microSD) ومنفذ الناقل التسلسلي العام صغير الحجم ومنفذ لسماعات الأذن ومنفذ للوحة المفاتيح “تايب كوفر” (Type Cover) والذي يتيح المجال لاستخدام لوحة المفاتيح صغيرة الحجم والتي تسمح للمستخدمين بالانتقال من نمط الجهاز اللوحي إلى نمط جهاز الكمبيوتر المحمول. كما يتميز “سيرفس برو 4” بوظيفة اللمس أو الكتابة عن طريق لوحة المفاتيح أو الكتابة باستخدام “قلم سيرفس” (Surface Pen) أو حتى بالأوامر الصوتية.

وصرح أحمد الشدوي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية”: “بصفتنا موزعي الجهاز اللوحي “سيرفس برو 4” في المملكة العربية السعودية، فإننا نعيد بذلك التأكيد على شراكتنا الناجحة مع “مايكروسوفت العربية” والتزامنا المشترك بتلبية احتياجات عملائنا وتجاوز توقعاتهم. ومن خلال طرحنا للجهاز اللوحي “سيرفس برو 4” لأول مرة في السوق المحلي، فإننا نوفر بذلك جهازاً متطوراً تم تزويده بمزايا لا مثيل لها ليتفوق على أي جهاز لوحي أو جهاز محمول متوفر في المنطقة اليوم. ومن خلال طرح هذا المنتج، فإننا نحقق أحد أهم أهدافنا الاستراتيجية بتقديم افضل الخدمات التقنية للمنطقة “.

من جانبه، صرح راكان طرابزوني، مدير نظام التشغيل ويندوز وأجهزة الحاسبات في “مايكروسوفت العربية”: “نحن سعداء بتعاوننا مع شركة “الفلك” في هذه الخطوة الاستراتيجية لطرح “سيرفس برو 4” في أسواق المملكة العربية السعودية، التي تعتبر واحدة من أهم أسواقنا في المنطقة. ونظراً للمكانة التي تتبؤها شركة “الفلك” وحضورها القوي في المملكة، فإننا على ثقة من أننا سنقوم معاً بعملية اطلاق وتوزيع ناجحة لهذا المنتج في السوق المحلي. كما ستتيح لنا هذه الخطوة تسليط الضوء بشكل أكبر على منهجيتنا في اعتماد أداء الأعمال المتطور عن طريق الأجهزة النقالة والمدمجة وتعزيز مبادرة استخدام الأجهزة الشخصية في مكان العمل (BYOD) ليس في المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما في بقية دول الخليج. ويتيح الجهاز اللوحي “سيرفس برو 4″ للمستخدمين وقطاع الأعمال تحقيق المزيد من الإنتاجية والأداء الرفيع في أي مكان”.

وتأسست شركة ” الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية ” في العام 1981 بهدف المساهمة في مسيرة التحديث والتطوير التقني في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي. ولعبت “الفلك”، وهي شركة سعودية بالكامل، دوراً هاماً في تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم خدماتها لمجموعة واسعة من العملاء في المنطقة، بما في ذلك الوزارات والهيئات الحكومية والجامعات وأبرز شركات القطاع الخاص في السعودية ودولة الإمارات والبحرين وقطر والكويت.