دبي – مينا هيرالد: شهدت دورة العام من معرض “أوتوميكانيكا دبي”، الحدث التجاري العالمي الأكبر من نوعه المتخصّص في صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط والذي اختتمت فعالياته اليوم 10 مايو/أيّار الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة فاعلة لـ 23 من كبرى الشركات البرازيلية التي استعرضت أحدث الخدمات والمنتجات عالية الجودة ضمن منصة موحّدة امتدت على مساحة 216 متراً مربّعاً. وجاءت هذه المشاركة في إطار المشروع المشترك “برازيل أوتو بارتس” الذي ينظّمه كل من الاتحاد الوطني لصناعة قطع غيار المركبات السيارة “سيندي بيساس” والوكالة البرازيلية المستقلة لترويج التجارة والإستثمار “إبيكس برازيل” بهدف الترويج لقطع غيار السيارات المصنوعة في البرازيل والتسويق لها في الأسواق العالمية. وتعد هذه المشاركة العاشرة لـ “سيندي بيساس” في معرض “أوتوميكانيكا دبي”.

ويمثّل هذا الحضور البرازيلي القوي في الحدث خطوةً إستراتيجيةً نحو تمتين العلاقات التجارية الثنائية التي تجمع بين البرازيل والدول العربية والتي انعكست في إرتفاع حجم الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي خلال العام الماضي، وخاصةً دولة الإمارات العربية المتّحدة التي تعد ثاني أكبر سوق للصادرات البرازيلية إلى الدول العربية بواقع 9.175 مليار درهم إماراتي خلال العام نفسه، حسب “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”.

ومن بين أهم الشركات التي شاركت في “أوتوميكانيكا دبي 2016” كل من “أوتولينيا” (Autolinea) المتخصّصة في صناعة قطع غيار الفرامل والأسطوانات، و”أوتوترافي” (Autotravi) لأعمال التشطيب وصناعة السدادات المطاطية، و”باترياس مورا” (Baterias Moura) لصناعة البطاريات، و”بياجيو” (Biagio) لتطوير الشواحن التوربينية، و”شيبترونيك” (Chiptronic) لوحدات حقن الوقود الإلكترونية، و”فرييوس كونترويل” (Freios Controil) لصناعة الفرامل، بالإضافة إلى غيرها من الشركات البرازيلية الرائدة في المجال.

وأشاد الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”، بالمشاركة الفاعلة للشركات البرازيلية في مثل هذا الحدث الرائد، مضيفاً: “يوفّر “أوتوميكانيكا دبي” منصة تفاعلية ممتازة للشركات العاملة في مجال السيارات للإطلاع على آخر التطوّرات والإبتكارات وتبادل الخبرات والمعرفة مع كبار روّاد القطاع وصنّاع القرار من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا. ولقد شكّل هذا الحدث نافذةً واسعةً للتعرّف عن كثب على بعض المركبات والمنتجات الحديثة، ونحن سعداء بالإستجابة الكبيرة التي حظيت بها الشركات البرازيلية خلال الحدث ونتطلّع قدماً لمشاركتها خلال الدورات القادمة والدخول في مزيد من الشراكات المثمرة في المستقبل”.